سامسونج تتيح تعطيل زر Bixby في هواتف S8 و Note 8

حصلت هواتف سامسونج  من سلسلتي Galaxy S8 و Note 8 على مراجعات إيجابية جدًا بشكلٍ عام، لكن من الأشياء التي لم تُعجب بعض المستخدمين هو الزر الصلب الخاص بتشغيل مُساعد Bixby الصوتي، والذي يتوضع تحت زري التحكم بدرجة الصوت.

وجود الزر لم يُعجب الكثير من المُستخدمين الذين لا يستخدمون Bixby، خاصة أن الهواتف التي تحمل الزر لا تُقدم للأسف طريقةً لتخصيصه بحيث يستطيع المُستخدم إعادة برمجته لفتح تطبيقات أخرى. والمشكلة الأخرى هي أن الكثير من المستخدمين تحدثوا عن قيامهم الضغط على الزر بطريق الخطأ بدل زر تخفيض الصوت.

يبدو أن سامسونج استمعت لشكاوى المستخدمين، حيث قامت ودون إعلان رسمي بإضافة خيار ضمن الإعدادات يتيح تعطيل عمل الزر بشكل جزئي. حيث يمكن للمُستخدم تعطيل خيار تشغيل Bixby Home لدى الضغط العادي على الزر، لكن ما زال الضغط المطوّل يؤدي إلى تشغيل Bixby Voice. على أية حال فإن هذا سيساعد في عدم تشغيل المُساعد لدى الضغط على الزر بالخطأ.

من الجدير بالذكر أن الإمكانية الجديدة التي تظهر تحت خيار Bixby ضمن الإعدادات توفرت بعد التحديث الهوائي الأخير، إلّا أن الميزة لم تظهر بعد إلّا لدى عدد محدود من مستخدمي S8 و Note 8 ما يعني أن سامسونج تطرح الميزة تدريجيًا، لهذا فقد تحتاح إلى عدة أيام قبل ظهورها في جهازك.

هل تستخدم مُساعد Bixby؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.