سامسونج تتصدر مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الثالث من عام 2015

سيطرت شركة سامسونج على مبيعات الهواتف الذكية خلال الربع الثالث من عام 2015، وذلك وفقًا لتقريرٍ منشور عبر Digitimes Research. الشركة الكورية الجنوبية احتلت المركز الأول بأكبر حصة سوقية حيث استحوذت على 25.6% من مجمل مبيعات الهواتف الذكية، بينما جاءت شركة آبل الأمريكية بالمركز الثاني بحصةٍ سوقية بلغت 14.5%.

في المراكز التالية جاءت شركات: هواوي بحصةٍ قدرها 7.4% ومن ثم لينوفو بحصةٍ قدرها 4.8% ومن ثم إل جي بحصةٍ قدرها 4.5%، ومن ثم شياومي بحصةٍ قدرها 3.8%، في حين تأخرت ترتيب شركة سوني لتحتل المركز 11 بحصةٍ قدرها 2% ومايكروسوفت احتلت المركز 12 بحصةٍ قدرها 1.7%.

الدراسة المنشورة شملت أكبر 15 شركة مصنعة للهواتف الذكية من حيث حصة مبيعاتها في السوق، وقد تضمنت القائمة 9 شركات صينية، شركتين من الولايات المتحدة، شركتين من كوريا الجنوبية، وشركة من اليابان وشركة تايوانية.

بشكلٍ عام، تم بيع 331.9 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثالث من عام 2015، وهو ما يمثل زيادة قدرها 7.7% عن نفس الفترة من عام 2014، وزيادة قدرها 10.5% عن الربع الثاني من عام 2015. تشير الدراسة أيضًا أنه من المتوقع أن يسجل الربع الرابع من عام 2015 مبيعاتٍ تصل إلى 396.8 مليون هاتف ذكي، ليكون إجمالي الهواتف الذكية المباعة خلال العام هو 1.326 مليار هاتف ذكي، بزيادةٍ سنوية قدرها 10.1% عن 2014.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 9
  1. Dr.Marshmallow يقول

    إذا كان الربع الثالث يمثل الشهور (7-8-9) فمن الطبيعي أن تحتل أبل المركز الثاني لأن الأغلبية الساحقة تكون قد إشترت (الأيفون6) مسبقاً وفي إنتظار وصول (الأيفون6إس) لمتاجر أبل المنتشرة حول العالم ???

  2. UAEmirates يقول

    لا جديد .. سامسونج في الأمام و آبل في الخلف حتى لو وصلنا الربع العاشر 🙂 .

  3. LoAi يقول

    أبل الاولى ولو كانت الثانية بالترتيب مع العلم انني كنت من مقتني اجهزه أندرويد

    1. Anas E5 يقول

      آبل الثانية و لو صارت الأولى مع العلم أني لن أفكر في اقتناء جهاز من آبل.

  4. htc يقول

    اين هي شركة المعوقين اتش تي سي اين ذهبت حتى ام تصل الى 0.5% من السوق. هههههههه يا للعار والشنار ههههه يا لها من فضيحة لمعوقي اتش تي سي

  5. TAHA يقول

    للاسف سوني المرتبة 11 مع انها تستحق مرات متقدمه

  6. Mohammad Masharfa يقول

    انا اقتني جهاز سامسونج اس 6 ادج
    وهو الموبايل الوحيد الذي جذبني له
    بصدق سامسونج ابدعت في هذا الجيل …
    لكني لا اتوقع ان ارباحها سوف تزيد في السنه القادمة،
    والسبب اننا كمستخدمين لأجهزة سامسونج دائما ننتظر اكتر من المتوقع منها
    فإذا اعتمدت الشركة على نفس التصميم ونفس المواصفات القريبة من جيل هذه السنة في السنة القادمة فإن الارباح سوف تقل نوعا ما.
    يجب ان تقوم ساسمونج بتغيير جئري في كل سنة تصدر بها جهازا جديدا …
    شكرا
    ملاحظة*
    مازلت اواجه مشكلة في التعليق على الموقع من خلال حساب الفيس بوك !
    يرجى النظر في المشكلة

    1. mohammed يقول

      أنت تطلب الكثير من سامسونج فهذا الشيء لم تفعله أي شركة أخرى بل وهناك من هم أسوأ من سامسونج بمراحل في التصميم كهاتف اكسبيريا z5 اللذي حتى مع جماله ولكن تصميمه الاساسي هو نفسه منذ اكسبيريا z1 ومع ذلك الناس مازالوا يشترونه

  7. كار وان برواري يقول

    سامسونج أبدع في تصميم بهذا جيل 2015 يستاهلون تقدير

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.