أردرويد

سامسونج تبدأ برنامج تحديث هواتف Galaxy S8 و S8 Plus لنسخة أندرويد 8.0 أوريو

بعد أن قامت جوجل بالكشف عن نسخة أندرويد 8.0 أوريو الجديدة، بدأت الشركات المصنعة للهواتف الذكية بالكشف عن الهواتف التي ستحصل على التحديث ومواعيد إطلاق التحديث، واليوم تنضم سامسونج لهذه الشركات عبر البدء ببرنامجٍ خاص بتحديث هواتف Galaxy S8 و S8 Plus لأحدث نسخ نظام أندرويد.

تعتبر سامسونج من الشركات البطيئة بإرسال تحديثات نظام أندرويد لهواتفها الذكية وذلك بفضل واجهة Samsung Experience عالية التخصيص والممتلئة بالخدمات والتطبيقات الحصرية بهواتف سامسونج، وهو ما يدفع الشركة لإجراء برنامج تجريبيّ طويل قبل أن تقوم بإطلاق التحديثات لهواتفها.

ومثل كل عام، تبدأ سامسونج بالعمل على توفير التحديث لأجدد هواتفها الرائدة، وبحالة 2017 فإن الحديث هو عن جالكسي اس 8 و اس 8 بلس، بالإضافة للهاتف اللوحيّ جالكسي نوت 8، واعتمادًا على أحدث المعلومات بهذا المجال، فإن الشركة قد بدأت بالفعل برنامجها التجريبيّ الخاص بتحديث هواتف اس 8 و اس 8 بلس.

تؤكد المعلومات المنشورة من موقع Sammobile قيام سامسونج بإطلاق تحديثٍ تجريبيّ يحمل رقم الإصدار G955FXXU1BQI1 و G950FXXU1BQI1 وذلك لعددٍ محدود من المستخدمين، في حين أن الشركة نفسها لم تقم بنشر أي إعلانٍ رسميّ أو الكشف عن جدولٍ زمنيّ لتحديث هواتفها.

بكل الأحوال، فإن الخبر بحد ذاته جيد ومفرح، وهو يعني أن التحديث قد يتوفر هذا العام بوقتٍ أبكر من المعتاد، خصوصًا مع العمل الذي بذلته جوجل عبر مشروعها الجديد Treble الذي يهدف لاختصار الوقت اللازم لإطلاق تحديثات نظام أندرويد (كنا قد تحدثنا بشكلٍ مفصل عن هذا الموضوع: اضغط هنا).

سنعمل على توفير كل التفاصيل المتعلقة بالتحديثات فور صدورها من سامسونج.

المصدر

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: