سامسونج تبدأ بالترويج لمعالجاتها الأحدث Exynos 9

نعلم الآن أن هاتف Galaxy S8 المقبل من سامسونج سيعتمد على أحدث شريحة معالجة من كوالكوم Snapdragon 835، لا بل وستكون حصرية للهاتف حتى شهر أبريل/نيسان المقبل. الآن ومع الإعلان الجديد من سامسونج، يبدو أن الشركة ستقوم بتزويد هاتفها الجديد بالجيل الأحدث من معالجاتها، أي معالجات عائلة Exynos.

تقوم سامسونج عادةً بإطلاق هواتفها الرائدة بنمطين من المعالجات، الأول هو المعالجات الذي تقوم بتصنيعها شركة كوالكوم، والثاني هو المعالجات التي تقوم هي بتصنيعها، وتحديدًا معالجات Exynos. يجد العديد من الأشخاص أن هواتف سامسونج الرائدة التي تعتمد على معالجاتها الخاصة تمتلك أداءً أفضل من تلك المعتمدة على معالجات كوالكوم. بكل الأحوال، فإن سامسونج تقوم بطرح كل فئة من الهواتف لسوقٍ محدد، حيث غالبًا ما يتم تصدير الهواتف المعتمدة على معالجات كوالكوم لأسواق الولايات المتحدة وأوروبا، بينما يتم طرح الهواتف المزودة بمعالجات Exynos لأسواق آسيا والشرق الأوسط.

فيما يتعلق بالجيل الجديد، بدأت سامسونج التشويق له عبر تغريدةٍ على تويتر تؤكد فيها أن أنها ستقوم بإطلاقها خلال وقتٍ قريب، وأغلب الترجيحات تشير إلى أن حدث الإطلاق سيكون خلال مؤتمر الشركة بمعرض الهواتف العالميّ المقبل MWC 2017 بعد حوالي عشرة أيام من الآن.

ما نعلمه حتى الآن أن الجيل الجديد من معالجات Exynos يمتلك أحدث تقنية تصنيع طورتها سامسونج، وهي تقنية التصنيع بدقة 10 نانومتر التي قامت أيضًا كوالكوم باستخدامها لتصنيع معالجها الجديد Snapdragon 835. من المفترض أن تقدم التقنية الجديدة أداءً أفضل بنسبة 27% مع استهلاك طاقة أقل بنسبة 30% بالمقارنة مع معالجات الجيل السابق التي تعتمد على تقنية التصنيع بدقة 14 نانومتر.

ما رأيكم بهواتف سامسونج التي تعتمد على معالجات Exynos؟ هل تجدونها أفضل من تلك المعتمدة على معالجات كوالكوم؟ شاركونا رأيكم وخبرتكم ضمن التعليقات.

 

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 4 ضع تعليقك

Ahmed Khadad يقول:

بانتظار سيد المعالجات

hamadh يقول:

المعالج الاداء رائع لاكن مشكلة المعالج انه محتكر فعندما تنتهي فترة دعم الجهاز (بعد 18 شهرا) لاتجد له رومات معدلة فانا لدي نوت 4 ولم يصلني النوجا ولا يوجد له رومات جيده فكل الرومات المتوفره له فيها مشاكل كثيره ورجائا من لديه روم 7.1 يضع لي رابط له علما بان الجهاز نسخة معالج سامسنج n910c

علاء يقول:

ماهو الفرق انو السناب دراجون لدول محددة ومعالج سامسونج للدول شرق الاوسط؟؟

Abdelrahman يقول:

بسبب دعم snap dragon بعض مزايا الاتصال والشبكات الموجود فقط في شركات الاتصال الامريكيه
بينما exynos داعم لمزايا شبكات واتصال موجوده في اغلب اجزاء العالم

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *