أردرويد

سامسونج تؤكد أن سلسلة Galaxy A نسخة 2017 ستتضمن مقاومة الماء

بدأت شركة سامسونج حملتها الترويجية لهواتف Galaxy A نسخة 2017، وذلك عبر منشوراتٍ على مواقع التواصل الاجتماعيّ تشوّق فيها لأحد أهم المواصفات التي ستحصل عليها هذه الهواتف.

الإعلان الجديد يظهر بوضوح أن الهواتف ستمتلك خاصية مقاومة الماء، ما يؤكد التسريبات السابقة التي أشارت إلى أن هذه هواتف ستأتي بقُدرةٍ مُعينة على تحمل انسكاب الماء عليها. للتوضيح أكثر، فإن قدرة الهاتف على مقاومة الماء لها درجات معينة، تتبع كلها للمعيار التصميميّ IPxx، حيث يمثل الرقمان الأخيران قدرة الهاتف على تحمل الماء والغبار. كمثال، فإن هواتف Galaxy S7/S7 Edge تمتلك تصميمًا يدعم معيار IP68 ما يعني أنها قادرة على مقاومة الماء تحت عمق 1.5 متر ولمدة 30 دقيقة. هنالك معايير أخرى أخف قليلًا مثل معيار IP53 الذي يعني القدرة على مقاومة رذاذ الماء بدون أي مشكلة، ولكن قد يسبب الغمر الكامل للهاتف مشاكل في الأداء.

بكل الأحوال، فإن تضمين ميزة مقاومة الماء في هواتف Galaxy A التي تنتمي للفئة المتوسطة هو أمرٌ ممتاز بحد ذاته، خصوصًا أن مالكي هذه الهواتف يمثلون الشريحة الأكبر من مستخدمي نظام أندرويد. من المرجح ألا تعتمد سامسونج معايير متقدمة، كونها تتطلب رفع كلفة تصنيع الأجهزة والتي بدورها ستنسحب على رفع ثمن الهاتف نفسه، الأمر الذي قد يؤدي لانخفاض مبيعاتها نظرًا لأن السعر يلعب دورًا كبيرًا في هذه الفئة من الهواتف.

من المتوقع أن تقوم سامسونج بالإعلان عن هواتف عائلة Galaxy A نسخة 2017 ضمن فعاليات مؤتمر التقنيات الاستهلاكية CES 2017 مع بداية العام المقبل، حيث من المرجح صدور أجهزة Galaxy A3, A5, A7 دفعةً واحدة، ليتم الإعلان لاحقًا عن هواتف Galaxy A9 و Galaxy A8.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا