سامسونج

سامسونج أنجزت تقنية التصنيع 7 نانومتر قبل ستة أشهر من الموعد المحدد

من المتوقع أن تبدأ شركة سامسونج للإلكترونيات في تصنيع المعالج الرائد القادم لشركة كوالكوم المسمى Snapdragon 855 في وقت متأخر من هذا العام.

خلال الفترة الماضية كانت شركة سامسونج الكورية الجنوبية تعمل بجد فيما يتعلق بتطوير عملية التصنيع 7 نانومتر لوحدات المعالجة المركزية المخصصة للأجهزة المحمولة، ووفقًا للمعلومات يبدو أن الشركة قد أكملت هذا الحدث التصنيعي البارز، وقد أنجزته قبل ستة أشهر من الموعد المحدد، بحيث يمكن استخدام عملية التطوير هذه في تصنيع المعالج الرائد التالي لشركة كوالكوم Snapdragon 855.

هذه الأخبار تعد مهمة جدًا لعشاق الهواتف المحمولة، حيث أن عملية التصنيع تؤثر بشكل كبير على الإنتاجية وفعالية عمر البطارية ضمن المعالج، وتعني أن الرقاقات تحقق أداء أفضل أثناء العمل، حيث أظهرت الاختبارات السابقة تحسنًا كبيرًا ومضاعفًا في عمر البطارية مع معالج Snapdragon 835، وهو أول معالج محمول رائد مبني وفق عملية التصنيع 10 نانومتر.

ومن المتوقع أن تبدأ شركة سامسونج للإلكترونيات في تصنيع المعالج الرائد القادم لشركة كوالكوم المسمى Snapdragon 855 في وقت متأخر من هذا العام، مع زيادة كبيرة في أعداد المعالجات المصنعة في أوائل العام المقبل، كما من المفترض أن تستخدم سامسونج هذه التقنية في تصنيع معالجات Exynos الخاصة بها، والتي قد نراها ضمن هاتفها الرائد القادم Galaxy Note 9 أو ضمن هاتف العام القادم Galaxy S10.

وبالحديث عن التقنية فقد كان من المتوقع أن تهني سامسونج عملية تطويرها في النصف الثاني من هذا العام، لكن يبدو أنها تمكنت من إنجاز المهمة قبل ستة أشهر من الموعد المحدد، وتشير المعلومات إلى أن شركة كوالكوم تستعد لإرسال عينات لشريحة المحمول الجديدة إلى سامسونج، ويساعد هذا الإنجاز في زيادة الفجوة بين الشركة الكورية الجنوبية وأكبر منافسيها في هذا المجال وهي شركة TSMC التايوانية، ولمواكبة منافسها وتجاوزه فقد أطلقت سامسونج أيضًا عملية تطوير الجيل التالي من تقنية التصنيع 5 نانومتر ضمن خط جديد مخصص لها.

وبحسب مسؤول في صناعة أشباه الموصلات فإن مطوري سامسونج الذي شاركوا في عملية تطوير تقنية 7 نانومتر قد أكملوا مهمتهم وانتقلوا إلى تطوير تقنية 5 نانومتر، وقد أصبح من المعلوم أنهم قاموا بمشاركة قاعدة بيانات التصميم DB اللازمة لتصنيع نماذج المنتجات مع عملاء مثل كوالكوم.

المصدر

إقرأ المزيد عن

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *