زر التحقق من وجود تحديث جديد سيعمل أخيرًا بالشكل المتوقّع منه في 2018

زر “التحقق من وجود تحديث جديد” سيعمل أخيرًا بالشكل المتوقّع منه في 2018، مما قد يلغي حاجة المستخدمين لتنصيب التحديثات يدويًا.

في شهر سبتمبر الماضي أشار أحد موظفي شركة جوجل إلى أن زر “التحقق من التحديث” الموجود على أجهزة بيكسل ونيكسوس سوف يعمل على جلب أي تحديث هوائي متاح للتنزيل بمجرد الضغط على الزر.

وهذه لم تكن الحالة، حيث كان الضغط على الزر لا يضمن حصول المُستخدم على التحديث بشكل مباشر لدى طلبه، لكن يبدو بأن المشكلة في طريقها إلى الحل وسوف يعمل الزر في عام 2018، وذلك وفقًا لما صرح به إليوت هيوز مهندس البرمجيات لدى شركة جوجل.

وعلى ما يبدو بأن الزر كان قد بدأ بجلب التحديثات الهوائية لفترة قصيرة، إلا أنه توقف عن ذلك بعد حصول خدمات جوجل Google Play Services على تحديث جديد أدى إلى توقف الميزة، بسبب مشكلة في التوافق بين التعليمات البرمجية لتحديث النظام والاختيار.

إليوت تحدث بشكل مفصل حول الكيفية التي يفترض من خلالها أن يتجاوز الزر الجدول الزمني التدريجي عن طريق إرسال طلب إلى جوجل بأن المستخدم قد طلب التحديث يدويًا.

الزر يعمل الآن بشكل داخلي لموظفي جوجل، ونظرًا لنهاية فترة الجدولة السنوية فإن خدمات زر جلب التحديثات لن تكون متاحة للجمهور حتى العام المقبل، وتأتي بعد حصول خدمات جوجل بلاي على تحديث مستقبلي.

الميزة سوف تعمل مع أجهزة نيكسوس وبيكسل، بالإضافة إلى الهواتف والأجهزة اللوحية الأخرى التي تستعمل نظام التحديث الهوائي من جوجل.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.