أردرويد
مساعد جوجل

رسميًا: Google Assistant يبدأ الوصول هذا الأسبوع إلى جميع أجهزة أندرويد 6.0 وما فوق

عندما أعلنت جوجل أواخر العام الماضي عن هاتفيها الجديدين Pixel و Pixel XL، كان مُساعد جوجل الجديد Google Assistant هو من أبرز الميزات البرمجية في الهاتفين، وقد حصل على تغطية واهتمام من قِبَل العالم التقني قد تتجاوز الاهتمام بتحديث أندرويد 7.0 (نوجا) نفسه.

صحيح أن المُساعد توفر للجميع ضمن تطبيق الدردشة Allo، لكنه بقي حصريًا بميزاته الكاملة وتوفره على مستوى نظام التشغيل لهواتف Pixel فقط، ما دعانا للتساؤل حينها فيما إذا كانت جوجل تعتزم احتكاره لهواتفها بهدف إعطائها ميزة إضافية لا تتوفر لدى المنافسين. هذا التوقع كان ضعيفًا لأن جوجل كشركة بحث في الدرجة الأولى من مصلحتها نشر المُساعد لجميع المستخدمين.

بعد ذلك جاءت المؤشرات بأن الشركة تعتزم نشر المساعد خارج هواتف Pixel عندما طرحته لعدد من أجهزة Android TV وعندما طرحته عن طريق الخطأ ضمن النسخة التجريبية من تطبيق Google على أندرويد.

اليوم أعلنت جوجل رسميًا أن Google Assistant سيتوفر بشكل تحديثٍ قادم لجميع هواتف أندرويد العاملة بنظام أندرويد 6.0 (مارشميلو) وما فوق، حيث سيبدأ طرح التحديث خلال الأسبوع الجاري. ويأتي إعلان جوجل بالتزامن مع الكشف عن هاتف LG G6 اليوم وهو أول هاتف خارج سلسلة Pixel يأتي مع المساعد.

سيتوفر التحديث بدايةً باللغة الإنكليزية للمستخدمين في الولايات المتحدة، ثم في أستراليا وكندا والمملكة المتحدة، كما سيصل باللغة الألمانية للمستخدمين في ألمانيا. تعتزم جوجل إضافة المزيد من اللغات إلى المساعد لاحقًا لكن لا توجد معلومات محددة حول ذلك.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • كيف سيتم طرح التحديث؟
    عن طريق تحديث هوائي او عن طريق ملف APK نقوم بتثبيته ؟
    خصوصا بالنسبة للاجهزة التي ليست تحت سيطرة غوغل بشكل مباشر مثل سامسونغ

    • تحديث هوائي لتطبيق Google على الأغلب. أو لتطبيق Google Play Services.

  • الحمد لله … وصلني التحديث رغم اني اعيش في الاردن … Huawei Honor 8 … اندرويد 7

%d bloggers like this: