أردرويد

رسميًا: إل جي تكشف عن LG G6 هاتفها الرائد الجديد [MWC 2017]

بعد سلسلةٍ طويلة من التسريبات التي صاحبتها حملة تشويقية من إل جي نفسها، أعلنت الشركة الكورية عن هاتفها الرائد الجديد LG G6 ضمن معرض الهواتف العالميّ MWC 2017 المقام حاليًا في مدينة برشلونة الإسبانية.

أبرز ما قدمته إل جي عبر هاتفها الجديد هو شاشته الجديدة كليًا التي تم تسميتها Full Vision، حيث تأتي الشاشة بقياس 5.7 إنش مع نسبة عرض إلى طول 18:9 تجعل بالإمكان الحصول على إظهار واسع وكبير بدون الحاجة لتكبير حجم الهاتف نفسه. الشاشة بدقة +QHD الجديدة، فضلًا عن دعمه الإظهار بتقنية Dolby Vision. ركزت إل جي بشكلٍ كبير على أهمية الشاشة الكبيرة بالنسبة للمستخدمين، مع التشديد على تقديمها ضمن هاتفٍ مناسبٍ للاستخدام والحمل باليد، وكنظرةٍ أولى يبدو أن هاتفها الجديد قد نجح بتقديم هذه التوليفة، أي شاشة بحجم كبير ومريحة للنظر والاستخدام بدون الحاجة لتكبير حجم الهاتف ككل.

بالنسبة للعتاد الداخليّ للهاتف، فهو كما جاء كما توقعت معظم التسريبات، حيث يعتمد الهاتف على شريحة Snapdragon 821 من كوالكوم مع 4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائيّ ومساحة تخزين داخلية قدرها 32 غيغابايت مع بطارية بسعة 3300 ميللي آمبير/ساعي. بشكلٍ مماثل لهاتفها السابق LG V20، طرحت إل جي هاتفها الرائد الجديد مع قدراتٍ صوتية مميزة، حيث يتضمن الهاتف معالج صوتيّ بدقة 32-بت ليقدم صوت عالي النقاوة بتقنية Hi-Fi Audio.

أيضًا، قدمت إل جي عبر هاتفها الجديد كاميرتين خلفيتين كل منهما بدقة 13 ميغابيكسل. الكاميرا الأولى تأتي بفتحة عدسة f/1.8 مع مثبتٍ بصريّ OIS وزاوية تصوير قدرها 71 درجة. الكاميرا الثانية أيضًا بدقة 13 ميغابيكسل مع فتحة عدسة f/2.4 ولكنها بزاوية تصوير عريضة تبلغ 125 درجة. الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابيكسل مع زاوية تصوير عريضة 100 درجة.

تم تصميم الهاتف ليعتمد على هيكلٍ معدنيّ بالكامل مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68، مع حساس للبصمة على اللوحة الخلفية للجهاز، واعتماده على نظام تشغيل أندرويد 7.1 نوجا مع واجهة LG UX 6.0 الجديدة من إل جي وتضمينه بالمساعد الرقميّ الجديد من جوجل Google Assistant، ليكون أول هاتف خارج هواتف بيكسل ونيكسوس يتضمن تكاملًا مع مساعد جوجل الذكيّ.

انتهى المؤتمر الصحفيّ لشركة إل جي منذ قليل، وهذا كان أبرز ما يتعلق بالهاتف الجديد. لا تزال حاليًا بعض التفاصيل غير واضحة مثل السعر وتاريخ الطرح في الأسواق، وسنقوم بنشرها فور معرفتها.

ما رأيكم بالهاتف الجديد؟ هل تجدونه قادرًا على المنافسة أمام الهواتف الأخرى؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اجده مناسب البروسيسر ليس اهم شيئ في الهاتف هاتف متكامل.
    كنت اتممى فقط ان تكون ذاكرة التخزين 64 ج بدل 32

  • وتستمر أجهزة lg بإصابتها بأنيميا البطارية لك أن تتخيل صرف الطاقة لجهاز بحجم شاشة 5.7 و بدقة +QH وبحجم بطارية 3300 ملي امبير فقط… سوف سيحتاج للإنعاش الجهاز بالطاقة قبل أن يدخل في غيبوبة قبل منتصف النهار إذا تم استخدام الجهاز إستخدماً متوسطاً… اجهزة lg مخيبة جداً للأمال بالنسبة للبطاريات
    بالنهاية هذه المواصفات هي مواصفات جهاز من فئة اعلى المتوسط ببطارية ضعيفة وضعيفة جداً

  • في اعتقادي أن LG ستصدر جهاز آخر بمعالج SD835 + 6GB Ram إما أنه V30 أو +G6

  • تقنية الشاشة الجديدةملفتة،وأيضا الصوت، لكن النقاط عليه هي الكاميرا الأمامية على الأقل يجب أن تكون 8 والسعة الداخلية أيضا أعتقد كهاتف رائد يجب أن تكون 64 جيجا على الأقل

%d bloggers like this: