رسمياً: سامسونج تكشف النقاب عن حاسبها اللوحي الرائد Galaxy Tab S4

بشكل غير متوقّع أطلقت سامسونج قبل قليل حاسبها اللوحي الذكي Galaxy Tab S4 وذلك خلافاً لتسريبات سابقة أشارت إلى أنّنا سنرى هذا التابلت للمرّة الأولى خلال مؤتمر إطلاق الهاتف الرائد جالاكسي نوت 9 يوم 9 آب/أغسطس الجاري.

يأتي الحاسب اللوحي الجديد مزوّداً بشاشة Super AMOLED مساحتها 10.5 إنش وبحواف صغيرة جدّاً توفّر دقّة عرض 2560×1600 بيكسل وفق الأبعاد 16:10 وهو ما يعني أنّه سيكون مثالياً لمشاهدة مقاطع الفيديو.

استغنت سامسونج في Galaxy Tab S4 عن مُستشعر بصمة الأصبع لصالح الحواف الضيّقة واستبدلته بتقنيّة Intelligent Scan القائمة على قراءة الوجه ومسح قزحية العين، وهو ما يعني أنّها أزالت زر الرئيسية وشعار الشركة من الواجهة الأمامية.

التابلت الجديد يدعم تقنيّة Samsung DeX والتي توفّر للمستخدم تجربة مماثلة لتجربة استخدام الحاسب الشخصي لكن لن يكون هناك حاجة لاستخدام منصّة DeX الضخمة حيث يمكن تحويل واجهة سامسونج العادية إلى واجهة كمبيوتر شخصي، وهو ما يسمح أيضاً باستخدام تطبيقات مايكروسوفت أوفيس والاعتماد على اختصارات لوحة المفاتيح وتغيير حجم النوافذ وإمكانية توصيله مع ماوس لاسلكية عبر بلوتوث.

بالإضافة إلى ذلك فإنّ جالاكسي تاب إس4 جاء مزوّداً بنسخة أكثر تطوّراً من القلم الذكي S-Pen لكنّه لا يدعم الاتصال مع التابلت عبر تقنيّة البلوتوث.

أمّا بالنسبة للمواصفات العتادية الرئيسية فإنّ Galaxy Tab S4 يأتي بمعالج سنابدراغون 835 تردّده الأقصى 2.35 غيغاهرتز إلى جانب 4 غيغابايت كذاكرة وصول عشوائية و64 غيغابايت أخرى كذاكرة تخزينية، مع وجود نسخة أخرى تأتي بذاكرة تخزين داخلية سعتها 265 غيغابايت.

كما أنّ التابلت الجديد يملك كاميرا خلفية دقتها 13 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميغابيكسل، ويأتي مزوّداً ببطارية سعتها 7300 ميلي أمبير/ساعة هي الأكبر لحاسب لوحي من سامسونج وتوفّر 16 ساعة من تشغيل الفيديو وتدعم الشحن السريع.

على غرار نسخة العام الماضي، فإنّ جالاكسي تاب إس 4 بأربعة مكبّرات صوت من AGK وتدعم تقنيّة Dolby Atoms للصوتيات وهو ما يعني أنّنا يجب أن نتوقّع جودة صوت ممتازة.

أمّا على صعيد المواصفات البرمجية فإنّ Galaxy Tab S4 يعمل مباشرة بنظام أندرويد أوريو 8.1 إلى جانب النسخة الأحدث من واجهة سامسونج Samsung Experience 9.5.

من المُفترض أن يكون التابلت مُتاحاً للبيع في وقت لاحق من هذا الشهر على أن يكون متوافراً باللونين الأسود والرمادي. أمّا عن السعر، فلا معلومات متوافرة حول هذه النقطة حتّى الآن.

ما رأيك بهذا الحاسب اللوحي؟ وهل ترى سامسونج قادرة على أخذ حصّة جيّدة من سوق الحواسيب اللوحية؟ شاركنا رأيك ضمن التعليقات.

 

تحديث: ظهر جالاكسي تاب إس 4 على متجر BestBuy الإلكتروني الأمريكي بسعر 649 دولار لنسخة الـ 64 غيغابايت و749 دولار لنسخة الـ 256 غيغابايت.

مصدر Samsung on Youtube
قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. محمد الخطيب يقول

    السعر غالي

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.