أردرويد

ربع مليون درهم غرامة الشتم عبر واتساب في الإمارات

إن كنتَ تعيش في الإمارات وتستخدم تطبيق الدردشة الشهير (واتساب) في هاتفك الذكي، يجب أن تكون من الآن فصاعدًا أكثر حذرًا فيما تكتبه، إذ قد يؤدي استخدامك السّيء لواتساب إلى تغريمك بمبلغ ربع مليون درهم أو السّجن، والتّرحيل إن كنتَ وافدًا.

بحسب خبر نقله موقع Emirates 247 عن صحيفة “الإمارات اليوم” فقد صادقت المحكمة الاتّحادية العُليا على تغريم أحد المُتّهمين بمبلغ 250 ألف درهم بسبب شتمه لأحد الأشخاص على واتساب آب.

وكان الحكم قد صدر سابقًا على المُدّعى عليه بدفع غرامة بلغت 3,000 درهم، إلّا أن مُحامي المُدّعي طلب استئناف الحكم الذي اعتبره “مُتساهلًا جدًا”، وهو ما وافقت عليه المحكمة العُليا التي أدخلت حيّز التنفيذ قانونًا يقضي بغرامة تبلغ 250,000 ألف درهم أو السجن للأشخاص المتورّطين بجرائم الإنترنت.

ما رأيك بمثل هذه الأحكام المُشدّدة لمن يُسيؤون استخدام تطبيقات التواصل؟ وهل تعتقد أنه يتوجّب على جميع الدول العربية تطبيق مثل هذه العقوبات؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

12 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لو القرار يتطبق عنا، كان صرت مليونير من ورا الشباب الطيبة اللي عندي عالواتس 😀 😀

  • هل هذا يعني أنهم يراقبون المحادثات؟و كأن الشتم محصور في الواتس اب فقط و ليس موجوداً في الطرقات و البيوت، صحيح أن الشتائم سيئة و غير مرغوبة و لكن لا داعي لهذه العقوبات

  • الفعل الي ارتكبه سيء، لكن غرامة ربع مليون أراها مبالغة

  • العقوبة لا تتناسب مع الفعل اكرر العقوبة لا تتناسب مع الفعل.اعتقد بان هذه العقوبة الشديدة تستهدف من يتجاوز على رجالات الدولة في الامارات واعطاء درس بان وان كانت هذه العقوبة موجهه من شخص عادي الى مواطن عادي الا ان ورائها تخويف من الحكام والمتنفذين لشعوبهم.

  • يجي تطبيق مثل هذه الفكرة على مُلاك المواقع الإلكترونية إضافة إلى إغلاقها .عندما لا تقوم بحذف التعليقات التي فيها شتم وسب مباشر وعلني لأحد الأعضاء لمجرد أنه عبر عن وجهة نظره الخاصة ،ولم يتعرض لأحد بالشتم والإهانة.يا أردرويد

  • والله غريبه في أرقى الدول الغربيه المتحضره لم تصدر هكذا قرارات !
    ألا يكفي حظر العديد من تطبيقات التواصل الإجتماعي في هذا البلد ؟ وفوق الحظر أيضاً يودون إيصال رساله إليك سنحاسبك على كل حرف !
    من الآن فصاعداً عليك أن تحجز لك مكان في المحكمه وأن تستعد لإخراج قرض في حال تم رفع دعوى عليك !
    أما إن كنت من فئة النصابين فيا سلام ستصبح مليونير في الإمارات !
    طيب للضحك والترفيه فقط هل يجوز السب عن طريق التطبيقات الأخرى ؟ هههه
    إنا لله وإنا إليه راجعون .

  • يليت يطبق في السعودية ، و في جميع برامج المحادثات + أي حسابات جنسية على التواصل الاجتماعي.

  • أشوف الأمارات بدها تظهر كبيره في كل حاجه حتي الغرامات
    250000 الف غرامه سب أمر مبالغ فيه
    الخدم كل يوم يتسبون و مالهم حقوق ولا عشان ما عنهم واتساب

%d bloggers like this: