رايزر تكشف رسميًا عن هاتفها الذكيّ بأقوى المُواصفات لمهووسي الألعاب

أخيرًا وبعد انتظارٍ وترقبٍ طويلين، كشفت شركة رايزر Razer عن هاتفها الرّائد المُخصص ليكون الهاتف المثاليّ لمهووسي الألعاب على الهواتف الذكية، حيث يمثل خطوتها الأولى في هذا المجال بعد نجاحها بسوق الحواسيب الشخصية.

عند الحديث عن هاتفٍ مماثل علينا أن نضع الاعتبارات الخاصة بالشكل والتصميم جانبًا، ونرّكز على ما يجب توفيره للحصول على أفضل تجربة لعب: عتاد قويّ ولا شيء غير ذلك. هذا ما قامت به رايزر عبر تركيزها على تضمين الهاتف بكل ما من شأنه تقديم تجربة لعب استثنائية لا يوّفرها أي هاتفٍ آخر، وذلك على حساب أمورٍ أخرى مثل التصميم الجميل والشكل الجذاب.

لننتقل الآن لاستعراض المواصفات العتادية للهاتف الجديد:

  • شاشة بقياس 5.7 إنش وبدقة 1440×2560 بيكسل مصنوعة بتقنية LCD من شركة شارب Sharp مع دعمها بتقنية IGZO-TFT التي من شأنها تحسين دقة الإظهار وتأمين خصائص سرعة تتمثل بالقدرة على تجديد الإظهار (المحتوى) Refersh Rate بمُعدلٍ عال قدره 120 هرتز غير متوّفر بأي هاتفٍ آخر. تم دعم الهاتف بتقنية UltraMotion بالتعاون مع كوالكوم والتي تضمن عدم حصول أي بطء أو تهنيج بالإظهار حتى عند كثافة إطارات عالية، وبما لا يؤثر أيضًا على عمر البطارية. الشاشة محمية بطبقةٍ زجاجية من نوع Gorilla Glass 3.
  • شريحة المعالجة Snapdragon 835 من كوالكوم بثمان أنوية معالجة وترددٍ قدره 2.4 غيغاهرتز مع وحدة المعالجة الرسومية Adreno 540.
  • ذاكرة عشوائية بسعة 8 غيغابايت من نوع LPDRR4 وبترددٍ قدره 1866 ميغاهرتز، مع مساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت من نوع UFS (لم يتم تحديد الإصدار). يمكن توسعة مساحة التخزين عبر بطاقة microSD حتى 2 تيرابايت.
  • كاميرتين خلفيتين الأولى بدقة 12 ميغابيكسل وبفتحة عدسة f/1.75 والثانية بدقة 13 ميغابيكسل وبفتحة عدسة f/2.6 تعمل على توفير تكبيرٍ بصريّ بمقدار الضعف x2 Optical Zoom، مع تعزيز كلا الكاميرتان بتقنية تتبع الطور PDAF. الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل مع فتحة عدسة f/2.0.
  • نظام التشغيل أندرويد 7.1.1 نوجا، مع ترقيته لنسخة أندرويد 8.0 أوريو خلال الربع الأول من 2018. الهاتف يأتي مع واجهة نوفا لانشر بإصداره المعدّل والموجه حصريًا للهاتف Nova Launcher Prime Razer Edition.
  • يدعم الاتصال اللاسلكيّ بمعايير: 4G LTE, Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, Bluetooth 4.2, NFC
  • هيكل معدنيّ بالكامل مع حساس بصمة على زر التشغيل الجانبيّ
  • مكبرين صوتيين أماميين مدعومين بمبدل رقمي-تشابهي DAC يعمل بدقة 24-بت ومتوافق مع معيار THX لإخراج الصوت بأعلى وضوحٍ ممكن (أول هاتف يحمل هذه الخاصية)، فضلًا عن تزويد كل مكبر صوتي بمضخم خاص به AMP وتوافقهما مع إخراج الصوت المجسم بتقنية Dolby Atmos، حيث تقول رايزر أن صوت هذا الهاتف هو الأعلى والأنقى بين كافة الهواتف الذكية الأخرى.
  • البطارية بسعة 4000 ميللي آمبير/ساعي وهي الأولى التي تدعم تقنية الشحن السريع الجديدة من كوالكوم +Quick Charge 4 مع القدرة على شحن 85% من إجماليّ سعة البطارية خلال ساعةٍ واحدة.
  • أبعاد الهاتف: 158.5×77.7×8 ميللي متر وبوزنٍ قدره 197 غرام.

بهذه الصورة، يمتلك الهاتف تشكيلةً من أقوى مواصفاتٍ عتادية متاحة فضلًا عن تفرّده بامتلاك الكثير من الخصائص التي لا تتوفر بأي هاتفٍ آخر، والتي تصب جميعها بخانة توفير الأفضل بمجال الألعاب، سواء كان من ناحية الشاشة والتقنيات المستخدمة فيها أو الصوتيات وطرح معالج صوتي متوافق مع معيار THX لأول مرة ضمن هاتف ذكيّ، ولا ننسى عتاده القويّ وذاكرته العشوائية الضخمة. من ناحيةٍ أخرى، يجب الإشارة إلى السلبيات التي يمتلكها الهاتف، مثل الإبقاء على شاشةٍ ذات حواف عريضة من الأعلى والأسفل، وإزالة منفذ السماعات 3.5 ميللي متر. يجب الإشارة أيضًا إلى أنه وحتى بوجود بطارية بسعة 4000 ميللي آمبير، فإن امتلاك الشاشة لمعدل تجديد محتوى بتردد 120 هرتز هو أمرٌ من شأنه رفع استهلاك البطارية بشكلٍ كبير، وبالتالي يجب الانتظار لمعرفة كيف سيكون أداء الهاتف بهذه الناحية.

أخيرًا، وفيما يتعلق السعر، سيتوفر الهاتف بسعرٍ منافس قدره 699 دولار أمريكيّ بدءًا من تاريخ 17 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي عبر المتجر الإلكترونيّ الخاص بالشركة، ومن غير الواضح حاليًا إمكانية توّفره بأسواق المنطقة العربية والشرق الأوسط.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 4 ضع تعليقك

فيصل الرماح يقول:

64 غيغا لا تكفي لعشاق الألعاب

Yasser يقول:

مرحبا اقرأ المقالة جيدا يمكنك توسيع مساحة التخزين حتى 2TB .

فيصل الرماح يقول:

كثير من الألعاب لا تقبل النقل على ذاكرة micro sd

Majed يقول:

يفضّل أن تستعمل كلمة “تعليق” بدل كلمة “تهنيج” عند كتابة مقال باللغة العربية.

عل كلٍ، الهاتف جميل وننتظر منكم طرح تجارب وأداء الهاتف وآراء المستخدمين فيه.
وأتشوق لرؤية مقارنته مع OnePlus 5T في موقع أردرويد.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *