أردرويد
android-oreo

رئيس تطوير أندرويد يكشف عن الاسم المُحتمل للإصدار القادم

قد يبدو أنه من المُبكر أن يبدأ الحديث منذ الآن عن اسم الإصدار القادم من نظام أندرويد الذي ما زال لم يصل حتى الآن إلى الغالبية العظمى من المستخدمين. لكن لو عدنا بالذاكرة إلى العام الفائت لوجدنا أن جوجل كانت قد أعلنت عن النسخة التجريبية من أندرويد 7.0 في مارس/آذار وقد كان يحمل حينها اسم Android N رغم أن إطلاقه الرسمي لم يحدث إلا في تشرين الأول/أكتوبر من العام.

هذا يعني أنه ليس من المبكر جدًا أن نبدأ الحديث عن النسخة القادمة من أندرويد (أندرويد 8.0؟؟)، وقد تُعلن جوجل عن نسخته التجريبية الأولى الشهر القادم. من هذا المنطلق ليس من المُستغرب أن تبدأ الشركة بالتشويق له الآن.

رئيس تطوير أندرويد Hiroshi Lockheimer نشر على تويتر صورة تشويقية تُمثل كعكة ببسكويت الـ Oreo، إحدى أشهر العلامات التجارية العالمية. فهل يكون Android O هو Android Oreo؟

من الأكيد أن الصورة هي مجرد صورة تشويقية كي تبدأ الشركة بإثارة الضجة والكلام حول نسختها القادمة -وقد نجحت في ذلك- لكن هذا قد لا يُعتبر بمثابة إعلان رسمي عن اسم النسخة والذي قد يكون مختلفًا عن ذلك، وهو أمر مُحتمل جدًا.

يُذكر أن جوجل كانت قد أتاحت الفرصة العام الماضي للمستخدمين بالتصويت على اسم النسخة قبل اعتمادها رسميًا لاسم Nougat، وبالتالي من المتوقع أن تقوم بنفس الأمر هذا العام.

ما هو الاسم الذي قد تصوّت لاسم نسخة أندرويد القادمة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • منذ عامين لمحت جوجل لل M&Ms لكن في النهاية فوجئنا بال Marshmallow. ولمحت جوجل العام المنصرم لل Nutella وفاحأتنا بال Nougat.

    لا يبدوا أن جوجل تبحث عن شركات حلويات للترويج لها.
    أو أن جوجل أصرت (وما زالت تصر) على ثمن معين من تلك الشركات دون أي تنازل (أظنه ثمن باهظ جداً). لذا ترددت شركات الحلويات، وكان موقف جوجل “أنتم الخاسرين” وسحبت عليهم. ??

    عموماً.. Oreo مناسب جداً ?

    • ما رأيك باسم اندرويد كيت كات ؟
      الم يكن ترويج لعلامة تجارية مشهورة

%d bloggers like this: