أردرويد

ذاكرة جديدة من سامسونج تجمع بين ذاكرتي الوصول العشوائي والتخزين في شريحة واحدة

ePoP_memory_Mn

أعلنت شركة سامسونج أنها بدأت بإنتاج نوع جديد من الذواكر الخاصّة بالهواتف الذكية، من المُتفرض أن يُساهم في إنتاج هواتف أكثر نحافة.

ذواكر سامسونج الجديدة وتُدعى ePoP اختصارًا لـ embedded package-on-package هي عبارة عن شريحة تتضمن ذاكرة من نوع الوصول العشوائي الديناميكي DRAM وذاكرة تخزينية من نوع NAND Flash مُدمجتين في قطعة واحدة بحيث يُمكن تثبيتها فوق المُعالج كي يتم بذلك توفير ما يصل إلى 40 بالمئة من المساحة التي تستهلكها القطع الثلاث عادةً.

وتتميز شرائح ePoP بسعات وسرعات قراءة عالية، حيث تجمع ما بين ذاكرة عشوائية بسعة 3 غيغابايت من نوع LPDDR3 مع ذاكرة تخزينية تبلغ 32 غيغابايت، وهي بعرض 64 بِت، وتمّت صناعة ذاكرة DRAM بتقنية 20 نانومتر.

يبدو أننا بفضل هذا الابتكار الجديد سنُشاهد هواتف أكثر نحافة في الفترة القادمة، لكن من غير المعروف حتى الآن متى ستصل أولى الهواتف الذكية التي تحمل هذه التقنية إلى الأسواق.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • هذا الخبر سيصيب منتقدي شركة الغسالات والبلاستيك بالحنق والضيق وسيغادر فورا وكانه لم يقرأ شيئا.وسيبقى متمسكا باراء عفا عليها الزمن ويظل يردد جملته الشهيرة كالببغاء…شركة الغسلات والبلاستك

    • قائمة منتجات سامسونج تشمل مئات او لم تكن الالاف المنتجات سنويا في مقابل كم جهاز لشركات منافسة لايتم صناعتها من قبل نفس الشركة بس على نظام شراء قطع الاجهزة من اكثر من شركة ومنها سامسونج و تجميعها في مصنع في الصين وبعد ذلك يقولون ( آبل افضل من سامسونج )

  • السلام عليكم

    العزيز انس مشكور اولا … و لكن اذا تحب تصحيح لعبارة – وهي بعرض 64 بِت – و اتصور المقصود – دعم الاتصال 64 بت – ……….. ومشكور

%d bloggers like this: