ديل تعلن عن سلسلة أجهزة Chromebook 5000

وفقًا لأرقام شركة أبحاث السوق آي دي سي IDC لعام 2016، فقد شكلت أجهزة كروم بوك نسبة 49 في المئة من مجمل أجهزة الحاسب المدرسية.

من المعروف أن الحواسيب الشخصية من فئة كروم بوك Chromebook لا ترقى من حيث المواصفات إلى مستوى الحواسيب الشخصية التقليدية، إلا أن ذلك لا يعد مشكلة تبعًا لكونها تعمل بنظام التشغيل كروم أو إس Chrome OS الذي لا يحتاج إلى موارد كبيرة لأداء المهام المطلوبة منه.

وخلال وقت سابق من هذا الشهر أعلنت عدة شركات مثل لينوفو وأيسر عن طرح أحدث حواسيب كروم بوك المخصصة لقطاع التعليم، وهو القطاع الذي تستهدفه جوجل من خلال نظامها كروم أو إس، والآن تعلن ديل عن سلسلة أجهزة كروم بوك الجديدة Dell Chromebook 5000.

هذه السلسلة تعتبر أحدث محاولة من الشركة للتوسع بشكل أكبر في سوق أجهزة كروم بوك، مع تصميم مناسب للاستخدام ضمن العملية التعليمية، يعتمد على الخبرة الكبيرة التي تمتلكها ديل في تصنيع أجهزة حواسيب متينة مثل حاسبها اللوحي Latitude 12.

وتحاول ديل جلب بعض هذه الخبرة إلى سلسلة 5000، التي تتضمن عدة نماذج مختلفة، من خلال توفيرها هيكلًا قويًا قادر على الصمود، مع مواصفات عتادية متنوعة وخيارات مختلفة مثل إمكانية وجود دعم لأقلام EMR، وكاميرا أمامية لالتقاط مقاطع الفيديو، ومنفذ USB Type-C، ومعالجات إنتل سيليرون.

وبالحديث عن الأجهزة فقد عرضت ديل حاسب Chromebook 5190، والذي يأتي كحاسب محمول عادي أو حاسب محمول هجين من فئة إثنان في واحد، ويتضمن شاشة بقياس 11 إنش، وبطارية تصمد لمدة 13 ساعة.

كما يتضمن الحاسب لوحة مفاتيح مقاومة لتسرب السوائل، مع معالج إنتل سيليرون ثنائي النواة أو رباعي النواة، جنبًا إلى جنب مع توفير خيار الحصول على قلم EMR وكاميرا أمامية، ويفترض أن يتوفر للبيع الشهر المقبل بسعر يبدأ من 290 دولار أمريكي.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.