ديل تعلن عن أول حاسب كروم بوك لها بمواصفات قوية وقلم إلكتروني

لا تعد شركة ديل جديدة على سوق حواسيب كروم بوك، ولكن معظم جهودها السابقة كانت تركز على الأجهزة الموجهة لقطاع التعليم، التي تُصمم خصيصًا لتلبية احتياجات الطلاب، ولا ترقى لأداء الحواسيب المحمولة الأخرى.

ولكن هذا سيتغير خلال معرض IFA 2018 مع جهاز Inspiron Chromebook 14 الجديد الهجين، الذي يهدف إلى توفير حاسب من فئة كروم بوك ولكنه بمواصفات قوية تجعله أقرب إلى سلسلة حواسيب Inspiron التي تعد الفئة المتوسطة من حواسيبها المحمولة.

ويمتاز حاسب Inspiron Chromebook 14، الذي يعمل كحاسب محمول أو لوحي، بأنه يأتي مع هيكل من الألومنيوم، ويضم الجيل الثامن من معالجات Intel Core i3، وذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة حتى 128 غيغابايت.

ويقدم الحاسب منفذي USB-C، ومنفذ USB تقليدي، ومنفذ لقراءة بطاقات الذاكرة الخارجية، ومنفذ لسماعات الأذن. وهو يزن نحو 1.8 كيلوجرام، وبطاريته تكفي للعمل لمدة 15 ساعة.

ويمتاز Inspiron Chromebook 14 أيضًا بأنه يأتي مع قلم إلكتروني، ويقدم شاشة بقياس 14 بوصة وبدقة 1920×1080 بكسل مع حواف ضيقة.

وتعتزم ديل طرح الحاسب اعتبارًا من 23 تشرين الأول/أكتوبر القادم بسعر 600 دولار أمريكي، وهو أعلى من سعر حاسب Acer Chromebook 514 الذي أٌعلن عنه أمس أيضًا بسعر 350 دولارًا أمريكيًا، وسوف يطرح بالتزامن مع حاسب ديل.

ما رأيك بحواسب كروم بوك؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر The Verge
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.