تعلم البرمجة

تعلم البرمجة وصناعة التطبيقات عبر هذه الدورات من اختيارنا (مع تخفيض حصري على آلاف الدورات)

إن كنت تفكّر بتعلّم البرمجة لإنشاء تطبيقك أو لعبتك الخاصة على الهواتف الذكية، أو لبناء مواقع الإنترنت، فالوقت لم يتأخر بعد، حيث يمكنك أن تبدأ التعلّم من خلال آلاف الدورات والمصادر المتوفرة عبر الإنترنت.

ورغم توفر المصادر التعليمية بكثرة، إلا أنك لا تريد أيضًا أن تضيع الكثير من الوقت في تجربة الكثير منها ثم الانتقال لغيرها بعد أن تكتشف أنك لم تتعلم شيئًا، كي تقوم أيضًا بتجربة المصادر البديلة على أمل أن تجد منها ما ينجح بتعليمك بالفعل.

إن كنت تُريد تعلّم البرمجة فقد اخترنا لك بعناية 7 دورات متنوعة، لن تحتاج إلى حضورها جميعًا بالطبع إذ أن كل منها تتخصص بمجالٍ معيّن وهو ما سنوضحه بعد قليل.

هذه الدورات مقدّمة بالتعاون مع موقع يوديمي Udemy وتتضمّن تخفيضًا حصريًا لموقع أردرويد عبر رمز التخفيض (الكوبون):  ARDROID30 يعطيك حسمًا بنسبة 30% على كل دورة.

عندما طلبنا من يوديمي حسمًا خاصًا لمتابعي موقعنا يشمل الدورات السبع المذكورة، فاجأتنا إدارة الموقع بتفعيل الكوبون على كامل دورات الموقع. هذا صحيح، يمكنك شراء أية دورة على الموقع باستخدام الرابط الخاص بنا وستحصل على الحسم، وليس فقط دورات البرمجة أدناه.

يمكنك الحصول على الدورات بسعرها المُخفّض بالضغط على هذا الرابط الذي يتضمن الكوبون بشكل مُسبق. يستمر العرض حتى 26 تموز/يوليو 2016.

ملاحظة: جميع الدورات تقدم إمكانية استرجاع أموالك خلال 30 يومًا إن لم تعجبك الدورة. لهذا لا توجد أية مخاطرة بالنسبة لك.

إن كنت مهتمًا بتعلّم البرمجة يمكنك أيضًا الاطلاع على اختياراتنا، أو لك كامل الحرية في اتّباع دورات أخرى قد تعجبك على صفحات يوديمي.

أفضل دورات تعلّم البرمجة

  • The Complete Web Developer Course 2.0: هذه الدورة ننصح بها إن كنت تريد التوجه نحو تطوير تطبيقات الويب. وهي الدورة الأعلى مبيعًا على يوديمي وتبدأ معك من الصفر نحو تطوير مجموعة من المشاريع بما فيها تطبيقات ويب للهواتف الذكية. في الحقيقة إن لم تكن لديك أية خبرة مسبقة في البرمجة على الإطلاق، فنحن ننصحك أن تبدأ مع هذه الدورة على جميع الأحوال، حتى لو لم تكن تطبيقات الويب هي هدفك الرئيسي من تعلّم البرمجة. – السعر الأصلي: $50 / بعد التخفيض: 35$.
  • Web Design for Beginners: Real World Coding in HTML & CSS: دورة خاصة أيضًا بتعلّم تطوير الويب، وهي أبسط وأقصر من سابقتها حيث تركز على تصميم صفحات الويب بتقنيتي HTML و CSS مع تطرّق بسيط جدًا إلى جافا سكربت وبدون التطرق إلى PHP أو غيرها من لغات البرمجة. هذه الدورة مناسبة إن كنت تفضل أن تبدأ بدورة أقصر تتعلم منها الأساسيات فقط. – السعر الأصلي: 35$ / بعد التخفيض: 17$.
  • PHP for Beginners -Become a PHP Master: دورة للمبتدئين الراغبين بأن يُصبحوا مطوّري ويب. تتناول هذه الدورة لغة PHP من الصفر وحتى المواضيع المتقدمة من خلال بناء مشروع عملي والشرح من خلاله.- السعر الأصلي: 20$ / بعد التخفيض: 14$.
  • The Complete Java Developer Course: إن كنت عازمًا على خوض غمار لغة جافا، سواء للانتقال بعدها إلى تطوير تطبيقات أندرويد، أو لأنك تريد تعلّم البرمجة من خلال لغة كبيرة وقوية جدًا مثل جافا، تقدم لك دورة جافا الكاملة هذه كل ما تحتاجه. هذه الدورة مخصصة للمبتدئين تمامًا كي تصعد بهم تدريجيًا حتى أكثر المواضيع تقدمًا. – السعر الأصلي: $50 / بعد التخفيض: 35$.
  • Learning Java Bit By Bit In Arabic: دورة شهيرة باللغة العربية تبدأ من الصفر وتنتقل معك لتعليمك الأساسيات اللازمة في لغة جافا. إن كنت تريد شيئًا أقصر من الدورة أعلاه وباللغة العربية، فهذه الدورة لك. – السعر الأصلي: $35 / بعد التخفيض: 24$.
  • The Complete Android Developer Course: سواء كانت لديك خبرة برمجية مسبقة أم لا، وأردت أن تبدأ في عالم الأندرويد، تتيح لك هذه الدورة الكاملة الانطلاق من الصفر وحتى بناء 14 تطبيقًا. تعدك هذه الدورة أن تنتقل من المبتدئ إلى الخبير في ستة أسابيع حتى تصل إلى المرحلة التي تؤهلك لرفع تطبيقاتك إلى متجر جوجل بلاي. – السعر الأصلي: $45 / بعد التخفيض: 31$.
  • Learn to Code by Making Games: لا تعتقد أن برمجة الألعاب هو عمل خاص بالشركات أو المحترفين. تتطلب هذه الدورة بعض الخبرة العامة بالبرمجة ومفاهيمها، إن كانت لديك بعض الخبرة وترغب باستكشاف عالم برمجة الألعاب، تتيح لك هذه الدورة تعلّم برمجة الألعاب من الصفر من خلال منصة Unity خطوةً بخطوة.

وفي النهاية، نتمنى لك رحلة تعلّم سعيدة مهما كان الطريق الذي اخترته. إن كان لديك أي سؤال أو استفسار عن الدورات يمكنك مراسلتنا على عنوان بريدنا الإلكتروني.