أردرويد

دراسة: مُستخدمو أندرويد ينتقلون إلى آيفون بمُعدّلات غير مسبوقة

أشار استطلاع نشرته مؤسسة CIRP لأبحاث ودراسات السّوق، بأن هاتفي آبل iPhone 6s و iPhone 6s Plus يجتذبان الكثير من مُستخدمي أندرويد اللذين قرروا الانتقال إلى آيفون، وبأعداد غير مسبوقة.

وبحسب الأرقام التي توصّلت إليها الشركة فإن حوالي 26 بالمئة من مُشتري هواتف iPhone 6s خلال الشهر الأوّل على طرحه، كانوا من أصحاب أندرويد الذين آثروا التبديل إلى آيفون، وهذا الرقم هو أكثر من ضعف من قاموا بالتبديل من أندرويد إلى iPhone 6 العام الماضي.

وقد توقعت CIRP أن يستمر هذا التّوجه في الأسواق، وأن يبدأ آيفون وبُخطىً ثابتة بزيادة حصّته السّوقية على حساب حصّة هواتف أندرويد.

screenshot-588

ومن الجدير بالذكر بأن هذه الدراسة هي نتيجة استطلاع للرأي أجرته المؤسسة على عيّنة من مُشتري iPhone 6s، ولا نستطيع القول إن كانت هذه العيّنة تُمثّل السّوق العالمي بدقّة أم لا، لكن مما لا شك فيه بأن مبيعات آبل من هواتف آيفون الأخيرة كانت عالية وبأنه توجد فئة انتقلت من أندرويد إلى آيفون.

برأيك لماذا يُمكن لفئة من مُستخدمي أندرويد التفكير بالانتقال إلى آيفون؟

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

58 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • برأيك لماذا يُمكن لفئة من مُستخدمي أندرويد التفكير بالانتقال إلى آيفون؟
    الجواب يكمن في مراجعة ردودي السابقة ???

    • كل تعليقاتك و ردودك غير منطقية و سخيفة عطينا تعليك ألو معنى شي مرة.

  • برأيك لماذا يُمكن لفئة من مُستخدمي أندرويد التفكير بالانتقال إلى آيفون؟

    بسبب سامسونج المخيسة .. لو جربوا النيكسس مثلي ، لما فكروا إطلاقًا .

    • أرجوك لا تتحدث عن سامسونج و هي الأولى بالنهاية كلها أذواق و أنا على سبيل المثال أحب شاشات سامسونج و واجهاتها و كاميراتها أكثر من غيرها و هذا لا يعني أن الباقي (مخيس) بل هذا ما أحبه و أفضله فقط.

    • لا يا غالي. لانهم يسمعون كلام اللي حولهم و يرددون معهم .. قالوا لهم آيفون أحسن لأن سعره ما ينزل ههههه بس بالنسبة لسامسونج أنا ما أحب الشركة هذي بس مافينا أحد ينكر إن نظام أندرويد انتشر على يدها هي و إنها أسهل الأجهزة من حيث الواجهة

  • الاندرويد وصل مرحله من التشبع واكتسح معظم المنافسن وهذا ليس من صالح صناعه الهواتف الذكية بقاء المنافسه هو ضمانه لاستمرار الصناعه مزدهره سيطره الاندريد بنسبه وصلت 85% هي نسبه مرتفعه ومن الطبيعي ان يكون اي نمو لنظام اخر هو من حصه الاندرويد وباعتقادي ان هناك سببين الاول ان اعداد كبيره من محبي ابل حولت للاندرويد رغبه بالشاشه الاكبر والان عادو للايفون والسبب الثاني هو الاحباط الذي تخلقه الشركات بسياساتها من عدم دعم اجهزتها واصرارها على الاضافات التي تؤذي تجربه المستخدم وتؤذي سمعه الاندرويد فأجهزه تعتبر من الافخم بالسوق ما زالت تعمل على الكت كات وخرى تعاني من تغير الاداء بعد فتره ومعظم الجمهور لا يفهم الاسباب فيحكم على الاندرويد من اجهزه سوتي او سامسونج او ال جي رغم ان كل شركه من تلك الشركات تقدم تجربتها الخاصه بعيدا عن تجربه الاندربد الخام والنصيحه لكل من يريد تفهم قيمه الاندرويد ان يجرب اجهزه النكسوس او موتورولا او الاجهزه التي تحوي نسخه اندرويد قريبه من الخام علما اننا نلحظ توجه الشركات بشكل عام لمنح المشترين هذه التجربه بالتخفيف من واجهاتها وجوجل ترعى هذا الموضوع وتشجعه.

    • شركة سامسونج لم تطرح اجهزتها بذاكرة كبيره .. والغت ميزة المومري كارد .. وهذا ما ادى لتلك النكسه

    • حتى الايفون فيه مشاكل بس الناس تتغاضى عشان شكل الآيفون فخم ههههههههههه

  • لأن بكل جهاز أو اصدار في علة .. نادر ما تحصل جهاز متكامل .. حتى النكسس .. الجهاز اللي موصفاته ممتازه 6P حجمه كبير .. و اللي حجمه أصغر 5x خلو مواصفاته أي كلام

    • يمكن أنت ما تعرف تستخدمه أو تستخدم السناب على أحد هواتف سامسونج ???

    • ممكن تفيدنا اخي شو الفرق بالسناب شات علي اندرويد لاني معي ايفون 5 و بشتري سوني زد 5 قريبا

  • شخصيا بدأت امل جدا من الأندرويد و بما اني اعدي اعداء ابل فلا يمكن اشتري ايفون و الاسباب كثيرة منها الأسعار التي لا يمكن ان يدفعها عاقل و غياب اساسيات مثل البلوتوث و طبعا غياب دعم الشريحتين .. اتمني ظهور تايزن بشكل كبير و انتشاره لأجربه و اتعجب من عدم اكتمال مشروع اوبونتو تتش و من الضعف الشديد لشركة يولا و نظامها سيل فيش المبني علي ميجو .. اسوأ حدث في تاريخ الهواتف الذكية هو تخلي نوكيا عن مشروع ميجو

    • الا قول غياب منفذ الذاكرة.. ما ندري هو يأثر على خصوصية الجهاز ولا آبل تحد العالم تستخدم خدمة الكلاود .. جرب نظام ويندوزفون إن شا الله يعجبك بس انتبه يطيح

  • كله بسبب السناب شات فقط لاغير
    7 من اخوياي غيروا علشان السناب شات
    وكلهم يقولوا الشي الوحيد الا اعجبهم ب الايفون السناب شات
    ومعضمهم صار معاه جهازين واحد أندرويد وواحد آيفون

    • بالله في احد يشتري ايفون عشان برنامج سمعته سيئة كذا.. اللهم لا شماتة

  • أغلب مستخدمي آيفون كذابين, بيقولوا نحن جربنا أندوريد وبعدين انتقلنا لآيفون, مشان يوهمو الناس انو مستخدمي أندوريد غير راضيين عنه والناس عم تنتقل للآيفون 😀

    حركات آيفونيين 😀

    • أنا ودي تفتح جواله و تشوف كم برنامج حممل من المتجر. . بعضهم ما يعرف كوعه من بوعه بس عاجبه الجهاز لانه ثقيل خخخخخخ

  • الدورة الطبيعية للتطور….ف التربع على قمة هو بداية السقوط!

  • في الحقيقة اعذر كل من أتخذ قرار مغادرة أندرويد فالشركات لا تدعم أجهزتها المتوسطة و المنخفضة المواصفات ولا تسمح لقوقل بفعل ذلك بسبب الواجهة والآن معظم تلك الأجهزة إن لم يكن كلها معرضة للاختراق .. مصير أندرويد أن يلحق بسيمبين إذا لم تعتمد قوقل على نفسها بتصنيع اجهزتها الخاصة أضف إلى أن قوقل و أجهزتها الحالية لم تجد من يتبناها من شركات الاتصالات في الخليج و العالم العربي وهكذا الحال في باقي الدول النامية التي تمثل هدفاً ممتاز للشركات الداعمة لاندرويد.. أسواق الدول النامية سقف مطالبها قد زادت فالكل يبحث عن البرمجي و التحديثات وهذا ما لا توفره قوقل و شركائها.. يظل نظام آبل الأفضل شخصياً لاذكر متى كانت آخر مرة استعملت فيها البلوتوث ولا حتى الشريحة الثانية أضطر كثيراً لإغلاقها حفاظاً على البطارية التي كنت أظنها جيدة وهي كذلك لكن على الورق فقط و تظل أسعار أجهزتها عائقاً يبذل الكثيرون قصارى جهدهم لكسره.. شخصياً تمنيت لو أنني قد اشتريت أحد أجهزة آبل فأنا الآن أعاني مع جهاز منخفض المواصفات ظننت أن مواصفاته تكفي لتصفح الانترنت و البريد الإلكتروني و بعض من برامج التواصل الاجتماعي لكنني فوجئت بسوء أداء الجهاز و عدم قدرته على أداء ما أردته منه.. حاليا أفكر في شراء جهاز قديم أو حتى مستعمل من أجهزة آبل لكي لا تتضرر ميزانتي و أعتقد أن هذا أفضل حل لمن أراد جهازاً يعطيك كل ما يعدك به!!

    • يا اخي انا لا استغني عن الشريحة التانية اطلاقا و كل الشركات الصينية و الهندية تنتج جوالاتها بشريحتين و خاليا ال جي و سامسونج و موتورولا و سوني و اتش تي سي تنتج نسخة بشريحتين من اغلب ان لم يكن كل اجهزتها .. لا تعمم تجربتك و احتياجك علي الكل لأنها لو لم تكن مهمة ما اتجهت اليها كل الشركات لدرجة ان نكسس نفسه سيطرح بشريحتين و البلوتوث انا استعملها بانتظام و غيري كثيرين .. هل تعلم ان استعمال البلوتوث لتصفح الانترنت عن طريق الاقتران مع جوال اخر او تابلت اوفر في استهلاك الطاقه كثيرا من الواي فاي . انت تريد ابل . توكل علي الله و لكن لا تعمم علي كل الناس . جممكن تجرب شياومي ريدمي نوت 3 المعلن عنه في المواقع . يبدو ممتاز جدا و بسعر رائع و كل الناس الذين استعملوا رومات ميوي يمدحونها كثيرا و يشبه الايفون جدا ??

    • يا اخي انا لا استغني عن الشريحة التانية اطلاقا و كل الشركات الصينية و الهندية تنتج جوالاتها بشريحتين و حاليا إل جي و سامسونج و موتورولا و سوني و اتش تي سي تنتج نسخة بشريحتين من اغلب ان لم يكن كل اجهزتها .. لا تعمم تجربتك و احتياجك علي الكل لأنها لو لم تكن مهمة ما اتجهت اليها كل الشركات لدرجة ان نكسس نفسه سيطرح بشريحتين و البلوتوث انا استعملها بانتظام و غيري كثيرين .. هل تعلم ان استعمال البلوتوث لتصفح الانترنت عن طريق الاقتران مع جوال اخر او تابلت اوفر في استهلاك الطاقه كثيرا من الواي فاي . انت تريد ابل . توكل علي الله و لكن لا تعمم علي كل الناس . جممكن تجرب شياومي ريدمي نوت 3 المعلن عنه في المواقع . يبدو ممتاز جدا و بسعر رائع و كل الناس الذين استعملوا رومات ميوي يمدحونها كثيرا و يشبه الايفون جدا ??

  • مافي شك انو اجهزة آبل ممتازة لكن السبب بقوة أندرويد هوة نفسو عميرتد أحيانا نقطة ضعف لان في كتير شركات و عدة مستويات من الاجهزة اللي كانت تجربتو مع جهاز سيئ أكيد بحول بسهولة.
    ما زال الستور تبع ابل اقوى من غوغل بلاي بجودة التطبيقات وعددها.
    إلى الآن كتير ناس بتظن انو أيفون معناه الفخامةو الرفاهية بسبب سعرو مع انو في كتير اجهزة أندرويد بنفس السعر أو أغلى.

  • معظم المنتقلين للايفون مشان السناب شات لانو اوضح و احسن عالايفون بعرف شي ٣ اشخاص حولو مشان البرنامج

  • بصراحة جودة البرامج افضل في الايفون وكذلك التحديثات واستقرار النظام

  • انا شخصياً بدأت مع الاندرويد منذ بداياته مع سامسونج جلكسي ميني و جربت الكثير من الهواتف من سوني و اتش تي سي و موتورولا و سامسونج ……….. و كنت اصر على الاندرويد و ارى فيه و لا زلت ارى فيه افضل نظام تشغيل من حيث الامكانيات و التخصيص.

    ثم انتقلت للايفون للاسباب التالية:-
    1- عدم دعم اجهزة الاندرويد بتحديثات النظام كما يجب مع عدم وجود دعم اصلاً للكثير من الاجهزة.
    2- كبر حجم الاجهزة ذات المواصفات العالية.
    3- عدم استخدام خامات ذات كفاءة و جودة لبناء الهواتف (استخدام الزجاج و البلاستيك الرخيص !!).
    4- الاصرار على وجود عيب يدفعك بعيداً عن الجهاز (حرارة – بلاستيك رخيص – زجاج قابل للخدش و الكسر !!).

    و القائمة تطول

    باختصار مع ايفون عيش التميز كما و ان اجهزة ايفون تحافظ على قيمة عالية عند البيع كاجهزة مستعملة.

    • أعتقد هذا أكثر تعليق منطقي والأسباب المذكورة معقولة حقاً، مع الاحترام لبقية الآراء بالطبع لكن منفذ الذاكرة الخارجية وسناب تشات والبلوتوث والهواتف ذات الشريحتين ليست أسباب مقنعة لتفوق آندرويد أو تراجعه لأنها ليست خصائص مطلوبة بهذه الكثافة.

  • اعرف شخص انتقل للايفون بس لان موقع الكلية يفتح في الايفون و ما يفتح في اي تلفون اندرويد بسبب وجود تطبيق فلاش في الموقع و لم فحصت الكود الخاص بموقع الكلية اكتشفت انهم واضعين كود خاص للايفون يسهل لهم الدخول مع العلم ان اجهزة الاندرويد ممكن تفتح الموقع لو تم تخصيص كود لها نفس ما عملوا مع الايفون.

    وبرنامج سناب شات مع احترامي لمستخدميه بس اشوفه تافه مع علمي انه ماكل الجو من التطبيقات الأخرى

  • المشكلة ليست في الاندرويد كنظام .. إنما في الشركات.
    على سبيل المثال التحديثات وخاصة عندما يكون هناك نسخة جديدة من الاندرويد فلا تصل أحيانا إلى بعد 6 أشهر.

  • أندرويد ممتاز لكن سامسونغ جعلتني أكرهه انتظر التحديثات و لا يوجد تحديث و مع كل تحديث سامسونع تبطئ من اداء الجهاز لنشتري الأجدد انا رجعت للكيتكات على اس4 لا اللوليبوب كان مهزلة من سامسونغ

  • عمليا الأندرويد أفضل من ios بعد تجربتي لكلا النظامين
    حيث أني من المستحيل أن أعود و أفكر بأبل من جديد
    لكن الحق يقال شركة أبل شركة ذكية جدا جدا
    أبل ليست ضعيفة تقنيا حيث بامكانها عمل اجهزة تفوق اجهزة اندرويد عتادا وبرمجيا
    ولكن هي سياسة للشركة ( سياسة ايهام المستخدمين )
    أبل افضل الشركات تسويقيا وتعرف ما تفعل وكيف تقنع مستخدميها ومستخدمي الاندرويد باجهزتها
    ستيف جوبز لم يكن ملكا تقنيا , بل كان ملكا تسويقيا
    فمثلا عندما زادت ابل من حجم الشاشة في ايفون 6 , الجميع احس بان ابل قدمت شيئا جديدا وهي لم تفعل
    لكن اوهمت الجميع بذلك فنجح ايفون 6
    ثم كون الشركة لا تطلق سوى جهاز او اثنين في السنة ( جهاز الشركة الرائد ) , خلق هذا الشيئ سمعة أن أبل اجهزتها قوية وفخمة رغم ان بقية الشركات تملك ما هو افضل
    أبل فعلا شركة ذكية جدا و تعرف كيف تحصل على مستخدمين و عملاء بسياسة تسويقية قوية جدا اسسها جوبز ولا تزال حية بعده
    فعلا شركة عريقة وتثير الاعجاب بما تفعله .

    • صديقي إذا كان كلامك صحيح فلن تر أي من مستخدمي آبل يقتني جهازاً آخر من آبل بعد جهازه الأول وهذه ليست الحقيقة.

      • كلامك صحيح وهذا ماحدث معي
        لكن جذب المستخدم لأول مرة هو ما تنجح فيه أبل
        ثم ليس كل المستخدمون مثلي ومثلك يحبون التعمق والحرية التي يتيحها الاندرويد
        فهناك من يكتفي بالتصفح والاستخدام العادي وهذا ما تنجح في اجهزة ابل كون انظمتها مستقرة الى حد ما اكثر من غيرها وتتيح قدرا وافرا من التطبيقات
        لكني في النهاية ومن وجهة نظري لن أعود الى أجهزة أبل إطلاقاً وإلى سجنها الذي يراه البعض جنة .

  • بدأت أندرويد مع سوني و كنت أكره سامسونج كل الكره خصوصا Galaxy Ace, pocket, Mini و باقي الشلة و حتى بعد ذلك كان للشركة هواتف تكره من القلب مثل galaxy S Duos و Star لم أكن أطيقها و لكن هذه السنة و كنت من أشد المعجبين بسوني و لا أعيش بلا سوني و لكنن بدأت أمل الواجهة الشبه خام و الشاشة لم تكن تقارن بسوبر أموليد كما أن هواتف سوني الجديدة حتى الآن غالية في بلدي و لكن سامسونج تغيرت كثيرا لا يوجد مقارنة بين galaxy S5 و galaxy S6 و سلسلة Galaxy A, E , J فعلا رائعة ، قارنت بين galaxy Grand neo و galaxy E5 من ناحية التصميم و النتيجة مرعبة رغم أن galaxy E series هي نصف فخمة لكنها رائعة جدا، يستحيل أن أفكر بآبل لأنني أكره القيود.

  • بالنسبة لي كنت من مستخدمي الأيفون لكني انتقلت للأندرويد رغم كرهي السابق له في الماضي.
    سبب رفضي للأندرويد سابقا هو تصميمه القبيح الأسود، خاصة هواتف سامسونج، وكرهته أكثر مع هواتف سامسونج.
    لكن مع انتشار هواتف اخرى وتجريبي لجهاز نيكسس 5 عرفت معنى الحرية.
    وأفضل من كل ذلك وجدت هاتف Meizu M2 Note ذو شريحتين ولما جربته صرت أعتقد أن الأندرويد أفضل باعتبار توفر مزايا كثيرة.
    لكن لو توفر آبل أيفون ذو شريحتين سأرجع إليه إن شاء الله

  • بالنسبة لي افكر بشراء هاتفين iPhone وهاتف أندرويد لدي الان جهاز متوسط من أندرويد مقتنع فيه المهم لدي ارى بأن 4.5 هنش كبيرة اريد اصغر لاكن باقي المواصفات اريدها قوية

  • ببساطة نظام iOS وأجهزة آبل مميزة أيضاً ومن الطبيعي جداً أن تجد من ينتقل لها عندما وفرت آبل الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة ابتداءً من العام الماضي.

  • الصراحة كل اللي عرفتهم و قال ايفون أحسن يقول لي احسن و يوريني الجهاز على أساس إنه معدن و ثقيل بس من ناحية الاستخدام الله وكيلك ما يعرف يثبت برنامج
    مستخدمي الاندرويد ما عندهم مشكلة يجربون الايفون و يستخدمونه بحكم التجربة و التنوع
    أما مستخدمين الايفون ألقاهم راصين طابور عند اكسترا و جرير ليلة نزوله و تقول لهم ترى فيه مشكلة حرارة اصبر عليه شوي و اشتريه يتوحش و يزعل كأن الجوال بقية أهله

  • السبب بنظري السناب شات . غالبية الناس اللي اشوفنم ينتقلون الى الايفون بسبب السناب هههههههه واللي شي غريب اغير الجوال بسبب برنامج

  • يا اخي انا من عشاق الاندرويد و الاندرويد دا مفتوح المصدر يعني ممكن تندل كل اللي نفسك فيه و حتى اللي عمرك فكرت فيه لو جربتوا مثلي اجهزة ال جي جي 3 او جي 4 عمركم تفكروا تغيروا الاندرويد اصلا ايفون للناس اللي عندها فلوس و مابتفهمش في الهواتف كلخى

  • طبعا سياسات الشركات المصنعه لاجهزة الاندرويد هي السبب الرئيسي للانتقال من وجهة نظري. توقف دعم الاجهزة بالتحديثات لسياسات تسويقية هي اكبر سبب حتى الاجهزة القوية والرائدة تتوقف عنها التحديثات والدعم بعد فترة بالرغم من ان بعض الاجهزة التي توقفت عند 4.2 قادرة على تشغيل الاصدار 5.1

  • الصراحة انا من الذين انتقلوا بعد ٥ سنوات مع الاندرويد الى ios وتحديدا ايفون ٦ اس والسبب الاساسي هو بدء تعليق اجهزة الاندرويد بعد فترة سنة على الأكثر من الاستخدام بالرغم من حذفي لكل التطبيقات غير الضرورية واقتصاري على الاساسي منها
    كنت املك الصبر وروح التجربة لاختبار الرومات الجديدة وخصوصا سيانوجين لكن الآن لم يعد لي الجلد والتحمل ولاحتى الوقت. اريد تنصيب احدث نظام بعد طرحه مباشرة بضغطة واحدة واضمن انه سيعمل تماماً وهو مالا تقدمه شركات الاندرويد عدا اجهزة غوغل النكسوس التي عادة لا اغرم باجهزتها.
    الآن بعد اكثر من الشهر مع الايفون صراحة افتقد الاندرويد الذي يوفر تجربة استخدام اسلس واكثر سهولة وبداهة- ربما بحكم تعودي على الاندرويد- لكني لمست ثبات واستقرار اكبر وتطبيقات اكثر تواؤم مع النظام. بالمحصلة انا راضٍ عن هذه التجربة التي لم تكتمل بعد.

  • انا من الذين تركو الاندرويد نهائيا لسبب ان رووت يلغي الضمان ولايمكنني الغي اعلانات البرامج عكس الايفون يمكن عمل جيلبرك دون فقدان ضمان وثانيا الاندرويد اصبح يقيد مستخدم مثل منع تنصيب العاب على ذاكره خارجيه ولكن اقوى سبب لتركي الاندرويد هو ردائه الاجهزه تحملها وافضلهم هو htc وقد عانيت كثيرا بسبب مشاكل مصنعيه والشركه تجيب بااسوء اسلوب من خدمه زبائنها واخر رد لي منهم هو نصحي ببيع جهازهم لانهم لايصلحون خطأهم المصنعي الخاص بتوقف سبيكر خارجي لذلك ودعت اندرويد واشتريت راحه بالي ووفرت اموالي على جهاز واحد ممتاز مع خدمه مابعد بيع جبارة

  • أولاً أشكركم على طرح مثل هذه المواضيع وإتاحة الفرصة للزوار بإضافة تعليقاتهم
    ثانياً أحتاج للنصيحة حيث أني لم أشتري أي جهاز منذ 4 سنوات
    كان آخر ما اشتريته هو البلاك بيري بولد 9900
    والذي بالطبع لم يعد يلبي احتياجاتي و أود التغير إلى جهاز آخر جديد و أنا لست من الذين يرغبون بتغيير هواتفهم كل فترة أو حتى كل سنة ولو أني أستطيع تنزيل بعض البرامج الهامة والبسيطة عليه كالسكايب أو الIMO مثلاً لما فكرت بشراء هاتف آخر فأنا لست من النوع الذي يحب صرف النقود لمجرد التحديث أو التباهي إذا لم تكن حاجة ملحة لذلك
    وبعد تفكير و بحث مطول في السوق وجدت أن أفضل هواتف حالياً في الأندرويد هي سوني اكسبيريا زد 5 بريميام
    و الآيفون 6 اس و أنا محتار جداً بين هذين الهاتفين… أرجو ارشادي و نصحي في ظل ما شرحته لكم أعزائم في الأعلى
    علماً أني لست معتاداً على استدام أي من النظامين(أندرويد و ال ISO) حيث أنها ستكون أول تجربة لي مع جهاز آخر غير البلاك بيري ولا أريد أن أقدم على قرار أندم عليه فيما بعد ومن ثم أضطر للتبديل أو بيع الهاتف الذي سأشتريه
    وأعتذر على الإطالة

    • انصحك بجهاز LG G4 و xperia Z4/Z5 و جالكسي S6

      حاول تتجنب الاجهزة المنخفضة او المتوسطة
      وحاول انك تاخذ الاجهزة الاساسية للشركة

      • أشكرك أخوي الكريم، بالفعل عندما أشتري سأشتري جهاز أساسي و مرتفع المواصفات و لكن مشكلتي هي الإختيار بين أجهزة الأندوريد أو أجهزة الآيفون التي تعمل بنظام آبل ios ولكن بالإستناد إلى نصيحتك و التي يبدو أنها نصيحك مجرب أن أختار الأندرويد… لك جزيل الشكر و أرحب بأي آراء

        • إسمع نصيحتي وإن شاء الله لن تندم أبداً
          لا تشتري أي جهاز الآن وإنتظر النوت6 المنقذ، سعة 64 جيجا أو 128 جيجا إن وجد و الذي سيصدر في الربع الثالث من العام القادم خصوصاً وأنك لا تبدل أجهزتك بإستمرار.
          LG G4 جهاز جبار ولكن ظلمته LG بهذه البطارية الضعيفة مقارنة بقدرات الجهاز.
          أجهزة سوني جميلة ولكنها لم تأتي بشحن usb type-c للأسف، وهو ما ستتحول إليه الهواتف الحديثة

          • أشكرك على النصيحة Dr.Marshmallow ولكني لم أفهم ما معنى شاحن usb type-c
            وهل هذه الميزة موجود في هاتف LG G4 ؟
            وهل معنى كلامك أن النوت 5 ليس جيد حيث أن بعض الأصدقاء تنصحني باقتنائه ومازلت خائف و أشك بالجودة التي تقدمها سامسونج نظراً لتجربة والدي الذي يمتلك نوت 3 و هو رجل كبير بالسن و استخدامه للهاتف خفيف من ناحية التطبيقات و طبعاً لا يوجد أي ألعاب على الجهاز و مع ذلك يعاني من التعليق و نفاذ البطارية الغريب والسريع جداً حتى من دون استخدام أو فتح أي تطبيقات في الخلفية

  • كل هذا بسبب برنامج سناب لو مش موجود برنامج سناب كان تشوف النسبة بدال ما تزيد تقل

  • هناك فىة كبيرة من المستخدمين تقتصر معلوماتهم عن الهواتف الذكية على اسمان اثنان لا ثالث لهما (أيفون) و(سامسونج) فالنتيجة طبيعية اذا كان الأخير في سُبات عميق في السنوات الماضية مع واجهة المستخدم الكرتونية ومواد التصنيع البلاستيكية، فبالتالي لايمكن لسنة واحدة من التصحيح ان تكون كافية لمحوا هذا التاريخ الأسود. فكما يقال “طارت الطيور بأرزاقها” وربحت آبل هذا السباق ولكن الطامة الكبرى ان هذه السمعة السيىة لسامسونج لحقت بباقي اجهزة أندرويد التي هي قد تتفوق على هذين الاسمين الشهيرين بل تتفوق بالكثير عليهما لكن الصيت لعب دوره وأشهر اجهزة آبل وسامسونج وخسف بباقي المنافسين

    • أخوي محمد ياريت أن تذكر لنا بعض من أجهزة أندرويد التي تكلمت عنها أنها قد تتفوق على هذين الإسمين الشهيرين (آبل و سامسونج) من باب النصيحة حتى نعلم ما نقتني و نستفيد من خبرات أو تجارب بعضنا

%d bloggers like this: