أردرويد

خلاصة أردرويد: أبرز 10 أخبار أندرويد خلال الأسبوع

“خلاصة أردرويد” هي سلسلة جديدة نهدف عبرها لتسليط الضوء على أبرز الأخبار المتعلقة بنظام أندرويد وتطبيقاته، بالإضافة للأخبار الخاصة بالهواتف والشركات.

تمثل سلسلة هواتف Moto أحد الخيارات الممتازة بعالم هواتف أندرويد لمن يبحث عن عتادٍ جيد وأداءٍ سلس لنظام التشغيل مع سعرٍ مقبول، وتُمثّل هواتف Moto G5S و G5S Plus الجديدة استمرارًا لهذه القاعدة، حيث تم إطلاقها بتحسيناتٍ وتطويراتٍ على الجيل الأصليّ Moto G5 ولو أن ذلك انعكس قليلًا على السعر الذي أصبح أغلى قليلًا.

نتابع خلال هذه الفترة الأخبار والتسريبات المُتعلقة بهاتف سامسونج اللوحيّ المقبل Galaxy Note 8، وقد علمنا الكثير حوله خلال الأسبوع الماضي عبر التّسريب الكبير الذي كشف عن المواصفات العتادية الخاصة به، مثل شريحة المعالجة وحجم الذواكر وسعة البطارية وخصائص شاشته الضخمة.

كان مُتصفح كروم الخاص بجوجل محط عدة أخبار هامة، والتي كان أبرزها التقارير الخاصة بنية جوجل طرح خدمةٍ يمكن عبرها حجب الإضافات الإعلانية ضمنه، بالإضافة لقيام الشركة بطرح النّسخة رقم 60 من التطبيق الخاص بالمتصفح على الهواتف الذكية، والتي اشتملت على تعديلاتٍ خاصة بشريط البحث.

على الرّغم من أن موعد الكشف الرسميّ عن الجيل الثاني من هواتف بيكسل الخاصة بجوجل لا يزال بعيدًا نوعًا ما، إلا أن الأخبار والتّسريبات الخاصة بها تظهر بشكلٍ متواتر خلال الفترة الحالية. آخر التسريبات كان ظهور أول صورةٍ حقيقية لهاتف Pixel 2 والتي تشير إلى احتمال وجود اختلافٍ بالمواصفات والتصميم عن شقيقه الأكبر Pixel XL 2، خصوصًا من ناحية الشاشة وأبعادها.

كشفت جوجل الأسبوع الماضي عن طرحها لآليةٍ جديدة لعرض التّطبيقات على متجر بلاي، والتي من شأنها تحسين إظهار التطبيقات ذات الأداء الثابت والمُستقر والأقل عرضةً للانهيار ضمن مراكز مُتقدمة في صفحة نتائج البحث، ما يُساعد على توفير تجربة استخدام أفضل للمستخدمين وتدفع المطورين للاعتناء أكثر بأداء تطبيقاتهم.

في خطوةٍ رائعة ومفيدة، كشفت شركة لينوفو الصينية أنها ستبدأ بتبني واجهة أندرويد الخام في هواتفها المُقبلة بدءًا من هاتف Lenovo K8 Note، ما قد يؤدي لتحسنٍ كبير بأداء الهواتف وتسريعًا بوصول التّحديثات لكل المُستخدمين مقياسًا مع الواجهات المخصصة التي تتطلب زمنًا جيدًا لتجريبها والتأكد من خلوها من المشاكل المُختلفة.

يعتبر هاتف سوني الجديد Xperia XZ Premium من الهواتف المتميزة هذا العام بفضل شاشته التي تمتلك دقةً فائقة 4K مع دعمٍ لإظهار المحتوى المرئيّ (الفيديو) بتقنية المجال الديناميكيّ العاليّ HDR، ومع تزايد الفيديوهات التي تدعم هذه الصيغة، كشفت منصة نيتفليكس الشهيرة عن إضافتها لهاتف سوني الرائد ضمن قائمة الأجهزة المدعومة التي يمكن عبرها مشاهدة المحتوى المرئيّ بتقنية HDR.

ضمن زحمة الأخبار والتسريبات الخاصة بالهواتف المقبلة، كشفت سامسونج بشكلٍ مفاجئ عن هاتفها الرائد الجديد Leader 8 الذي يتميز بكونه قابل للفتح مع شاشتين أمامية وخلفية، وامتلاكه لكثيرٍ من المواصفات العتادية المتقدمة.

في خبرٍ مفاجئ وغير متوقع، كشف الفريق المطور لتطبيقات فيسبوك على الهواتف الذكية عن نية الشركة إغلاق تطبيقها الخاص بالمجموعات Facebook Groups بدءًا من شهر أيلول/سبتمبر المقبل، وذلك بهدف تحسين جودة الخدمات التي يتم توفيرها على التطبيق الأساسيّ.

كشفت جوجل الأسبوع الماضي عن طرح تحسيناتٍ وإضافاتٍ جديدة لخدمة البحث عن الصور Image Search، حيث سيظهر من الآن وصاعدًا لصاقات صغيرة أسفل الصور يمكن عبر النقر عليها الحصول على معلوماتٍ إضافية مرتبطة بالصورة والكلمة المفتاحية التي تم إدخالها.

 

 

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: