خلاصة أردرويد: أبرز 10 أخبار أندرويد خلال الأسبوع [#34 / 2017]

خلاصة أردرويد هي سلسلة جديدة نهدف عبرها لتسليط الضوء على أبرز الأخبار المتعلقة بنظام أندرويد وتطبيقاته، بالإضافة للأخبار الخاصة بالهواتف والشركات. لا تنسوا أيضًا الاطلاع على مقالنا الأسبوعيّ الخاص بأفضل تطبيقات أندرويد.

 

أبرز أخبار الأسبوع الماضي هو الكشف الرسميّ عن أحدث نسخة لنظام أندرويد والتي حملت رقم النسخة v8.0 مع الاسم الرمزيّ “أوريو Oreo”، حيث ترافق الحدث مع الكسوف الكليّ للشمس في الولايات المتحدة الأمريكية. قمنا بتخصيص سلسلة مقالات كاملة لاستعراض ميزات النسخة الجديدة بشكلٍ مفصل: اضغط هنا، كما قمنا بنشر مقالٍ مرجعيّ يتضمن كافة الميزات: اضغط هنا.

بعد تشويقٍ وانتظارٍ طويلين من قبل المستخدمين، أطلقت سامسونج هاتفها الرائد الجديد جالكسي نوت 8 بتاريخ 23 أغسطس/آب الماضي ليمثل أقوى وأفضل ما أنتجته الشركة حتى الآن بفضل تزويده بكاميرتين خلفيتين معززتين بتقنية تثبيت الصورة OIS ودعمه بذاكرة عشوائية 6 غيغابايت ومساحة تخزين تصل حتى 256 غيغابايت، فضلًا عن ميزاتٍ برمجية جديدة خاصة بالقلم الشهير S-Pen. عرضنا سابقًا أبرز الميزات التي تم توفيرها بالهاتف ضمن مقالٍ تفصيليّ: اضغط هنا، فضلًا عن نشر صورٍ تم التقاطها بالكاميرات الخاصة به لتوضيح: اضغط هنا.

تحاول شركة إتش تي سي منذ عدة سنوات الخروج من أزمتها المالية الخانقة، وعلى الرغم من استمرارها بتقديم هواتفٍ بأداءٍ قويّ وجودة تصنيع عالية، إلا أنها لم تتمكن من تحقيق مبيعاتٍ تنقذها من ورطتها المالية. آخر التقارير المرتبطة بهذا الشأن كشفت عن أن الشركة بصدد اتخاذ قرارٍ “استراتيجيّ” قد تكون نتيجته بيع قسم الواقع الافتراضي الخاصة بها، مع نقاشاتٍ أخرى حول إمكانية بيع الشركة ككل، ولو أن الاحتمال الأخير ضعيف ومنخفض.

بعيدًا عن هاتف نوت 8 من سامسونج، قامت شركة مايزو الصينية بإطلاق هاتفها الجديد M6 Note الذي ينتمي للفئة المتوسطة ولكن مع تزويده بميزاتٍ متقدمة ومحببة مثل كاميرتين خلفيتين وبطارية بسعة 4000 ميللي آمبير/ساعي مع الاستمرار بسياسة الأسعار المنخفضة حيث سيتوفر بدءًا من 165 دولار أمريكيّ.

بحسب تحليلٍ جديد تم نشره الأسبوع الماضي، يبدو أن جوجل تحضر لإطلاق سماعاتٍ لاسلكية تعمل بتقنية بلوتوث قد تحمل اسم Bisto والتي ستمتلك دعمًا للمساعد الذكيّ Google Assistant، حيث من المرجح أن يتم إطلاقها مع الجيل الثاني من هواتف بيكسل 2.

أصبحنا نعلم بشكلٍ شبه أكيد أن سوني ستقوم بإطلاق هاتفٍ رائدٍ جديد يحمل اسم Xperia XZ1 ضمن معرض IFA 2017 في مدينة برلين الألمانية، والذي سيأتي ليمثل نسخةً أخف من الهاتف القويّ Xperia XZ Premium ما يعني توفره بسعرٍ مناسبٍ أكثر للمستخدمين. ظهر الهاتف الأسبوع الماضي عبر تشكيلةٍ من الصور عالية الدقة التي تبين بوضوح شكله وتصميمه، والذي لن يختلف نهائيًا عن التصميم الذي تنتهجه الشركة اليابانية منذ عدة سنوات.

علمنا الكثير حول هواتف بيكسل 2 المنتظر إطلاقها من جوجل، ولكننا لم نتمكن من الحصول على تأكيداتٍ تتعلق بموعد الكشف الرسميّ حتى الأسبوع الماضي، عندما قام المسرب الشهير Evan Blass بتأكيد أن التاريخ سيكون 5 أكتوبر/تشرين الأول المقبل كما أنها ستعتمد على معالج Snapdragon 836 الأحدث من كوالكوم، والذي لم يتوفر لأي هاتفٍ آخر حتى الآن.

لم تكن مايزو هي الشركة الصينية الوحيدة التي كشفت عن هاتفٍ جديد، بل كان هنالك شاومي أيضًا التي كشفت عن هاتفها الجديد Redmi Note 5A بمواصفاتٍ جيدة بدون أن تبخل عليه بأيّ من الميزات المرغوبة مثل حساس البصمة أو ذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت ومساحة تخزين 64 غيغابايت، وكل ذلك بسعرٍ يبدأ من 114 دولار أمريكيّ.

تحضر هواوي للكشف عن هاتفها الرائد الجديد Mate 10 الذي سيمثل أقوى هواتفها للعام الحاليّ، وكشفت الشركة الأسبوع الماضي عن فيديو تشويقيّ جديد يؤكد امتلاك الهاتف لكاميرتين خلفيتين تم تصنيعها بالتعاون مع شركة لايكا الألمانية بحيث تأتي الأولى بدقة 12 ميغابيكسل مخصصة للألوان والثانية بدقة 20 ميغابيكسل مخصصة للصور الرمادية (أبيض وأسود). بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة الصينية بنشر تغريدةٍ تسخر فيها من هاتف جالكسي نوت 8 الجديد من سامسونج عبر تذكير المستخدمين أنها تستخدم كاميرتين خلفيتين في هواتفها منذ العام الماضي.

أصبح من شبه المؤكد أن لينوفو ستقوم بإطلاق هاتف Moto X4 وخلال وقتٍ قريبٍ جدًا، وبعد أن علمنا سابقًا معظم مواصفاته العتادية المختلفة وأبرز ميزاته، جاء تسريبٌ جديد ليكشف عن شكله وتصميمه ويؤكد أنه سيحمل كاميرتين خلفيتين بهيكلٍ مصنوعٍ من الزجاج والمعدن.

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. محمد الحمود يقول

    شكراً لكم.

  2. Hamzeh يقول

    مبدعين كالعادة.
    لكن أعتقد أنه هذه الفقرة وفقرة التطبيقات الأسبوعية لازم يصيرن كل شهر.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.