خرائط جوجل تعرض الكرة الأرضية من الفضاء بدلًا من المستوية حين التصغير

قد تتفق معي بأن خرائط جوجل تعد خدمة الملاحة الأكثر شيوعًا حول العالم، وحُقَّ لها ذلك لما تقدمه من مزايا كثيرة، فضلًا عن كونها تابعة لشركة بحجم جوجل. هذا وتوجد خدمة شقيقة لها هي Google Earth التي تختلف عنها ببعض الأشياء مثل إظهار الكرة الأرضية بالأبعاد الثلاثية حين التصغير كثيرًا.

والآن أزالت جوجل هذا الفرق بين خدمتي Maps و Earth، على الأقل على نسخة سطح المكتب من خرائطها، إذ تهدف هذه الخطوة إلى إظهار العالم بأحجامه الطبيعية، بالنظر إلى أن الخريطة المستوية للأرض تعتمد على بسطها على سطح مستوٍ بحسب خطوط الطول والعرض، مما يؤثر على الأحجام.

وأشارت خدمة خرائط جوجل إلى هذا الأمر في تغريدة لها نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، إذ قالت: “مع وضع الكرة الأرضية ثلاثي الأبعاد 3D Globe Mode على نسخة سطح المكتب من خرائط جوجل، فإن غرينلاند لن تظهر بحجم أفريقيا بعد الآن”.

وعلى غرار Google Earth، فيمكن إظهار الكرة الأرضية بصورة حية للأقمار الصناعية. كما أنه بعد الابتعاد عن الكرة الأرضية يمكن رؤية خرائط للقمر، وكوكب عطارد، والزُهرة، ومحطة الفضاء الدولية، والمريخ، وبلوتو، إضافةً إلى بعض أقمار كوكبي المشتري وزُحل.

هذا ويمكنك تجربة الميزة الجديدة من خلال زيارة نسخة سطح المكتب من خرائط جوجل.

ما رأيك بالميزة الجديدة؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. Snowy يقول

    انا مش عارف العنوان بيضحكنى ليه XD

  2. محمد الحمود يقول

    بالتوفيق يا جوجل. الخرائط من أفضل ما تقدمه لنا جوجل.

  3. :) يقول

    لم أجربها على سطح المكتب بعد..
    لكن بالتأكيد خطوة للأمام لإيضاح كل يابسة بحجمها الحقيقي. فالبلدان في الأعلى والأسفل لا تظهر بحجمها الحقيقي في الصورة المسطحة.

  4. ARK يقول

    من المضحك أن تصفها بالكرة والله تعالى وصفها (وإذا الأرض سطحت) !! ولم يقل كورت أو دورت !!
    ومن المضحك أن تقول كرة أرضية وفي الإنجيلزي يقولون فقط Earth يعني أرض لأنهم يعرفون حقيقتها ولكنهم يضحكون على أمثالك في التكوير. ومن المضحك أكثر تم تعديل قياسات جرينلاند بعد أن تم إكتشاف فضيحة كذب الخرائط المفبركة في القياسات من قبل أهل الفكر السليم بأن الأرض مسطحة فقط وللعلم جميع الصور للأرض المكورة هي (فوتوشوب) وصور جوجل مأخوذة من طائرات بإعتراف جوجل. لمن أراد الحقيقة راجعوا هذا الموقع:
    https://www.youtube.com/watch?v=lbGY3MUXCPs

    1. i am a legend يقول

      هناك من قطع سنوات ضوئية للأمام في الطب والفزياء والتكنولوجيا والجيولوجيا والبيولوجيا ووو وبعض الكائنات للأسف لا زالت تدور في قوقعة التنميط والتقاليد والأساطير… لا أريد الرد عليك بدلائل علمية ودينية.. سأكتفي بهذا.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.