خرائط جوجل تضيف مزايا جديدة لحل مشكلات الزحام أثناء التنقل إلى العمل

من المشكلات التي تواجه كثيرًا من الناس هي الطرق المزدحمة والاختناقات المرورية التي قد تؤدي إلى فوات اجتماع مهم أو رحلة طائرة أو على الأقل التأخر عن العمل. وبحسب خرائط جوجل، فإن الوقت الذي يقضيه الناس في أمريكا الشمالية كل شهر في التنقل إلى العمل يساوي يومًا كاملًا، ما يعني أن هذا الوقت الضائع يأخذ نحو أسبوعين كل عام.

ولحل هذه المشكلة، أعلنت شركة جوجل اليوم عن إضافة عددًا من المزايا إلى خدمة خرائطها لمساعدتك على التحكم بتنقلك اليومي، بما يمكنك من التخطيط مقدمًا، والاستعداد للارتباكات الحتمية، وربما تجنبها تمامًا.

ومن المزايا الجديدة، أضافت جوجل تبويب جديد للتنقل Commute حيث يمكنك الوصول إلى معلومات مباشرة لحركة المرور التي أُعدت خصيصًا للطريق الذي تسلكه أثناء الذهاب إلى العمل. وفي حال وجود تأخر، فإن التطبيق سوف يعرض لك طريقًا بديلًا. كما أن التطبيق على نظام أندرويد سوف يرسل إليك إشعارات بشأن حالات التأخر والاضطرابات حين حدودها.

وقالت جوجل في منشور على مدونتها إنها أضافت ميزة جديدة للأشخاص الذين تتعدد طرق تنقلهم إلى العمل، والتي تشمل كلًا من القيادة والتنقل بواسطة وسائل النقل العامة، فقد أصبح بإمكانكهم معروفة ما إذا كانت هناك حركة مرور أثناء القيادة، ومتى يغادر القطار التالي، والمدة التي سيستغرقها السير من محطة القطار إلى المكتب.

وإن كان لا بد من حدوث تأخر وأنك سوف تبقى عالقًا في الزحام قليلًا، فإن تطبيق خرائط جوجل أصبح يوفر لك إمكانية الوصول إلى الخدمات الصوتية، مثل Spotify و Google Play Music، على نحو يمكنك من التحكم بها من التطبيق مباشرة.

هذا، وسوف يبدأ إطلاق المزايا لتطبيق خرائط جوجل على نظامي أندرويد وآي أو إس خلال الأسبوع الحالي.

ويمكنك تنزيل تطبيق خرائط جوجل من متجر بلاي، كما يمكنك تنزيله لتثبيته يدويًا من هنا.

ما رأيك بالمزايا الجديدة من جوجل؟ هل تراها مفيدة؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر google
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.