خرائط جوجل تدعم ميزة “مشاركة موقعك الجغرافي مباشرةً”

من المزايا المهمة التي توفرها بعض تطبيقات النقل التشاركي مثل Lyft وتطبيقات التراسل الفوري، مثل واتساب، هي “مشاركة الموقع المباشر”، التي تسمح بمشاركة الموقع لحظيًا مع الآخرين، وهي ميزة مهمة خاصةً حين تترقب وصول أحدهم. وعلى أهمية هذه الميزة إلا أن خدمة خرائط جوجل، التي تعد الأكثر استخدامًا وشيوعًا، تأخرت كثيرًا في دعمها.

فقد أعلنت جوجل أن تطبيق الخرائط التابع لها، الذي حصل في الأشهر الأخيرة على عدد من التحسينات، بما في ذلك إعادة التصميم وفق لغة Google Material Theme، وإضافة تبويبات جديدة، مثل استكشف والتنقل، قد حصل على ميزة جديدة تسمح بمشاركة الموقع مباشرة.

وتتضمن الميزة الجديدة مشاركة الموقع الحالي، إضافةً إلى “وقت الوصول المتوقع” ETA، مع تطبيقات الطرف الثالث، بما في ذلك تطبيق التراسل فيسبوك مسنجر، وتطبيق واتساب، وغيرهما.

وعند فتح الرابط عن طريق تطبيق خرائط جوجل، فإن المتلقي سوف يرى تقدمك على الخريطة لحظيًا مع اسمك وصورتك والوضع الحالي للتنقل، سواء أكان مشيًا على الأقدام أو بواسطة وسيلة نقل. كما تتضمن هذه الميزة عرض الوجهة وحالة البطارية.

ويمكن الوصول إلى هذه الميزة من خلال النقر على زر ˄ الذي يظهر حين بدء الرحلة، ثم النقر على خيار “مشاركة مسارك أثناء الرحلة”، ثم تظهر قائمة بأسماء جهات الاتصال لديك تحت عبارة “مشاركة موقعك الجغرافي حتى لحظة الوصول”، كما تظهر التطبيقات التي يمكنك مشاركة الموقع عن طريقها.

يُشار إلى أن هذه الميزة متاحة في الإصدار الأخير من تطبيق خرائط جوجل الذي يمكن تنزيله من متجر بلاي، كما يمكن تنزيله كملف مستقل من هنا.

ما رأيك بهذه الميزة؟ هل تراها مفيدة؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر Google
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.