خرائط جوجل تحصل على تصميم جديد وميزة الإبلاغ عن الحوادث

كانت شركة جوجل كانت قد أعلنت عن هذه المزايا خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي الخاص بها Google I/O 2018 في شهر أيار/مايو الماضي.

لا شك أن خدمة خرائط جوجل تعد من أهم المزايا التي قد نلجأ إليها يوميًا، ومع الكم الهائل من المزايا التي توفرها الخدمة المتاحة في 220 بلدًا ومنطقةً حول العالم، فلا عجب أن يزيد عدد مستخدميها عن مليار مستخدم.

وخلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي الخاص بجوجل Google I/O 2018، أعلنت الشركة في شهر أيار/مايو الماضي أن الخدمة سوف تحصل خلال الأشهر القادمة على عدد من المزايا الجديدة، والآن بدأت الشركة إطلاق تلك المزايا.

فخلال الأيام الماضية أطلقت جوجل التصميم الجديد لتبويب “استكشف”الذي أصبح يعرض لك الأشياء الجديدة والمهمة في الجوار، إذ سوف ترى خيارات أنشطة وأحداث وطعام لأي جزء من الخريطة أنت تتفحصه.

والآن أفاد مستخدمون أن التطبيق حصل أيضًا على ميزة مهمة شبيهة بتلك التي تقدمها خدمة Waze، التي تملكها جوجل نفسها، وهي الإبلاغ عن الحوادث على الطريق. فلو حدث حادث في مكان ما فإن من يراه سيبلغ عنه، وبذلك فإن أي مستخدم يسلك ذلك الطريق بعدئذ سيحصل على إشعار بوجود ذلك الحادث.

ويظهر أيضًا أن الميزة الإبلاغ عن الحوادث تشمل كل من إغلاق الطرق وأعمال الطرق. وفي المستقبل أظهر تحليل تطبيق الخرائط أن الميزة سوف تشمل حوادث الاصطدام، وكاميرات المراقبة، وأجهزة رصد السرعة.

وفي تأكيد من شركة جوجل لموقع The Verge، فإن الميزة موجودة في تطبيق الخرائط على نظام أندرويد منذ أشهر.

هل ظهرت لك الميزة الجديدة في تطبيق خرائط جوجل؟ شاركنا رأيك بها في التعليقات.

المصادر: 1، 2، 3

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. Aseel يقول

    عنوان المقال غير صحيح لأنه لا يوجد تصميم جديد.. الجديد هو إضافة ميزات جديدة وتحسينات على التصميم الحالي.. أما تصميم جديد فلا يوجد.

  2. Abdulhamyd alfaleh يقول

    Hello

  3. Abdulhamyd alfaleh يقول
  4. Muhammad aljehanj يقول

    كيف نعيش بلا جوجل

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.