أردرويد
Street View

خدمة Street View تحث المستخدمين على التقاط فيديوهات 360 درجة

تتيح خدمة Google Street View إمكانية استكشاف معالم العالم وعجائب الطبيعة، إلى جانب التنقل ضمن المتاحف والساحات.

خلال السنوات الأخيرة تطورت خدمة خرائط جوجل بشكل كبير، وهو ما ساعد على تحسين ميزة التجول في الشوارع Street View، إذ يتنقل فريق جوجل ضمن مختلف الأماكن مزودًا بكاميرات 360 درجة كبيرة لتصوير كل شيء، في حين تعمل خوارزميات الشركة على ربط تلك اللقطات معًا لتوفر لك إمكانية التواجد في أي مكان من خلال مكانك الحالي.

وشهد العام الماضي توسيع جوجل لميزة التجوال ثلاثي الأبعاد Street View لتشمل أماكن مختلفة مثل المحيطات والجبال والبراكين، وتعاونت عملاقة البحث مع عدد من الشركات المصنعة للكاميرات من أجل توفير مثل هذه المعدات، وكانت النتيجة 20 كاميرا جديدة مصممة لالتقاط صور 360 درجة من المركبات المتحركة بأعلى دقة ممكنة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، توجهت جوجل إلى المستخدمين لمساعدتها في تعزيز خدمة الخرائط، إذ حصل عدد من المستخدمين الذين قاموا بتثبيت تطبيق Google Street View المستقل على هواتفهم على رسالة منبثقة حول التقاط صور بزاوية 360 درجة أثناء القيادة.

هذه الرسالة تحث المستخدمين على التقاط فيديوهات 360 درجة أثناء القيادة، وذلك من خلال وصل كاميرا 360 درجة والسماح لتطبيق Street View بالتقاط الصور.

وبحسب تشارلز أرمسترونغ مدير المنتج في جوجل، فإن نشر صور تفاعلية عالية الجودة لن يتطلب وقتًا طويلًا أو جهدًا كبيرًا، إذ إن كل ما عليك فعله هو الحصول على إحدى كاميرات 360 درجة، وتثبيت تطبيق Street View، والبدء بالتقاط الصور أثناء المشي أو الركض أو ركوب الدراجة أو القيادة أو حتى ركوب الخيل، في حين تتكفل جوجل بالباقي.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا