خدمة Outline من شركة ألفابت تتيح لك تشغيل خادم VPN خاص بك

Outline شبكة خاصة افتراضية مفتوحة المصدر يمكنك استضافتها على خادمك الخاص، دون الحاجة إلى القلق بشأن التجسس على بياناتك.

من الشائع بشكل متزايد استخدام خدمات الشبكات الخاصة الافتراضية VPN لحماية الخصوصية على الإنترنت، حيث يحتاج الصحفيون إلى الوصول الآمن إلى المعلومات للبحث في القضايا والتواصل مع المصادر والإبلاغ عن الأخبار، وخاصة في ظل فقدان حيادية الإنترنت، مما يفتح الباب أمام مزودي خدمات الإنترنت.

وفي حين أن خدمات VPN المجانية تكفل لك إمكانية تسجيل الدخول إلا أنها تقوم ببيع بياناتك، وذلك لأنها الطريقة الوحيدة التي يمكنها من خلالها الحصول على الأموال، في حين أن الخدمات المدفوعة التكلفة أكثر جدارة بالحصول على الثقة، مع وجود بعض الوعود فقط بعدم الاحتفاظ بسجلات المستخدم.

ويبدو أن الحاضنة التقنية التي أنشأتها جوجل والمسماة Jigsaw – التابعة حاليًا لشركة ألفابت والتي كانت تعرف سابقًا باسم Google Ideas – تسير بشكل أفضل من هذه الناحية، إذ تسمح لمستخدمي أنظمة أندرويد وويندوز وكروم بإنشاء وتشغيل خادم VPN شخصي عبر خدمة Outline، والتي تعد عبارة عن شبكة خاصة افتراضية مفتوحة المصدر يمكنك استضافتها على خادمك الخاص بدون تكلفة، مع أتمتة عملية التثبيت بالكامل.

ووفقًا للحاضنة التقنية Jigsaw التي تركز على حقوق الإنسان ومكرسة لفهم التحديات العالمية وتطبيق الحلول التكنولوجية مثل مكافحة التطرف والرقابة على الإنترنت والهجمات السيبرانية وحماية الوصول إلى المعلومات، فإن Outline توصف بأنها أداة لمساعدة الصحفيين على الاتصال بشكل آمن بمصادرهم ومنافذهم الإعلامية وبقية الإنترنت من أي مكان، حتى من داخل حدود البلدان التي تفرض رقابة على المواقع وتمنع الوصول إليها.

وبحسب الشركة فإن عملية إعداد الخدمة تتم بسهولة وبدقائق معدودة، مع توفيرها إمكانية تثبيت تحديثات الأمان بشكل تلقائي، مع حصول المستخدم على قدرة للتحكم بالأشخاص الآخرين الذين يمكنهم الوصول إلى الشبكة الخاصة الافتراضية.

وباستطاعتك استضافة Outline إما على خادمك الخاص أو إعدادها للعمل مع حلول تستند إلى الخدمات السحابية من مقدمي خدمات مثل Digital Ocean أو Rackspace أو Google Cloud Engine أو Amazon EC2.

وبمجرد إعداد الخدمة، يصبح بإمكانك إنشاء مفاتيح سرية للمستخدمين الإضافيين، مما يجعلها مثالية للمؤسسات الصغيرة التي تركز على الخصوصية، وتوضح الحاضنة التقنية Jigsaw أن الأداة مثالية لنشطاء الحقوق المدنية، حيث تم تصميمها بشكل يصعب على الحكومات كشفها ومنعها، وهو أمر يمكن أن يحدث مع خدمات VPN التقليدية.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. متابع S يقول

    طيب ما هي طريقة تثبيتها ؟؟؟

  2. Ebrahim Hasan يقول

    هذه الشركة في 2011 أطلقت برنامج بروكسي اسمه UltraSurf لنشطاء الربيع العربي. اتضح لاحقا أن الشركة تسرب معلومات الناشطين إلى وزارة الخارجية الأمريكية للتلاعب بالأحداث.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.