خدمة Google Search تستطيع الآن الإجابة على أسئلة أكثر تعقيدًا

من يملك هاتفًا يعمل بنظام الأندرويد، يعلم ماهي أهمية Google Search بالنسبة له، وبعد إطلاق خدمة Google Now، أصبح التفاعل بين المستخدم والهاتف أسهل، وخصوصا أن جوجل دمجت الخدمتين معًا فأصبح الهاتف يجلب لك المعلومات بناءً على ماتقوم بالبحث عنه، كما تقوم جوجل باستمرار بتحديث هذه الخدمة وإضافة الميَزات لها وتحسين ظهور النتائج المطابقة للبحث وبسرعة أكبر.
Google-Search-840x612

أعلنت جوجل بالأمس عن تحديث جديد لـ Google Search يجعل هذه الخدمة أكثر ذكاءً، حيث ستستطيع الآن تصنيف المعلومات التي يتم سؤالها بحسب الوقت والأسخاص والأمكنة للوصول إلى الجواب الصح، فمثلًا إذا سألت جوجل: من هو الرئيس الأمريكي الذي كان يحكم عندما فاز فريق الـ Angels ببطولة البيسبول؟

ستقوم خدمة Google Search عندها بتحليل السؤال إلى أقسام، فالقسم الأول يبحث في قاعدة بيانات أسماء رؤساء العالم وتحديدًا الولايات المتحدة الأمريكية، والقسم الثاني سيبحث عن أسماء الرابحين في بطولات العالم للبيسبول على مدار السنين وتحديدًا لفريق Angels، وعندها سيحصل على تاريخ ليطابقه مع أسماء الرؤساء ليجلب لك الجواب الصح.

ويقول أحد المدراء المسؤولين عن المشروع Satyajeet Salgar، أن Google Search كالطفل الصغير الذي يتعلم كيف الكلام، ومع مرور الوقت وزيادة التعقيد في الخوارزميّات المستخدمة فيه سيصبح أكثر قدرةً على فهم وتحليل الكلام الموجّه له من الإنسان.

هذا التحديث تم تطبيقه في مخدمات جوجل، ويفترض أن يكون الجميع قادرين على استخدام هذه الخدمة، ولكنها مازالت تتطور لذلك يمكن أن لاتحصل على جميع أجوبتك إذا لم تسأل السؤال بشكل صحيح.

هل قمت بسؤال جوجل عن معلومات من هذا النوع؟ وماهو الرد الذي تلقّيته؟ دعنا نعرف ذلك في التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. أسامة يقول

    أملك هاتف HTC One V تم اصدار الجهاز بنظام ايسكريم ساندويتش في 2012 و لحد الان لم يصلني أي تحديث للهاتف و لازال يعمل بـ Android 4.0 و شغال 100 بالميه

    بس للأسف الـ Google Now لا تعمل غير على الـ 4.1 و اكثر ،

    من الاخر ، لا اعرف ما هي اهمية Google Now ولا بحياتي استخدمتها و لا يهمني الخبر بس كنت حاب اكتب تعليق

    3>

    1. ѦՊԻ يقول

      فاتك الكثير والكثير .
      Google Now لا أستطيع الاستغناء عنه أبدا .. يجلب لي الأخبار والمعلومات التي أريدها فقط دون أن أبحث عنها .
      بالحديث عن هاتفك … ابحث عن الرومات الخاصة بهاتفك واجعل الأولوية لرومات CyanogenMod وغالبا ستجد الكيتكات وهو كافٍ جدا واذا أردت لوليبوب فربما تجده أيضا .
      بالتوفيق.

  2. abualalamohamed يقول

    سؤال عن حفظ بحث جوجل على الكمبيوتر
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل من طريقة لحفظ نتائج بحث جوجل على الكمبيوتر
    لأني أقوم بالبحث عن موضوع مثل حقوق الجار وتخرج لي نتائج البحث أقوم بنقل ما قيل عن حقوق الجار على الكمبيوتر
    وكل يوم عندما أدخل إلى نتائج البحث التي قمت بها أجد تغيير
    فأحتاج إلى حفظ هذه النتائج على الكمبيوتر حتى أستطيع حذف ما قمت بنقله
    وجزآكم الله خيرا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.