أردرويد

خدمة Google Now تدعم إظهار المعلومات من التطبيقات الخارجية

لطالما كانت خدمة Google Now من أبرز الخدمات التي تطرحها غوغل بشكل افتراضي مع أندرويد، حيث تُظهر الخدمة للمُستخدم المعلومات التي يحتاجها في الزمان والمكان المُناسبين مثل الوقت الذي سيستغرقه للذهاب إلى العمل، وحالة ازدحام الطرقات، ونتائج المباريات الرياضية، وموعد الطائرة، وغير ذلك.

لكن حتى الآن، انحصرت المعلومات التي تُقدمها الخدمة بمصدر واحد فقط، وهو غوغل نفسها. الشركة كانت قد أعلنت سابقًا عن نيتها فتح Google Now للمطوّرين بحيث تتيح الخدمة إظهار المعلومات الهامة للمُستخدم من طيف واسع من التطبيقات التي يستخدمها في هاتفه، كي تُصبح الخدمة أكثر فائدة.

واليوم أعلنت الشركة رسميًا عن التعاون مع أكثر من 30 تطبيق لجلب المعلومات الخاصة بها إلى بطاقات Google Now كي تُصبح المعلومات التي تُقدمها أكثر غنىً وتنوعًا وفائدة.

Screenshot at Jan 31 11:26:18 am

كأمثلة على التطبيقات التي تم دعمها تطبيق راديو الإنترنت Pandora الذي يقترح عليك من خلال Google Now بعض الأغاني التي تم اختيارها لك كي تستمع إليها. وتطبيق Lyft لسيارات الأجرة الذي يعرض لك عبر بطاقة خاصة به أقرب سيّارة إلى مكان تواجدك وتكلفة إيصالك إلى المنزل في حال قمت بطلبها. و eBay الذي يُخبرك بموعد انتهاء مدة المزاد الذي قمت بالمُشاركة فيه، وتطبيق تعلّم اللغات Duolingo الذي يقترح عليك كلمات جديدة لتعلّمها. والكثير من التطبيقات الأخرى.

هذه الميزة الجديدة في Google Now ستفتح المجال لجعلها أكثر فائدة بمراحل لجميع المُستخدمين. كي تتمكن من تجربتها عليك الانتظار قليلًا حيث يتم طرحها بشكل تدريجي خلال الأيام القادمة، وبالتأكيد يجب أن تكون مُستخدمًا لأحد التطبيقات التي تدعمها.

ما رأيك بهذه الميزة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: