أردرويد
Google Drive

خدمة Google Drive تتيح التعليق على ملفات PDF و MS Office والصور

تسهل خدمة جوجل درايف Google Drive تخزين الملفات ومشاركتها سحابيًا حتى تتمكن من التعاون بشكل آمن مع فريقك وعملائك أثناء التنقل.

في وقت سابق من عام 2015، تم الإعلان عن إضافة جديدة لخدمة Google Drive تتعلق بالبريد الإلكتروني Outlook، بحيث أصبح بإمكان المستخدمين إضافة الملفات المخزنة ضمن Drive بسهولة إلى رسائل البريد الإلكتروني في Outlook، جنبًا إلى جنب مع إمكانية حفظ المرفقات الواردة من Outlook ضمن Google Drive.

والآن، تحصل خدمة التخزين السحابي التابعة لجوجل Google Drive على ميزة جديدة تتيح للمستخدمين التعليق بشكل مباشر على ملفات مايكروسوفت أوفيس MS Office وملفات بي دي إف PDF والصور التي يتم تحميلها عليها، مما يساعد على زيادة قابلية التشغيل البيني بين منتجات G Suite و Microsoft Office.

وبالرغم من أنه كان بإمكان المستخدمين سابقًا عرض ملفات Word و PowerPoint و Excel المخزنة ضمن Google Drive، إلا أنهم كانوا مضطرين إلى تحويلها إلى ملفات Docs أو Slides أو Sheets أولًا لإدراج تعليق.

وبحسب جوجل فإنه بإمكان المستخدمين الآن التعليق على هذه الملفات بشكل مباشر ضمن Google Drive، وذلك بدلًا من الاضطرار إلى فتحها أولًا عبر مستندات جوجل Docs أو جداول البيانات Sheets أو العروض التقديمية Slides.

ومن خلال التحديث، فقد أصبح بإمكان المستخدمين التعليق أو تحديد المهام أو ذكر زملاء العمل من خلال جزء المعاينة، كما يمكن للمستخدمين الآخرين الرد مرة أخرى حتى إذا لم يستخدموا G Suite، وعلى سبيل المثال عند قيام أحد المستخدمين بفتح ملف MS Word فإن تعليقات زملاء العمل سوف تكون مرئية داخل الملف، ويمكن الرد عليها مباشرة من هناك.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا