خدمة Dropbox تعلن عن تكاملها مع خدمات جوجل السحابية

الأدوات الإنتاجية من جوجل مثل Gmail و Hangouts Chat و Google Docs ستعمل مع خدمة Dropbox بشكل أكثر سلاسة في المستقبل القريب.

خلال السنوات الماضية، لعبت خدمة التخزين السحابي دروب بوكس Dropbox دورًا محوريًا في زيادة شعبية الخدمات القائمة على السحابة، ولكن للأسف ما تزال الشركة توفر 2 غيغابايت فقط من السعة التخزينية للحسابات المجانية، بحيث تجاوزتها في هذه النقطة خدمات مثل جوجل درايف Google Drive ومايكروسوفت ون درايف Microsoft OneDrive، وبالرغم من ذلك، فقد تمكنت الخدمة من الاحتفاظ بالعديد من المستخدمين.

والآن، تعلن خدمة التخزين السحابي دروب بوكس Dropbox عن تكاملها مع التطبيقات والأدوات الإنتاجية الخاصة بخدمات جوجل السحابية، بما في ذلك المستندات Docs وجداول البيانات Sheets والعروض التقديمية Slides وجيميل Gmail و Hangouts.

هذه الشراكة مع خدمات Google Drive جاءت بهدف توفير مكان موحد بشكل أكبر لخدمات العمل، وتخطط دروب بوكس لتطوير سلسلة من عمليات التكامل عبر الأنظمة التي تربط أدوات جوجل السحابية الخاصة بحزمة G Suite مع منصتها للتعاون الشاملة، وتشير الخدمة إلى أن عملية الدمج هذه ستتوفر لجميع المستخدمين، مما يسمح لهم بإنشاء ملفات المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية من جوجل والتي يتم تخزينها وتشغيلها وتعديلها ضمن دروب بوكس.

وبحسب الإعلان سيتوفر للمستخدمين خيار فتح الملفات المتوافقة وتعديلها مباشرة من خلال المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية، ومن الجدير بالذكر أن الشركة أطلقت نفس التكامل بالنسبة لمستخدمي مايكروسوفت أوفيس في عام 2014.

وبالإضافة إلى ذلك ستعمل الشركة على تطوير المزيد من عمليات دمج تطبيقات G Suite مثل Gmail و Hangouts Chat، والتي تم توفيرها بشكل عام لمستخدمي G Suite في وقت سابق من هذا الشهر، مما يساعد الفرق على إبقاء محتوى المشاريع مرتبطًا بالمحادثات، بحيث أن الإضافات الجديدة ضمن Gmail تتيح للمستخدمين إمكانية تحديد وإنشاء روابط لملفات دروب بوكس بشكل مباشر من ضمن Gmail.

ومن المتوقع أن تكون هذه الإضافات متوافرة في النصف الثاني من عام 2018، وعند بدء عمليات الدمج سيحصل مستخدمو دروب بوكس الذين يستخدمون G Suite على تجربة أفضل.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.