خدمة سامسونج للدفع عبر الهاتف Samsung Pay متوفرة الآن في الإمارات

أعلنت شركة سامسونج أن خدمتها للدفع عبر الهاتف المحمول Samsung Pay قد أصبحت الآن متوفرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كي تصبح أول دولة في الشرق الأوسط تدعم الخدمة التي تم إطلاقها للمرة الأولى في العام 2015.

وتتوفر الخدمة الآن لزبائن بنك المشرق حيث يستطيع أصحاب البطاقات الائتمانية الصادرة عن المصرف تخزين بطاقاتهم ضمن تطبيق Samsung Pay واستخدام هاتفهم للدفع عبر جميع نقاط الدفع التقليدية التي يستخدمون فيها بطاقاتهم بالشكل المُعتاد. ومن الجدير بالذكر أن الخدمة تدعم نقاط الدفع سواء تلك العاملة بتقنية NFC أو طرفيات الدفع التقليدية (القديمة) العاملة بالتقنية المغنطيسية، وهذا يعني أنه بإمكان مستخدمي Samsung Pay الدفع في كل مكان تقريبًا.

أما بالنسبة للهواتف المدعومة، فيمكن الآن لزبائن بنك المشرق استخدام Samsung Pay عبر الأجهزة التالية:

  • سلسلة Galaxy S7
  • سلسلة Galaxy S6
  • Galaxy Note 5
  • Galaxy A5 2016
  • Galaxy A7 2016

لا شك أن خدمات الدفع عبر الهاتف هي المستقبل خاصةً أنها أكثر أمنًا وسهولة مقارنةً ببطاقات الدفع البلاستيكية. وسيأتي اليوم الذي يتم الاستغناء فيه عن البطاقات التقليدية ويتحول الدفع إلى إلكتروني بالكامل سواء عبر الهاتف أو الأجهزة القابلة للارتداء. للأسف فإن المنطقة العربية هي من الدول المتأخرة دائمًا فيما يتعلق بالتقنيات المصرفية الحديثة إلا أن دخول سامسونج هذا السوق هو بداية جيدة، يجب أن يتبعها دخول المزيد من تقنيات الدفع (مثل Android Pay من جوجل) وأن يتم التعاون مع المزيد من المصارف العاملة في المنطقة.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. UAEmirates يقول

    بداية جيده لكن للأسف أنها محصوره على بنك المشرق فقط.. هذا البنك سمعته سيئة جدأ و أغلب الناس حساباتها في بنوك آخرى وطنية أو إسلامية

    1. Ahmed Khadad يقول

      أعتقد الخدمة ستبدأها بنك المشرق على أن تتبناها البنوك الأخرى في الإمارات لأنها الخدمة ضروري أن تدعم كل البنوك في الإمارات

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.