خدمة الدفع الإلكتروني Pay with Google تتيح الدفع عبر الهاتف بضغطة واحدة

أعلنت جوجل اليوم عن إطلاق خدمة Pay with Google والتي تُعد أفضل تطوّر وصلت إليه خدمات جوجل للدفع عبر الإنترنت.

ما يميز Pay with Google أنها ليست محصورة بدعم عدد محدود من بطاقات الائتمان أو المصارف، لأنها متوافقة مع أي وسيلة دفع يمكن استخدامها حاليًا للشراء عبر متجر جوجل بلاي، ما يعني أنها متوافقة مع وسائل الدفع الحالية التي يستخدمها الجميع.

تُقدم Pay with Google للمطورين واجهة برمجية بسيطة تتيح دعم الخدمة بأسطر برمجية معدودة ضمن أي تطبيق أو موقع ويب. ويمكن للمستخدم الشراء من أي تطبيق يدعم الخدمة بضغطة زر واحدة، وضغطة ثانية لتأكيد الدفع، دون الحاجة لتعبئة أية معلومات إضافية:

الخدمة مدعومة حاليًا من عدد محدود من المواقع والتطبيقات، منها مواقع حجوزات السفر Kayak و Airbnb ومواقع التسوق Wish و Fancy وعدد من خدمات طلب الطعام عبر الإنترنت. لكن جوجل تقول أنه سيتم دعم المزيد من الخدمات قريبًا.

على عكس خدمات الدفع الجديدة التي تعمل لدى إطلاقها في الولايات المتحدة فقط، يبدو أن الخدمة ستكون عالمية منذ البداية. رغم أن جوجل لم تذكر هذا بوضوح لكنها ذكرت بريطانيا والبرازيل كأمثلة على التطبيقات المحلّية التي تدعم الدفع عبر Pay with Google. كما أن دعم الخدمة للارتباط مع أي بطاقة ائتمان يدعمها متجر جوجل بلاي، ودعمها للخدمات العالمية المتخصصة بمعالجة الدفع الإلكتروني مثل Stripe و WorldPay والتي يعتمدها معظم التجار حول العالم، يُشير بأن Pay with Google قد تتوفر في كل مكان بشرط أن يتم دعمها من قِبَل عدد أكبر من الشركات خلال الفترة القادمة.

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *