خبر غير سار لعشاق سوني العرب .. مع أنباء عن نية الشركة الانسحاب قريبًا من الشرق الأوسط وأفريقيا

لا يُعلم بعد ما السبب وراء هذا القرار من سوني ولكن يُعتقد أن الشركة قد تفكر في استراتيجية جديدة.

من المعروف أن شركة سوني اليابانية، التي كانت قبل أكثر من 10 سنوات تحظى بحضور واسع في سوق الهواتف المحمولة خاصةً حين كانت تربطها شراكة مع إريكسون السويدية، أصبحت تعاني كثيرًا في سوق الهواتف الذكية بعد هيمنة سامسونج وصعود شركات صينية مثل هواوي وشاومي وأوبو وون بلس، حالها في ذلك كحال شركات أخرى كانت تحظى بذات الشعبية والحضور في العقد الأول من الألفية الجديدة، مثل إتش تي سي ونوكيا التي عادت من جديد ولكن بعد خطوات فاشلة ثم الاستسلام وتسليم الراية لشركة HMD.

ورغم الصعوبات التي تمر بها سوني، إلا أنها لا تزال تملك مستخدمين مخلصين خاصةً في المنطقة العربية والشرق الأوسط، ولأولئك هناك خبر غير سار جاء به إيفان بلاس، صاحب حساب التسريبات الشهير [email protected]

فوفقًا لبلاس، فإن شركة سوني تعتزم إيقاف عملياتهم وإغلاق مكاتبها في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، على أن تقوم بذلك في شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم.

ولا يُعلم بعد ما السبب وراء هذا القرار، طبعًا لو صح خبر بلاس، ولكن يُعتقد أن الشركة قد تفكر في استراتيجية جديدة، وهي الانسحاب من الأسواق ذات المبيعات المنخفضة للتركيز على أسواق أخرى أكثر أهمية.

إن كنت أحد عشاق سوني؟ ما رأيك بهذا الخبر؟ دعنا نعرف في التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. محمد الحمود يقول

    مع السلامة

  2. bouabdallah يقول

    بالتأكيد هذه الخطوة مهمة للشركة بعد سيطرة الشركات الأخرى على السوق في الشرق الأوسط و أفريقيا 🙄

  3. ههههههه يقول

    تنقلع وتخلصنا من المعحبين بهواتف من مغارات تيرا بورا حيث الظلام . والقادم اسوء .(بلا سوني بلا موني كلو بالزبالة كبوني)

  4. Mohammed يقول

    رأي شخصي: اتمنى لو تقوم سوني بإيقاف تصنيع اجهزة الهواتف المحمولة جملة وتفصيلا وخاصة انها لم تأت بجديد منذ اطلاق عائلة Xperia Z وجميع الهواتف التي ظهرت تملك نفس التصميم العام والخطوط العريضة..
    في المقابل اتمنى لو تقوم سوني بالعودة الى سوق اجهزة الحاسب المحمول واطلاق اجهزة من عائلة VAIO فقد كانت من افضل الاجهزة واكثرها متانة.

  5. Ali Qassem يقول

    خبر سيئ جداً
    لم أتوقع أبداً أن يحصل شيء كهذا مع العملاق الياباني..
    وداعا سوني 💔

  6. محمد الصادق يقول

    متوقع .. مع اصرار الشركة على رفع قيمة اجهزها الى اسعار فلكية بمواصفات وتصاميم ومزايا عادية للغاية .. هذه الخطوة هى فى الحقيقة تمهيد لخروج الشركة من سوق الهواتف المحمولة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.