خبر جيد لأصحاب الجيل الأول من ساعات Android Wear: الآن بإمكانكم تثبيت التطبيقات المستقلة عن الهاتف

أعلنت جوجل قبل حوالي السبع أشهر عن الجيل الثاني من نظام تشغيلها الخاص بالساعات الذكية Android Wear 2.0، والذي يقدم عددًا من الميزات أبرزها إمكانية عمل الساعة بشكل مستقل تمامًا عن الهاتف وذلك من خلال ميزة stand-alone apps التي تتيح تثبيت التطبيقات المدعومة على الساعة كتطبيقات كاملة لا تحتاج للاتصال المستمر بالهاتف كي تعمل.

للأسف فإن ساعات أندرويد وير الأولى مثل LG G Watch و Moto 360 لم تحصل على Android Wear 2.0 بما يتضمنه من ميزات عديدة. لكن جوجل أعلنت اليوم أن واحدةً من أبرز الميزات ستتوفر للساعات القديمة وهي stand-alone apps.

هذا يعني أن ساعات الجيل الأول ستحصل على تحديث يزودها بنسختها الخاصة من متجر جوجل بلاي، حيث يمكن للمستخدم تثبيت التطبيق مباشرةً على الساعة. بعض التطبيقات المستقلة تتضمن Telegram و Play Music و Uber وغيرها من تطبيقات تتبع النشاط الرياضي والطقس.

قد لا تتحقق الفائدة الأكبر من هذه التطبيقات إلا مع الساعات التي تمتلك شريحة اتصال خاصة بها وهو ما لا يتوفر في غالبية الساعات التي ما زالت على النسخة الأولى من أندرويد وير، لكنك ستجد بالتأكيد بعض التطبيقات المفيدة لاستخدامها بشكل مستقل عن الهاتف أثناء اتصالك على شبكة واي فاي، كما ستكون هذه الميزة مفيدة بشكل خاص بالنسبة لأصحاب هواتف آيفون.

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.