حواسيب كروم بوك بشاشات داعمة لدقة 4K قادمة قريبًا

معلومات جديدة تشير إلى إمكانية ظهور أجهزة حواسيب كروم بوك Chromebook بشاشات داعمة لدقة 4K قريبًا.

هناك الكثير من الأشخاص الذين يشعرون أن قرار الانتقال إلى دقة 2K على الهواتف الذكية قد حدث بسرعة كبيرة وأن مثل هذا القرار لم يكن ضروريًا على الإطلاق، إلا أنه من المفترض معرفة أن حصول الهواتف الذكية على شاشات بدقة أكبر يساعد على توفير تجربة واقع افتراضي أفضل، وهو ما ظهر مؤخرًا بشكل كبير مع نضوج تجربة الواقع الافتراضي للهواتف المحمولة واستفادتها من الدقة الأعلى للشاشات.

وبالحديث عن الأجهزة العاملة بنظام Chrome OS، فإن حواسيب كروم بوك اتبعت نفس هذا المسار، بحيث يتواجد حاليًا في الأسواق أجهزة مزودة بشاشات بدقة 2K، إلا أن المعلومات الجديدة تشير إلى أن حواسيب كروم بوك بشاشات داعمة لدقة 4K أو 3840×2160 بيكسل قادمة قريبًا.

وبشكل مشابه لما حصل عندما ظهرت لأول مرة هواتف ذكية بشاشات داعمة لدقة 4K، فإن فكرة جهاز حاسب كروم بوك بهذه الدقة قد تبدو غريبة بعض الشيء، إلا أن مثل هذه الدقة أصبحت أكثر شيوعًا حاليًا في سوق أجهزة الحاسب المكتبية، وذلك تماشيًا مع وجود بطاقات رسوميات قادرة على تشغيل الألعاب الحالية بدقة 4K بأعلى الإعدادات.

وبالنظر إلى أن أجهزة الحاسب المحمولة بدأت باللحاق بالركب من حيث امتلاكها لشاشات بدقة أعلى متماشية مع أجهزة الحاسب المكتبية، فإنه من المنطقي أن تصل هذه الدقة في نهاية المطاف إلى أجهزة كروم بوك الأحدث.

ومن المؤكد أننا لن نرى في وقت قريب حاسب كروم بوك قياسي بشاشة داعمة لدقة 4K، نظرًا إلى أن مثل هذه الأجهزة مصنعة لتكون ضمن حدود ميزانية محددة، إلا أن ذلك لا يمنع إمكانية وجود شريحة جديدة من هذه الحواسيب التي تريد منافسة أجهزة مثل Apple MacBook و Microsoft Surface، وقد شاهدنا سابقًا إطلاق جوجل لأحد هذه الحواسيب المتمثل بـ Pixelbook.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.