حوار الجمعة: هل أدت مشكلة جالكسي نوت 7 إلى انهيار ثقة المستهلكين بسامسونج؟

لا شك أن سامسونج تلقّت ضربةً كبيرةً خلال الأسابيع الماضية بعد أن تبيّن وجود مشكلة حقيقية في بطاريات هاتفها الأخير Galaxy Note 7 تؤدي إلى احتراق الهاتف بشكلٍ مُفاجئ دون وجود إمكانية لتحديد الهاتف المُعرَّض للاحتراق بشكلٍ مُسبق.

الضربة التي تلقّتها سامسونج هي على مستويين: المستوى المادي، والمستوى المعنوي.

بالنسبة للضربة المادّية والتي تم تقديرها بخسائر قد تصل إلى مليار دولار أمريكي على الأقل وما سيتبعها من انخفاض في المبيعات، فقد تكون هي الضربة الأقل أهميةً بالنسبة لسامسونج لو قارنّاها بالضربة المعنوية والتي قد تعني فقدان ثقة المستهلكين بمنتجات سامسونج وهو ما قد يؤدي بدوره إلى تراجع مبيعات الشركة على المدى الطويل.

هناك من يرى بأن الثقة في سامسونج قد انهارت ويصعب أن تعود، وهناك من قرر ألّا يشتري أي هاتفٍ آخر من الشركة في المستقبل. أي أن الأمر بالنسبة للبعض ليس مجرد مشكلة محدودة في هاتفٍ معيّن، بل تحوّلت إلى مشكلة عامة قد تدمّر سمعة الشركة بشكل شبه كامل.

من جهةٍ أخرى، هناك من يحصر المشكلة بهاتف نوت 7 فقط، ويرى بأن المشاكل التصنيعية تحدث دائمًا ومع جميع الشركات وهي أمر مفهوم في عالم الصناعة، ولطالما قامت شركات بسحب سيّارات أو مُنتجات أخرى من الأسواق بسبب مشاكل تصنيعية، ولم يؤدِّ ذلك إلّا إلى خسائر مرحلية لتلك الشركات. ويرى هذا الفريق بأن المشكلة بحد ذاتها مؤسفة لكن الأهم من ذلك هو كيفية تعامل الشركة معها بهذه السرعة وبهذا الشكل الواضح والمُباشر. حيث حققت الشركة في تقارير احتراق بطارية هاتفها بعد أيام قليلة فقط من حدوثها، وأصدرت تقريرها بشكل سريع جدًا والذي اعترفت فيه بالخطأ، وبدأت فورًا عملية سحب واستبدال الهواتف وتعويض المستخدمين. يُقارن البعض هذا بما فعلته آبل في مشكلة هوائي الآيفون عندما ظلّت تُكابر وتُنكر وجود المشكلة في البداية حتى اعترفت فيها لاحقًا وقدمت للمستخدمين أغلفة حماية مجانية بدل استبدال هواتفهم المعطوبة.

لهذا فإن رأي الفريق الآخر هو أن انهيار الثقة بسامسونج أو بقاء تلك الثقة هو أمرٌ يتعلّق بكيفية رد الشركة والتعامل مع الحادث، وليس في وقوع الحادث بحد ذاته، لهذا يرى هؤلاء أن الطريقة التي تصرفت بها سامسونج مثيرة للإعجاب وتؤكد على اهتمام الشركة بزبائنها.

هل أنت مع الفريق الذي يعتقد بأن الثقة في سامسونج قد انهارت إلى الأبد، أم أنك ترى بأن ما حدث مع نوت 7 هو مجرد حادث مُنعزل، ولن يكون لديك مانع بالتالي من شراء أية هواتف قادمة من الشركة؟

دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 131
  1. بلال الهندريز يقول

    لا … بالعكس زادت ثقة المستخدم

    1. عم الجميع يقول

      من الأخير.. اللعنة على سامسونج وأبل.

    2. Yasser Saeed يقول

      ههههههه.. . حلوة جداً النكتة. بالمناسبة، من أي كوكب أنت؟

    3. د. اكرم يقول

      نعم انا أعتقد أنها شركه تحترم نفسها ولا استغناء عن سامسونج لأنها بالتأكيد ستعمل كل ما بوسعها لتجنب اي عيوب في منتجاتها بالمستقبل

    4. Dr.Nougat يقول

      فعلاً زادت ثقة المستخدم
      وإنهارت ثقة المستخدمين
      ???

    5. مصطفى يقول

      سامسونج من فشل الى فشل

      واتمنى سامسونج تخرج من سوق الهواتف

    6. Suhail Mohammed يقول

      هذا بالنسبة لك

  2. خالد ١١ يقول

    لا ، لم تأثر ، وحصلت حادثة قبل سنة في أجهزة آيفون ٦ و ٦ بلس بالكاميرا ، تحدث في جميع الشركات وليست سامسونج وحدها

    1. Abo Ammar يقول

      إين عقلك؟ تقارن هذه المشكلة بتلك؟؟؟

      1. Naser يقول

        و لماذا لا تقارن؟؟! الا تتذكر مشكلة الانتينا في السيفون 4 اليست مشكلة كبيرة الا تتذكر مشكلة انحناء السيفون 6 و انفجاره بالجيبة بسبب الضغط!
        الظاهر انك مقهور و عندك مرض اسمه متلازمة سامسونج و اي من يمدح الشركة و يقول الحقيقة تعارضه شغال مراقب تعليقات في الموقع بدون اجر ههه
        المهم كمستخدم زادت ثقتي بسامسونج و زادت كبرت في اعين محبيها بتصرفها العظيم.

        1. اسامة يقول

          تشخيصك مية مية بس ناقص له علاج

  3. خالد الجندي يقول

    انا شايف ان احسن مصالحه للملابس انها تنزل النوت 7 بعد تصليحه بنسخه السوق الصيني اللي ب 6 جيجا رام

    1. Suhail Mohammed يقول

      ،، أحسن مصالحة للملابس ،،
      حلوة هذي ???

  4. ahmed يقول

    لا والف لا
    سامسونج ثم سامسونج ثم سامسونج ثم اندرويد

  5. حسين يقول

    اضن تقة المستهلك انهارت بشكل كبير

    1. عبدالرحمن الحربي يقول

      أظن = أشك
      أضن = أبخل

  6. MAMOUN يقول

    صراحة.. معجب بتعامل سامسونج بهذا الاسلوب وهاد الشي لعطي ثقة.. وما في عندي مشكلة اشتري من سامسونج لانه اعترفه بالخطأ المصنعي واعطو حلول وما انكروا المشكلة وهاد اساس الثقة بمنتجات هاي الشركة. .

  7. عبدالرحمن الثاني يقول

    أعتقد بأن هذه المشكلة أدت إلى تقليص الهوة بين العلامة التجارية لـ سامسونج وبقية الشركات الصينية المصنعة للهواتف بنظام تشغيل آندرويد

    على سبيل المثال ون بلس 3 يقدم شحن أسرع من نوت 7 ومع ذلك لا ينفجر
    لو حدث العكس لكان الأمر متفهما خصوصا بوجود الفارق السعري الذي قد يجعل الشركات الصينية تستخدم بطاريات أقل جودة مثلا !

    بالنسبة لي أرى بأنه كما كنا نرى بأن آبل تستغفل مستخدميها كمجتمع آندرويد لأنها تقدم عتاد ضعيف بسعر عالي نفس الصورة تتكرر مع سامسونج والشركات الصينية التي قدمت أداءا مقابلا للسعر

    الشركات الصينية قدمت كل شيء لدى العملاق الكوري سامسونج بل تفوقت عليه في بعض الأحيان
    [كاميرا مزدوجة – شحن سريع جدا – رامات كبيرة – سعات تخزين عالية – سعر منافس]

    لم يبقى لدى سامسونج سوى اسمها الذي تضرر كثيرا بفعل الإنفجار وشاشاتها الرائعة والكاميرا التي تتفوق بها سنويا على المنافسين

    1. ѦՊԻ يقول

      سامسونج لديها أكثر من علامة تجارية أو عتاد داخلي ..
      لا تنس الدعم المنتشر وتوافر قطع الغيار و Accessories والأهم هو الواجهة البرمجية والتطبيقات الحصرية لدى هواتفها .

      1. عبدالرحمن الثاني يقول

        صحيح نسيت ذكر أن قطع الغيار والموزعين والوكلاء لدى سامسونج أفضل بكثير
        أما من ناحية التطبيقات الحصرية فأنا أختلف معك , التطبيقات الصينية ممتازة جدا
        على سبيل المثال واجهة MIUI

    2. mostafa يقول

      ???? ???? ?? ????? ????? ??????? ??????? ????? ?????? ?? ????? ?????? ? ?? ????? ?? ??????? ????????? ? ?? ???? ???????? ?? ???? ??????? ????? ????? ? ??? ?? ?????? ??? ???? ?????? ? ???? ???? ???????? ??? ??? ?????? ???? ??????? ??????? ???? .

    3. Suhail Mohammed يقول

      كلامك صحيح نسبيا

    4. سعد بن حامد يقول

      مو شرط ينفجر بسبب سرعة الشحن يا مدرك

  8. رضوان الهاشمي يقول

    زادة تقتي بسامسونغ اكثرا .بسرعة استجابة لحل المشكلة. وطريقة تعويض المتضررين مقبولة على عكس الشريكات والمنافسة دءما تنفي وجود اخطاء

  9. Ziad يقول

    اتهزت بالنسبة للناس الي حصلها المشكلة..

    1. Suhail Mohammed يقول

      كلام سليم

      1. Suhail Mohammed يقول

        كلام سليم

  10. yones taher يقول

    شئ عادي وساظل من محبي سامسونج
    الاهم هو الرقي في التعامل زبائنها

  11. Ashour يقول

    ليس لدي أي مانع من شراء أجهزة سامسونج لاحقا لأن ما حدث ممكن يحدث مع أي شركه مهما كان حجمها ويكفي تصرف سامسونج الذي يعبر عن إهتمام شديد بالزبائن مهما بلغت خسائرها

  12. k88 يقول

    لا بل زادت ثقة المستهلكين و سوف تكسب زبائن جدد بسبب سرعة الاستجابة في المشكلة و اعتقد هذا ما يبحث عنه العملاء شركة تستجيب لمشاكلهم

  13. yones taher يقول

    مع

  14. كريم يقول

    لا أبداً

  15. Suhail Mohammed يقول

    ثقتي بسامسونج مازالت كما هي
    لاكني سأتأكد من أن المنتج خالي من
    العيوب في المرة القادمة ???

  16. Ahmad يقول

    سامسونج تعيش بين الشعب والناس وليس مثل أبل ترمي لهم الأجهزة وتقول ليس لنا بكم صلة أن حدثت مشكلة

  17. Mino Yhia يقول

    كنت متحمس جدا للهاتف … وكنت متحمس أكثر لشرائه بعد طرحه في السوق ….
    ولكن … ما فائدة ان اشتري هاتف يقيدني …
    ممنوع اصطحابه في الطائرة !!! …
    صراحة أخذلني كثيرا الهاتف رغم اعجابي الكبير بمواصفات الهاتف …
    تعامل الشركة مع المشكلة اكسب احترام الجميع لهم …
    و اعطت مؤشر ان المشكلة ستعالج في النسخ القادمة من سامسونج سواء S او Note …
    لذا سأضم صوتي لاختذال المشكلة بالهاتف لحين اشعار اخر …

  18. Buhamdan يقول

    سامسونج شركه كبيره وهذه مجرد زله وتروح.. وحيل سامسونج كثيره في استرجاع الثقه والتسويق.. يكفي تعميم استرجاع الهواتف من جميع الدول حركه ذكيه من سام. في الأخير الهاتف مجرد فئه من فئات سام المعروفه. غيرها أخطأ وتكتم مثل آبل.?

    1. Abo Ammar يقول

      حركية ذكية من سام!!!! في أي كوكب تعيشون يامطلبي سامسونج؟؟ ذلك تصرف طبيعي جداً وتقوم به كل شركات العالم عند حدوث خلل مصنعي!

      قال حركة ذكية قال هههههه

      1. سام يقول

        مطبل اتش تي سي محروق دمه وصار مثل حرارة جهنم . فقط يرد (انتم من اي كوكب ) نحن من كوكب سامسونغ ههههههه . يا لحسرتك واعصابك التالفة للابد . هههههه كلما اقرأ رد له ازداد تاكيد بانه هذا الاسم مهتز عقليا

      2. Anas Thilnoon يقول

        أخي ما بك؟ أشعر أنك تغلي من الداخل مع احترامي لك.
        نعم سامسونج أخطأت و لكن لا يمكنك أن تفقد ثقة الناس بها رغما عنهم.

        1. Abo Ammar يقول

          أخي لا تصدق كلام المطبل الكبير Sam أو سام أو مهما كان إسمه والذي يكره HTC هو والمدعو أسامة وغيرهم الكثير لدرجة الجنون!

          صحيح إني أحب معظم هواتف HTC ولكني لا أكره شركة سامسونج وإن كنت لا أحب معظم هواتفها، وأنا في الواقع لا أغلي ولا محروق من سامسونج. . فماذا سيفيدني ذلك؟ ولكني زعلان من المطبلين العايشين في قوقعة ووهم سامسونج لدرجة الجنون، بل أصبحوا مثل الوجه الثاني في عملة آبل.

          أنا لا أستطيع أن أفرض على الناس أن تفقد الثقة لمجرد أني أريد ذلك وبدون سبب، ولكني أكره أن يكون الشخص عايش في وهم وكأن العملاق الكوري لا يخطئ أو من هذا القبيل، أو إعتبارهم هذا الخطأ مثله مثل أي خطأ مصنعي آخر مثل قضية إنحناء ومشكلة هوائي تلفونات آبل!! فلنكن عقلاء ومنطقيين ولا تقارن مشكلة ممكن تؤدي للموت مع مشاكل لا تعرض أحد للأذى.

          1. سام يقول

            هههه لاحظوا من يتكلم بالعقل والعقلاء ليس له عقل على الاطلاق . مطبل كبير لشركة اتش تي سي التي عمرها ما حققت ربحا ولو سنت واحد . شيء يجعلك مغشيا عليك من الضحك من هو مطبل باطرافه الاربع هههه . فعلا سامسونغ جعلته فاقد للعقل .وهذا الشيء يفرحنا كثيرا . اتمنى ان تستمر بهذه الحالة ولا تجد دواءا لحالتك المتردية ههههه

          2. Anas Thilnoon يقول

            كلامك صحيح يا أخي و لكن ما قصدته أن عليك (تطنيش) تعليقاتهم فعلى سبيل المثال لديك مصطفى مطبل سوني لن ينفع معه الجدال و النصح لأن عقله مغلق فلا تتعب نفسك معهم، نعم أنا معك سامسونج أخطأت و هي ليست باقية ففي النهاية كل شيء فان إلا وجهه تعالى، و كما طارت نوكيا من الممكن أن تطير سامسونج.
            و أنا معك أن مشكلة انفجار البطارية تعد خطرة مقارنة بغيرها و لكن مع ذلك كل ذلك خطأ و الشركة لم تقصر في إصلاح خطأها.

            1. Abo Ammar يقول

              أعتقد بأنك على حق وسوف أخذ بنصيحتك وأطنش وأتجاهل المجانين أمثال المدعو أسامة أو المدعو سام الذي يعلق بعدة أسماء وهمية.

              ومن الحكمة إتباع قوله تعالى “وأعرض عن الجاهلين” لأنه فعلاً لا فائدة مرجوة من النقاش مع جاهل .. وهذا ما أكده أيضاً أحد الحكماء حينما قال “خاطبت العالم فغلبته وخاطبت الجاهل فغلبني”

              تحياتي وشكراً لتنبيهي..

              1. Anas Thilnoon يقول

                حياك الله لم أفعل شيئا يستحق الشكر و إنما قلت ما شعرت أنني يجب أن أقوله.

              2. اسامة يقول

                ههههه قال ما يكره سامسونج قال انت اي واحد يعلق مدح للشركة تنشبله صرت صرصار في منزل الناس تبي بس تخرب

                وش ناسي تعليقك انك قلت ان هواتف htc ما يشتريها غير النخبة
                طبعا مافي مجنون ووقح غيرك يعني انا وش دخلنا تقول مجنون بس الغلط من تربيتك وش نعمل الله يعطيك شوية عقل قول امين

          3. Suhail Mohammed يقول

            سامسونج أو سام أو Sam مهما كان إسمه
            يستخدم أكثر من مليون أسم لذا توقع أن يكون
            أي واحد هو
            بالمختصر طنشه أحسن لك

            1. Abo Ammar يقول

              كلامك صحيح. . . الله يعلم كم إسم وهمي يستخدمه ذلك المريض الجاهل .. لذا الطناش أفضل كما تفضلت..

  19. محمد متولى يقول

    انا لم تهتز ثقتى بساموسنج وهذا امر عابر يحدث لكثير من المنتجات بشركات كبيره. وسوف تتخطى ساموسنج هذه المشكله بفضل خبرائها الرائعين
    وعلى فكره احمل اجهزة ساموسنج منذ سنوات عديده
    دون ادنى مشكله… انا بحب ساموسنج

  20. Hahsim يقول

    هذه الشركة وبدون مقدمات وبدون تزكية من أحد ما تنتج عبارة عن منتجات رديئة وهدف هذه الشركة هو جمع الأرباح واغراق المتاجر والأسواق بهكذا أجهزة وأما المستهلك إلى حيث القت وآخر شي يكون في أهتمام الشركة؛؛؛

  21. :) . يقول

    من يحب ويثق بمنتجات سام سيبقى كذلك. ومن يكرهها سيزداد كرها لها.
    أما الشخص العادي غير المطلع على هذه الأخبار الذي تراه كل عام يسأل “أيهما أفضل آيفون أم جالكسي” بغض النظر عن أيهما كان سيختار، إلا أن نسبة إختياره للجالكسي ستنخفض من الآن وصاعدا.

    أنا شخصيا أنتظر نزول الموت7? بفارغ الصبر.

    1. salah يقول

      الموت7
      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!

      1. :) . يقول

        نعم الموت?
        آبل فانز هم من أطلقوا عليه هذا اللقب. إلا أني أعجبت به كثيرا.

  22. كريم يقول

    سامسونج دائما في القمة

  23. عمر حمد يقول

    هذا امر عادي ويحدث في اي شركه واي شركه معرضه لهذا الخطأ …اذا اطباء اخطئُ في عملهم وذهبت ارواح بسبب خطئهم وهذا لا يعني انكار جهدهم وتعبهم لابراز افضل ما عندهم ولا اتصور ان احدا يخاطر بسمعته وجهد وكفاح سنين ليقصد او يتعمد الخطأ …وانا اشكر سامسونج لجهدها لابراز افضل ما عندها وجهدها من اجل اصلاح خطأها ….رأي شخصي وانا لم اقتني لحد الآن اي من هواتف سامسونج ورإي ليس تحيز

    1. Abo Ammar يقول

      أكيييييد ليس خطأ متعمد!! من هو الغبي الذي يقول ذلك؟ ولكنه خطأ ناتج عن إهمال وما كان يجب أن يحدث لشركة عريقة وعملاقة مثل سامسونج وبهذه الدرجة!

    2. Suhail Mohammed يقول

      يعني بالله عليك من رح يعمل خطأ متعمدا ليخسر1 بليون دولار
      أكيد يعني لم تتعمد أن تصنع القنابل ???
      حتى الشخص المجنون يعرف أن أي شركة لن تفعل ذلك
      وكلامك منطقي ???

  24. احمد يقول

    بالعكس عن نفسى ازدات ثقتى بشركة سامسونج
    انا فى انتظار النوت 7

  25. Yazan.Sy يقول

    هذه المشكلة أثرت على سامسونغ بالتأكيد ,بالنسبة للذين أعجبوا بطريقة سامسونغ في التعامل مع المشكلة فأريد ان انوههم الى ان هذا كان السبيل الوحيد للهروب من الملاحقات القانونية والقضايا التي سيرفعها المستخدمون ضدها فهذه ليست مشكلة كاميرا بسيطة او مشكلة شاشة ,هذه مشكلة بطارية وانفجاراتها قد تؤدي لمشاكل كارثية كما رأينا وسمعنا في الآونة الأخيرة .
    في النهاية الجهاز لم يجذبني كثيرا ولم أشتره ولم أكن أفكر بشرائه بسبب تفوق بعض الأجهزة الصينية عليه بالسعر والذي يعتبر العامل الأهم بالنسبة لي .

    1. Abo Ammar يقول

      صدقت وهذا هو عين العقل بدون تطبيل لسامسونج. ..

    2. Suhail Mohammed يقول

      ????

  26. خالد السعدي يقول

    سامسونج شركه عملاقة غنية عن التعريف .وحدوث الأخطاء التصنيعيه في اي جهاز أمر وارد والاعتراف السريع من الشركه بذلك الخلل هو من يعزز مكانة الشركة في قلوب كل محبين ومعجبين سامسونج. لذلك أرى أن الأمور انتهت تماما وانا واثق من نوت 7 سوف يعود بقوه إلى الأسواق وسوف يتخطى مبيعاتهمبيعاته كل الاجهزه الذكيه على الإطلاق خصوصا خلال العام 2016 والعام 2017
    اذكرو كلامي

  27. ѦՊԻ يقول

    المنطق يقول أن سامسونج ستبقى متأثرة بهذه الكارثة لسنوات قادمة .
    لكن الواقع أن الناس يتناسون بسرعة .. وكارثة اليوم ستصبح مجرد ذكرى غدا .. سامسونج سوف تقدم المزيد والمزيد بحيث يتلهف الناس لتجربة الجديد وبالطبع لن يتذكرون مثل تلك الأخطاء .
    الأمر حدث مع نوت 5 والعطب عند إدخال القلم بشكل عكسي .
    حتى ولو تذكر بعضهم , فلن يقلق لأنه يعلم مسبقا أن سامسونج لن تتخلى عنه .. فما يزيده ثقة هو تصرف سامسونج المثير للإعجاب مع المشكلة .. وبغض النظر عن منطقية هذه الإجراءات .. لكن الواقع أن الشركات تعاند وتكابر وتتباطأ في حل المشكلات إلى حد معين عندها تقوم بحل المشكلة .
    سحب كافة المنتجات من السوق هو قرار صعب للغاية لا تتخده إلا الشركات المحترفة التي تنظر للأمام .
    لنتذكر تويوتا هذا العام عندما سحبت ملايين السيارات التي احتوت على مشكلة متعلقة بقاذف العادم ,, هذا التصرف يجعلك مطمئنا عند شراء إحدى سياراتها إذا اكتشفت مشكلة فالشركة سوف تحلها حتى لو اضطرت لاستبدالها .

    1. Suhail Mohammed يقول

      كلامك صحيح
      الناس تنسى بسرعة
      أنا أملك نوت5 و نسيت أمر
      إدخال القلم بالمعكوس نهائيا

  28. ABDELKAREEM BASHIR يقول

    انتظر عودة النوت 7 الى الاسواق بفارغ الصبر في حد بيعرف متى ؟؟؟؟؟؟

  29. تركي يقول

    ناسين ان سامسونج سبب انتشار اندرويد

  30. Tqthami يقول

    لا اعتقد على العكس هذا يثبت اهتمامها بعملائها وسحب الاجهزه دليل على ان الشركة تبحث عن الجودة والثقة بين عملائها

  31. zahi يقول

    الكل يجمع على آن الشركة تلقت صفعة مدوية . ولكن الأكيد هو أن الشركة ستتادرك الموقف بل تداركته حيث تشير أخر التقارير أن النسخ المعدلة والتي تحمل حرف (s)قد بدأت بالوصول ألى كندا.

  32. محمد جمال يقول

    رداءة التصنيع شي متوقع من شركة كورية ولكن سأستمر في شراء سامسونج لأني من المعجبين.

    1. Suhail Mohammed يقول

      هذا بالنسبة لك

    2. اسامة يقول

      –رداءة التصنيع شي متوقع من شركة كورية—

      يا ليل سلامااات اخوي وين عايش كوري يعني رداءة تصنيع عاد البنغلاديشي كيفه ؟

  33. عبدالعزيز يقول

    الصراحه انهزت الثقه بشكل كبير
    لا اجد مبرر لمن يقارن مشكلة انفجار بطاريه بمشكلة انحناء هاتف او خلل بالكاميره
    لكن شخصيا ما اظن استغني عن سامسونج
    انا غيرت جهازي ل lg g5 ولكن لم ارتاح
    هناك دائما شي ما يجذبك الى سامسونج

  34. Ahmad يقول

    اظن انها سوف تعاني من خسارة كبيرة في note 7 خصوصا بعد نزول iPhone 7 لكن يمكن تعويضها بالمستقبل في اجهزة اخرى ك جهاز galaxy s8 سوف يعوض خسارتها

  35. محمود يقول

    هذا حصاد التقليد الأعمى و التسرع في إطلاق منتجات في حالة رديئة لغرض الربح. قلوبنا مع العائلات المتضررة من الإنفجارات المتكررة لهواتف سامسونج و التي بلغت فوق المائة انفجار حتى الان و لا سيما الأطفال.

    1. عم الجميع يقول

      من الأخير.. اللعنة على سامسونج وأبل.

    2. Suhail Mohammed يقول

      الأمر أخطر من هذا
      قريبا سوف يتم إدراج الهاتف
      في القائمة السوداء ????

  36. عم الجميع يقول

    من الأخير.. اللعنة على سامسونج وأبل.

  37. كمال يقول

    ألسلام عليكم ورحمة ألله وبركاته .. أعتقد أن من يقول كل ألشركات معرضة للخطأ أكيد ولكن خطأ في ألنظام يستغفر.. خطأ في كل شئ يستغفر ..ألأ ألأنفجار ..ألحمدلله لم تذهب أرواح ناس .على سبيل ألمثال شركات ألطيران …ولمحبي منتجات سامسونج وكونها شركة لها سمعتها .هذا ليس خطأ وغير مبرر بأي شكل من ألأشكال…والكل يقول سامسونج لديها خبراء .وكيف وقعوا في هذا ألخطأ وكل هذه ألعقول .

    1. Abo Ammar يقول

      متفق معك..

    2. Suhail Mohammed يقول

      منطقي نسبيا

  38. Khaled Murad يقول

    اظن ان الثقه لن تعود في النوت 7 ولكن ستعود حتما لو طرحت هاتفها s8 مبكرا بمواصفات عتاديه وهذا وارد لان هناك تسريبات شبه مؤكده عن معالج اكسينوس الجديد القادم بتردد 3 GHZ وبكفائه افضل 70% عن الاصدار الموجود في s7 و s7 edge

  39. hashim يقول

    احتراق الطفل الذي في السادسه واحتراق السياره قد تكون بقعه سوداء في صفحات سامسونج.. عن نفسي اهتزت الثقه بعض الشيء من سامسونج..

  40. خليل ابراهيم يقول

    مشكله مرحليه
    وقرار الشركه شجاع وسابقى استخدم هواتفها
    واتمنى أن يتم معالجة الهاتف نوت7 واعادة طرحه في الأسوأق لاني معجب به جدا

  41. Mohamed Samir يقول

    محبي سامسونج لن يتاثروا بما حدث ولكن قد تنعكس سلبا علي المستهلكين الجدد وعموما ما يستفاد من هذا الموقف هو عدم التعجل في شراء الاصدارات الحديثه واعطاء الوقت الكافي لبيان العيوب والمشاكل قبل الشراء

  42. Dr.m7ammad يقول

    المشكلة ان الخلل اصاب احدث واقوى اجهزة سامسونغ مالذي يضمن ان الاجهزة الاقل مواصفات والاقتصادية التي تنتجها الشركة والتي تكلف الشركة اقل من النوت لا تعاني مشاكل خطيرة؟
    لا مقارنة بين جودة تصنيع النوت والاجهزة الموجهة للاسواق المتوسطة وان كان اهم جهاز لسامسونغ به خطا تنصيع للبطارية هذا يعني ان الاجهزة الاقل جودة تصنيع قد تكون معرضة بشكل اكبر لمشاكل لخطر
    لذلك ثقة المستهلك اهتزت وهذا اخطر ماقد يواجه اي شركة تصارع على المركز الاول عالميا وكما قلت المنافسة شديدة والخيارات امام المستهلك كثيرة جدا ولسنا بالضرورة لنخاطر بحياتنا ومن حولنا لشراء جهاز اساسا سعره غالي من شركة ثقتنا فيها اهتزت

    1. Abo Ammar يقول

      ذكرت نقطة مهمة جداً ..

  43. Yasser Saeed يقول

    بكل تأكيد تأثرت سمعة سامسونج عند معظم الناس وبشكل كبير جداً ، وطبعاً لن يعترف بذلك المكابرين والمطبلين.

    كما لايجوز مقارنة ما حدث لهواتف آبل وما يحدث في بعض هواتف سامسونج، فمشكلة الإنحناء والهوائي ليست خطيرة ولا تعرض الناس للخطر، أما مشاكل الإحتراق والإنفجار فهي بالغة الخطورة ويمكن أن تؤدي إلى الموت!

    جمعة مباركة. .

    1. اسامة يقول

      لا يا قلبي فتح عينك ولو معاك قصر نظر اشتري نظارة

  44. Mohammad Al Hourani يقول

    السؤال الذي يراودني ماذا ستفعل سامسنج بالاجهزة التي تم سحبها من المستهلك بعد ان قام بستخدامها فتره حتى لو كانت بسيطة . هل ستقوم باصلاح المشكله فيها واعادة بيعها على انها اجهزه جديدة ؟
    ولك ان تتخيل كم جهاز تم بيعه حول العالم في الفترة الماضيه.

  45. يانو يقول

    أفضل قرار هو عدم التسرع بشراء هاتف سواء أكان من سامنسونج أو غيرها (وهذا هو قراري)
    عموما إذا تكررت الحادثة فأكيد لن يثق أحد بسامسونج

  46. Nouri يقول

    مجرد حادث منعزل كما قيل حدث من قبل مع عدة شركات ..
    فقط شدة المنافسة بين كبرى المصنعين تجعل الأمر وكأنه نهاية العالم لكن الأمر يعتمد على تعامل الشركات مع نكسات مشابهة لهذه النكسة ..

    1. Abo Ammar يقول

      مجرد حادث منعزل!!!!! خليك عايش في الوهم…

      1. اسامة يقول

        انت انقلع من الموقع يرحم امك ليش انت نشبة لسامسونج بس ؟؟؟؟؟؟

  47. Anas E5 يقول

    لا بد أن هذا سيؤثر على سمعة سامسونج و لكن ما فعلته سامسونج تجاه المستخدمين من استبدال للأجهزة و إعادة المال أيضا سيؤثر على سمعتها قد تحصل بعض المشاكل و لكن هذا لن يبعد الناس عن الشركة بهذه السرعة.
    و لكن أعتقد أن الفئة التي ستبتعد عن سامسونج هي التي تكرهها من الأصل مثل HTC Fans و LG Fans و Sony fans و غيرها…

    1. Abo Ammar يقول

      عزيزي محبي ومطبلي الشركات المنافسة لن يشتروا هواتف سامسونج من الأساس سواء كانت هناك مشكلة فيها أو لا. …

      1. Anas Thilnoon يقول

        أعلم و لكن هذا سيبعدهم أكثر عنها.
        آسف على تعليقاتي الغبية مؤخرا، فأنا لا أفكر كثيرا مؤخرا قبل التعليق.
        سأختصر الموضوع في سطرين:ستتأثر مبيعات سامسونج و لكنها ستبقى صامدة في حال لم تحدث مشاكل مستقبلة أخرى و ستحتاج بضع سنين لتستعيد ثقة الناس بها.

        1. Suhail Mohammed يقول

          هل أنت Anas E5

          1. Anas Thilnoon يقول

            نعم

  48. Fawwaz يقول

    عندي إصرار أكثر من اول على أقتناءة… دعما لشركة لم تخذلني ابدا لسنوات

  49. pin abbas يقول

    رد سريع وصريح من سامسونج وستتجاوز الازمه عدم اللف والدوران لايكون بلغالب من الشركه بل الموزعين الغير محترمين للاسف وبالاخص في عالمنا العربي

  50. yassin يقول

    مع ظهور الخليوي كنت أستخدم سيمنز و من بعدها تحولت للأجهزة الزكية و أبتدء الأمر بي بإقتناء سامسونج أومنيا بنظام ويندوز و عندما قررت دخول الأندرويد كان هاتفي الأول جلاكسي S2 و من بعدها S3 ثم S4 .إلى النوت أيدج مع S7 معاً .
    و هل من العقل بعد هذه العشرة أن أغير إلى سوني المنتهية أو HTC المفلسة !!!! فقط لأن النوت 7 به عطل تصنيعي !!!
    بكل بساطة إذا كان النوت 7 أعجبني بعد تجربته على أرض الواقع سوف أنتظر النسخة المعدلة و أشتريه .
    و لكن ال S8 أو النوت 8 عند صدورهم لن أشتريه بسرعة سوف أنتظر لفترة لأتأكد أنه لا يوجد به عطل مصنعي و من بعدها أقتنيه .
    و على ما أعتقد أن هذا ما سوف تعاني منه سامسونج من عملائها و جمهورها المخلصين . و هو التأخر بالمبيعات ليس أكثر .
    و إذا جاء شخص و شكك بجمهور سامسونج . أريد أن أسئله ما هو النظام الذي يستحوذ على السوق ؟ الأندرويد طبعا بنسبة تفوق 80% .
    و كلنا نعلم أن سامسونج تمتلك حصة الأسد بمبيعات الأندرويد بي ما يفوق ال 24% . بمعنى أخر كل 10 أجهزة زكية من جميع الأنظمة مباعة بالعالم يوجد منها 2 سامسونج على الأقل. و هذا رقم قياسي

  51. امين يقول

    رغم انني من محبي سامسونغ وهي من الشركات التي ساعدت الاندرويد في الظهور في بدايته بعتاد قوي ولكن ماحدث لسامسونغ هو تجسيد للمثل القائل غلطة الشاطر بالف. ليست سامسنغ التي تقع بهذا المشكل الكبيراللذي يحدد سلامة المستخدمين وفي هذ ه الفترةالتي شهدت تطور الشركات الصينيه بمنتجات ذات جودة عالية اظن انا سامسنغ ستهتز صورتها علي الاقل حاليا. وهذا درس مهم لكل المصنعين واللذي مهما كانت سمعتهم فانهم معرضين للسقوط فنحن في سوق لا يرحم

  52. عبدالله يقول

    ما عندي ثقة بسامسونغ من زمان

  53. محمد يقول

    غالبا اذا اردت ان اشتري هاتف جديد يكون مع الدفعة الثالثة او الرابعة يكون الاسعار استقرت و المشاكل انعدمت.
    نرجع للمزضوع….في استطلاع على احد المواقع تبين ان ما نسبة 85٪ لم تهتم بالموضوع و العيب المصنعي وارد حدوثه.
    نسمعع بعض الاحيان شركات سيارات عالمية تسحب نوع من سيارتها او موديلاتها بسبب نظام التعليق او المكابح و نحو ذلك ولازالت في السوق ولم تتأثر شعبيتها و سامسونج واحدة من أكبر الشركات ولن تهتز شعبيتها بسبب انفجار 35 هاتف من اصل 2.5 مليون ومع ذلك سامسونج سوف تستبدل جميع الشحنة الاولى.

  54. ahsae1000 يقول

    أنا لا أستخدم إلا هواتف Nexus ولكني أرى أن هواتف سامسونج رائعة لاسيما فئة Note لذلك لا أعتقد بأن ثقة المستهلكين في سامسونج ستضعف. مجرد وجهة نظر ?

  55. osama mayaz يقول

    لا اعتقد ذلك بل اعتقد انها ستستفيد سامسونج من ذلك وستكون اقوي الاول

  56. كاروان عبدالرحمن يقول

    بالعكس زادت ثقتي بسامسونك ما عند بس نوت 7 عند عشرآت أنواع.

  57. memo يقول

    سامسونج شركة عملاقة بل امبراطورية الكترونية كاملة متكاملة و لهذا نستطيع المرور من هذه الازمة العابرة ان شاء الله و باقل خسارة ممكنة و هذه دفعة للابداع في galaxy s8

  58. يسمّوني ... Fahd يقول

    جميع الشركات في العالم قد واجهت عيوب مصنعيه ,,,, ما احد معصوم من الخطا ولا احد كامل بشكل مثالي لهالدرجه

    سامسونج ارتكتب غلط , وقدمت كل جهودها لحماية المستهلك ولتعويضه , ثقتي زادت في سامسونج اكثر من السابق , لكن في حال ان سامسونج انكرت وجود المشكلة وحاولت تجاهلها هنا تبدا الثقة في التلاشي

    بعدين من وجهه نظري احس ان هناك مؤامرة حصلت سامسونج , تخيلوا معايا هذا السينارويو بشكل افتراضي

    نقول احد موظفي الشركات المنافسه حاول ينتقم من سامسونج , قدم مبلغ كبير لموظف في قسم البطاريات , وطلب منه احداث عيب في بطاريات الشركة , بتكون هناك مصالح كبيرة لشركات اخرى ورا هذة الحادثة

    لاتنسوا ان سامسونج من افضل الشركات في العالم في الاهتمام بجودة المستهلك .

    1. 00AG3 يقول

      احتمالية وجود مؤامرة معدومة .

    2. Abo Ammar يقول

      ههههه… . أقنع نفسك بذلك السيناريو ?

      1. Suhail Mohammed يقول

        أبو عامر
        الرجال معذور أكيد مدمن
        أفلام أكشن أستدعي الطبيب حالا
        ??????

        1. Abo Ammar يقول

          ههههه ?

          بالمناسبة. . أنا أبو عمار ?

  59. لطفي يقول

    لا طبعاً لم تنهار سامسونج و الأخطاء واردة و الأهم اعترافهم وسحبهم الأجهزة.. و لو نزل نوت 7 للسوق اشتريه

  60. عبدالحليم يقول

    jjgjh

  61. Mohammed يقول

    في رأيي كان هذا المسمار الاخير في نعش سامسونج R.I.P

    1. Abo Ammar يقول

      مستحيل… سامسونج لديها موارد مالية خيالية لتساعدها في تجاوز هذه الأزمة ..

      بالمناسبة… إدارة الطيران الفدرالي قامت وبشكل رسمي بمنع إستخدام هواتف النوت 7 في كل شركات الطيران الأمريكي، وهذه ضربة قاسية لسامسونج!

  62. ahmed ali يقول

    الكل يتكلم عن الجانب المعنوي ولكن الجانب المادي خسائر سامسونج اكبر من المتوقع…..
    كشفت مؤسسة ” فاكتست “، والمتخصصة فى مجال البيانات المالية، أن شركة سامسونج، خسرت نحو 26 مليار دولار، بعدما أعلنت عن سحب أحدث هواتفها الذكية جالاكسي نوت7 من أسواق العالم.

    ووفقًا لـ “فاكتست” ، فإن أسهم سامسونج انخفضت بنسبة 6.9%، في البورصة الكورية خلال 4 أيام فقط، لتصل إلى أقل مستوى لها منذ يوليو الماضي، وذلك وفقًا لما نشرته سكاى نيوز عربية.

    وأنهت أزمة نوت 7 الأخيرة فترة انتعاش أخيرة لسامسونج رغم المنافسة الشرسة مع الشركات الصينية، مستفيدة من الأرباح القوية لهاتف جالاكسي إس7.

    وحاولت سامسونج تفادي هذا الانخفاض الحاد في الأسهم عبر مجموعة من القرارات أبرزها تعيين اسم جديد في مجلس إدارة الشركة، وأيضا بيع أعمالها في مجال صناعة الطابعات إلى شركة “إتش بي” نظير مليار دولار تقريبًا، ولكنها كانت قرارات غير مجدية بصورة كبيرة.

    1. Abo Ammar يقول

      أووف .. 26 مليار دولار!!!!!!

      أشك في هذا الرقم وإذا كان صحيح فشركة سامسونج في ورطة خطيرة!

      1. ahmed ali يقول

        خسائر اسهم الشركة في البورصة حوالي 14.3 مليار دولار من قيمتها السوقية…
        بالاضافة الى تراجع اسهم الشركة المصنعة للبطارية والتابعة للسامسونج حوالي 11%
        بالاضافة الى ارجاع الهاتف نفسه وتبديله..

  63. الكراني يقول

    لكن حصان كبوه لكن مكانه سامسونج مازالت كما هي في نظري

  64. سعيد يقول

    السلام عليكم

  65. سعيد يقول

    سوني ثم سوني ثم سوني ثم سوني ثم سوني ثم سوني افضل الهواتف

  66. GX LOAI يقول

    https://youtu.be/pBIPU8aCCgE
    هذا الفيديو هو رد للمطبلين الذين يزعمون ان دقة السامسونغ العالية هو السبب في تأخره في المعالجة عن ايفون ،

  67. اسامة يقول

    كما يقول المثل غلطة الشاطر بالف ودائما العجلة فيها الندامة

  68. سعد بن حامد يقول

    الخطأ شيئ طبيعي كـ أفراد و مؤسسات وشركات وكل خلق الله بيغلط … مما يعيد الثقة هي سرعة استجابة الشركة سوت تحقيقات وسحبت ورجعت بشكل سريع ومباشر زي ماقلت أخوي أنس .. وشكرا

  69. DJ Rewesh يقول

    مهما كان نوع الخطأ فا بمجرد الاعتراف به و تعويض المتضررين هذا يعنى الكثير و الكثير لمستخدمى سامسونج
    وانا لست مع او ضد اى شركه فكل شركه تسعى لأن تكون الافضل

  70. محمد عبد المطلب يعقوب يقول

    إنهارت الثقة تماما

  71. Mohamed Ali يقول

    ,إن شركة سامسونج لم تبدع حقيقة بعد هاتف Note 5 * وأخذت تتمادي في إهمال جودة المنتج علي مدي العامين الماضي بالإضافه للربح المبالغ فيه !! + تعنت الشركه تجاه زبائنها فيما يخص تحديث نسخة الأندرويد للموديل السابق حتي يكون العميل مجبر علي شراء الموديل الجديد هذا مع عدم إمكانية إستبدال الموديلات القديمه بأخري حديثه مع دفع الفارق في السعر . وأخيرا إتجاه سامسونج لمبدأ الإحتكار / لهذا تخلت عن أرقي المعالجات مثل Snapdragon وانتجت Exynos وبذلك تستحوذ علي أعلي نصيب من الربح وكذلك تخلت عن الشركه التي أنتجت لها البطاريات في السابق وبدأت بخبرتها غير المتخصصه في إنتاج البطاريات بنفسها وكان ذلك هو القشه التي قسمت ظهر البعير* يجب على سامسونج أن تكون قريبه من زبائنها ولا تتعالى عليهم إذا أرادت البقاء **

  72. ahmed يقول

    سامسونج الاولى بالعالم

  73. adel يقول

    عن نفسي مازالت العلاقة طيبة طالما ان الشركة لم تكذب مثلما فعلت غريمتها ابل فحقا لا بد ان تحترم بجد ولن ننسى شركة تويوتا اليابنانية عندما سحبت سيارتها فى 2008 وتم استبدال نظام المكابح . الشركة التى تعالج الاخطاء وتحترم الزبون حق لها ان تحترم ولكل جواد كبوة . ولولا سامسونج ما كن هناك اندرويد ولا حتى عدد المستهلكين فى كل مكان للهواتف الذكية . سامسونج علامة مميزة فى عالم التكنولوجيا , علما بان اغلب اجهزتى المنزلية من سامسونج . بدء من التلفزيزن / الموبايل/ الغسالة/ اللاب توب تكييف /…الخ وعند صدور نوت 7 او 8 سأكون من اوائل الناس ليس فقط للاستمتاع بالموبايل ولكن لدعم سامسونج

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.