حوار الجمعة: جالكسي نوت 7، قفزة إبداعية أم أقل من المتوقع؟

بعد انتظارٍ ومرحلةٍ طويلة من التسريبات، كشفت سامسونج أخيرًا عن هاتفها المُنتظر جالكسي نوت 7، والذي اختلفت الآراء حوله بين من اعتبره قفزةً إبداعية جديدة تحققها الشركة، وبين من رأى أنه ليس أكثر من نسخة مُحسّنة عن جالكسي اس 7 ايدج حيث يتشارك معه في العديد من المواصفات العتادية الرئيسية.

بالنسبة للفريق الذي لم يعجبه الهاتف، فقد كان الاعتراض على امتلاك Note 7 لنفس الميزات الرئيسية الموجودة في S7 Edge والذي تم الإعلان عنه قبل 6 أشهر. حيث امتلك الهاتفان نفس الشاشة مع فارق كونها أكبر قليلًا في Note 7، وحمل الهاتفان نفس المعالج (Exynos 8890 أو Snapdragon 820) ونفس مقدار الذاكرة العشوائية (4 غيغابايت)، بل إن Note 7 جاء ببطارية أصغر قليلًا (3500 ميلي أمبير مقارنةً بـ 3600 في S7 Edge).

الكثير ممن ينتظرون هاتف Note 7 كانوا يأملون بـ 6 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير ساعي على الأقل.

لكن في المقابل، يرى الفريق الآخر العكس تمامًا، وبرأيهم أن Note 7 حقق قفزة إبداعية على عدة مستويات، وحجتهم الأولى في ذلك هي أن Note فئة مختلفة تمامًا عن S ولها جمهورها المختلف، وبالتالي علينا في هذه الحالة مقارنة Note 7 مع Note 5 وليس مع S7 Edge. وفي هذه الحالة ستكون التطوّرات واضحة من حيث المعالج الأفضل والبطارية الأكبر ناهيك طبعًا عن التطوّر الكبير على قلم S Pen وهو أهم ميزة من ميزات سلسلة النوت حيث أصبحت النسخة الجديدة من القلم قادرة على تمييز أكثر من 4 آلاف نقطة ضغط مقابل حوالي ألفي نقطة، هذا يعني تحسنًا يبلغ الضعف في مدى دقة وحساسية الكتابة بالقلم على شاشة الهاتف.

لا ننسَ أيضًا دعم بطاقات microSD ومقاومة الماء والغبار والميزة التي تعتبر من أبرز ميزات Note 7 وهي قارئ القزحية التي تقول سامسونج أنها أكثر أمنًا 200 مرة من قارئ البصمة.

لا شك أن Note 7 هو جهاز له موضع مميز في سوق الهواتف الذكية من ناحية التطوّر التقني الذي يقدمه سواء من حيث جودة الشاشة التي لا يوجد ما يجاريها حتى الآن، أو قلم S Pen الذي لا يوجد ما يوازيه أيضًا، إضافةً إلى ميزة قارئ القزحية التي قد نختلف على أهميتها لكنها تظل تطوّرًا تقنيًا هامًا وجريئًا قامت به سامسونج. (نعم، نعرف أن سامسونج ليست أول شركة تجلب هذه التقنية، لكن الكثير من الشركات ستلجأ لتحويل هذه التقنية إلى تقنية أساسية في الكثير من الهواتف بعد أن طرحتها سامسونج).

نعود إلى سؤالنا الأساسي المفتوح للنقاش خلال الأسبوع، ما رأيك بهاتف Galaxy Note 7؟ هل هو قفزة إبداعية؟ أم تحسُّن بسيط كنت تتوقع أفضل منه؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 39
  1. k88 يقول

    باختصار اقل من المتوقع

  2. Ahmed fathi يقول

    أنا استخدم النوت 5 و هو جهاز ممتاز على كل الأصعده و استمتع بإستخدامه كثيرا
    لكن النوت 7 هو قفزه ابداعيه لمحبي النوت مثلي ، لقد اعجبتني فكره الإيدج كثيرا مما يتيح لنا استخدامها مثل محبي سلسلة الإس كمان انه مزود بشهادة IP86 و هذه لأول مره تظهر في سلسلة النوت ?? كمان ان البطاريه هي الأكبر في هذه السلسله
    لكنني متخوف من ان سعره سيكون خياليا ??

  3. Sam يقول

    لدي الان النوت 5
    سارقى للنوت 7 بالتأكيد الذي اتى بتحسينات كنت اواجهها في النوت 5 مثل الكارت اس دي و التي احتاجها بشدة
    ما اعجبني كثيرا :مقاومة الماء تحسينات السوفتوير و التصميم .
    الهاتف قفزة ابداعية بالتاكيد و افضل ما يوجد في السوق

    ?

  4. وسام يقول

    كان من المفترض يكون 6GB ram و ما مشكلة البطارية ما دام الجهاز يدير المهم بشكل جيد و من ناحية التصميم ف التصميم جميل و به كل شي انيق و الميزة التي اعجبتني ان الجهاز به الانحناء و القلم اي انه 2 في 1

  5. احمدالراعي يقول

    النوت خمسة بالأصل هاتف رائع و ابداع للصراحة ، ومن الذكي ان لا تقفز سامسونغ قفزة كبيرة في اصدار واحد و تضع كل ما تملك .
    معروف ان سامسونغ قامت بتزويد عدة هواتف من شركات اخرى برام 6 جيغا ، و لكن لم تستخدمها ربما لتترك شيئا للاصدار المقبل ، ناهيك عن ان الكاميرا ذو البيكسل الثنائي والمعالج المطور و البطارية الاكبر و مسألة مقاومة الماء و توسعة الذاكرة و تحسينات القلم الهائلة و الشحن الاسرع و ال4g الاسرع كلها تحسينات كافية قد لا تراها تحصل في نقلة من اصدار لاصدار في شركات اخرى مثل ابل مثلا ..
    اعتقد ان الهاتف رائع ، ولكن قد يتردد حاملوا النوت خمسة من الترقية فقط ، عدا ذلك هو من اقوى الهواتف في السوق و للأمانة لا يرتقي لمنافسته اي هاتف آخر ..

  6. محمد يقول

    انا من عشاق النوت وامتلكت نوت 1234 والان 5 و اريد امتلاك 7 ….. ولكن هل تصدقون ان الموزعين هنا في مصر قالولي تنه ممكن يوصل ثمنه ل 13000 جنيه مصري …. اانا اتصدمت و لما سئلت على موقع سامسونج مصر قولولي لسة السعر منزلش مع انه في نزل في العالم كلله ففي الولايات المتجدة 870$ والامارارات 3700 درهم …. لحد الان مش مصدق الرهم الهلامي دي؟؟13000

    1. محمد عبد القادر يقول

      الرقم الهلامي الذي تكلمت عنه طبيعي جدا في ظل انخفاض سعر الجنيه مقارنة بالدولار.. أضف إلى ذلك المصروفات الأخرى التي تحمل على سعر الهاتف حين دخوله مصر.. من جمارك وضرائب وتخليص وغيره

  7. محمد على يقول

    من رأيي ليس بأكثر من تحديث بسيط لا يستحق الإقتناء لمن يملك هاتف مثل note 5 .. ربما كانت تقنية ماسح القزحية جيدة بالفعل .. ولكنها تحتاج الكثير من التطوير وليس أقل من سنتين حتى تكون جيدة كفاية لتكون الوسيلة القياسية للأمان فى الهواتف النقالة .
    ربما وصلت سامسونج لمرحلة الإشباع ولا تستطيع تقديم جديد فى الوقت الحالى .. ولكن ليس هذا خطئها فالسوق حالياً يشهد تقارباً فى التكنولوجيا المستخدمة فى تصنيع الهواتف بين الشركات بطريقة غير مسبوقة حتى أننا أصبحنا لا نتحمس لهاتف جديد أو تقنية جديدة مثلما كنا من قبل .
    أذكر حينما تم الإعلان عن هاتف note الأول كيف كنت متحمساً لهذه الفئة الجديدة من الهواتف وزاد الأمر مع note 2 .. كان note 3 جيداً أيضاً ولكنى بدأت افقد حماسى لها مع note 4 .. مع إعترافى بأن note 5 حاليا من أفضل الهواتف على الساحة ولكنه ليس “مثيراً” فقط هو هاتف جيد .
    لا أدري إن كان هذا عيباً فىّ أو فى السوق ولكنى لست متحمساً أبداً ل note 7 وأراه لا يستحق الإقتناء أكثر من galaxy s7 edge .. ربما يجدر بالمستهلكين إنتظار note 8 فقد يجلب شيئاً جديداً ومثيراً للإهتمام .
    بالطبع لا أقصد بشيئاً مثيراً للإهتمام زيادة سرطانية فى المواصفات مثل عدد رام لن نستخدمه فى شىء أو دقة شاشة خرافية لا نستطيع تمييزها بالعين المجردة وأشياء تعتبر فى النهاية مجرد أرقام .. نريد إختراعاً جديداً .. تقنية بطارية جديدة .. مستوى أمان أعلى .. bloatware أقل .. توافق أكثر بين الهارد وير والسوفت وير .. تحسين لواجهة المستخدم تحسين للتقنيات الموجودة بالفعل ولكنها ليست جيدة بما فيه الكفاية .. تغيير فى التصميم الذى وبكل صراحة أراه من أكبر عيوب سامسونج .. فالهواتف المنخفضة تشبه تماماً الهواتف العليا ولا أجد أي فرق يجذب العين .. لا أدري .. أريد هاتفاً يرجع لي الثقة المفقودة فى سامسونج منذ ثلاث سنوات .

    1. Ehab AL Amawi يقول

      ابدعت صراحة كل الي كنت اريد اقوله قلته انت وسبقتني بس بدي أأكد على شغلة الي هي بطل في حماس لظهور الهواتف زمان كنا تستنا هواتف الشركات الكبرى على احر من جمر هسا بصراحة بطلت تفرق معانا كنت مفكر هاض الاشي مني انا بس هيك انت نفس الشعور

    2. Abo Ammar يقول

      متفق مع كثير مما كتبت ..

  8. ##اشرف يقول

    هاتف نوت 7 كان كما يجب أن يكون .. ابتعدت سامسونج عن الفلسفة الزائدة و اكتفت بما هو موجود عندها مسبقا.. و السؤال هو هل يستطيع أحد اخباري أين يجد هاتف مع قلم و شاشة منحنية و مضاد للماء و يمتلك أفضل شاشة و أفضل كاميرا و أفضل أداء للألعاب!!

    1. Sam يقول

      فعلا و هل يوجد هاتف كهذا ؟
      في مقولة تقول لا يقدر على النوت الا النوت
      ?

  9. :) . يقول

    في الحقيقة الجهاز قدم تطور ملحوظ مقارنة بNote5.
    إلا أن سعة البطارية لم تعجبني بغض النظر عن أدائها طبعا.

  10. سلمسونغ يقول

    كما قال الاخ اشرف . هات لي هاتف مقاوم للماء والغبار ويشحن لاسلكيا وبشاشة غاية في الروعة منحية الجانبين وبقلم اضيفت له ميزة ممتازة هي الترجمة اضافة للمميزات الاخرى في القلم وبحجم شاشة رائع يمكنك الاستغناء عن الكومبيوتر واداء معظم المهام به وماسح لقزحية العين وماذا تريد اكثر . هذا جزءا من المميزات وليس جميعها . بكلمة واحدة من يستخدم النوت فانه بالفعل انسان ذكي

    1. Yasser Saeed يقول

      خخخخ يعني من لايستخدم النوت إنسان غبي؟ يالك من متعصب ولا أستبعد أنك مدفوع من سامسونج!

  11. Emad يقول

    بكل بساطه
    اللي بدو note 7
    يروح يشتري
    S6 Edge plus
    ويدعيلي

  12. Omar يقول

    الفكرة ان الجهاز سيأتي بسعر مهول قرابة 850$ فهنا اصبح من غير المنطقي أن يأتي الجهاز برام 4 جيجا (مثل الجيل السابق) ومعالج ليس Snapdragon 821 (أو ما يوازيه)
    السعر مرتفع يجب ان تكون المواصفات متفوقة بكل بساطة
    بالإضافة لكثرة التسريبات التي رفعت من توقعات المستخدمين ليأتي الكشف الرسمي ويصاب بعضنا بالإحباط
    الجهاز برأيي galaxy s7 edge plus وليس من المنطقي دفع 250$ زيادة مقابل قلم note وماسحوقزحية

  13. عبدالرحمن الثاني يقول

    “لا ننسَ أيضًا دعم بطاقات microSD ومقاومة الماء والغبار والميزة التي تعتبر من أبرز ميزات Note 7 وهي قارئ القزحية التي تقول سامسونج أنها أكثر أمنًا 200 مرة من قارئ البصمة.”

    في بداية المقال تقارنونه بـ S7E وفجأة ذكرتم أن مقاومة المياه ومنفذ الذاكرة الخارجية جديدة !!!

  14. أحمد يقول

    الرام ٤ G وفي الصين ٦؟ ?

  15. يسمّوني ... Fahd يقول

    سامسونج وفرت نستخين من سلسلة اس 6 و 7 … ايدج , وعادي لرضا كافة المستخدمين

    لكن النوت 7 لم توفر الا نسخه واحدة وهيا ايدج ……. بالنسبة لي جدا مصدوم لست من معجبي شاشات الايدج لا ارى فائدة كبيرة منها ليست سوى امر يجعلها قابلة للكسر عند ابسط الضروف ولايمكن حمايتها بالكفرات

    لكن على ما يبدو انتهت سلسلة نوت بالنسبة لي

    1. ناقد يقول

      وهيا !!! الضروف !!!! قبل ان تنتقد غيرك انتقد نفسك واكتب بلغة عربية سليمة

  16. Loai يقول

    اعتبره قفزة ابداعية لسلسة النوت رغم اني مستخدم ايفون ?

  17. es350 يقول

    ينقصه على الاقل بطارية بحجم بطارية s7 edge
    ram 6 gb
    معالج سامسونج اسرع مع معالج سنابدراجون 821

  18. Mino Yhia يقول

    لما نزل النوت 4 ومن بعده ال 5 كان الردود اغلبها تطالب بمقاومة الماء والغبار ومنفذ C وبطارية أكبر ….
    تحقق هذا باستثناء واحد وهو البطارية …
    ومع ذلك تجد من يذم في الجهاز لانخفاض الذاكرة العشوائية عن ما هو مسرب من قبل …
    أخي الكريم الذاكرة العشوائية تنظم التشغيل فقط لا تزيد من سرعة الا اذا كانت التطبيقات مبالغ فيها وكلها ثقيلة وتعمل في نفس الوقت …
    لا حاجة لها في الاندرويد الان …
    حتى ان لجهزة الكمبيوتر تحمل رام 4 ولا يزيد عن ذلك الا لمستخدمي الألعاب الجديدة كبيرة الحجم بكثافة وهي بالاساس غير موجودة على الأندرويد ….
    أما بخصوص البطارية فأصابني أحباط ولكن سامسونج طورت هذا الشيئ من خلال تخفيف النظام واعادة تهيأته ليتناسب مع حجم البطارية …
    وفي انتظار اراء مستخدميه للتعريف اكثر عن البطارية وادائها ….
    سلسلة النوت لا يقدرها الا مستخدمي النوت فقط …
    ولم يبهرني نوت 5 مثلما ابهرني النوت 7 ….
    تطور رائع ….

    1. Omar يقول

      الفكرة ان سعر الهاتف مرتفع جدا.. وعدم حصوله على اقوى المواصفات العتادية في السوق امر مخيب جدا (بغض النظر عن حاجة المستخدم الفعلية لها او لا)

  19. زكريا يقول

    بعد تجربته لمده يومين … اداء عالي . البطاريه كذلك.. نظام فتح اىقفل عن طريق قزحيه العين ممتاز جدا واسرع من البصمه ويعمل ف كل الظروف ليل ولا نهار حتى لو مافي نور ف الغرفه.. ماتحسه كبير ف اليد ..ابداع … ولكن بلغه الارقام عملت اختلار ف برنامج antutu جابت نتيجه سيئه 131403 خلف الايفون مع انه نازل ف 2015…

    1. محمود العزب يقول

      لم يطرح الجهاز بعد للمشترين إزاى جربته يعني ؟

  20. nexus phone يقول

    كذب في كذب جهاز فاشل

    1. Anas E5 يقول

      انقلع من هووون مو ناقصنا ولاد صغار.

      1. ZP ynt7k يقول

        samsung fanboy.

        1. Anas E5 يقول

          يعني لو كنت samsung fanboy كنت رديت على ناس عقلاء بتعليقات غبية.
          بس متل ما لاحظت أنا رديت على Nexus fanboy من النوع المغفل.

  21. ???? يقول

    ?????… ??? ?? ???? ??? ???? ????? 4 ?? 5 ??? ????? ?????? ???? ????? ??? ????? ?? ??? ???? ??? ???? ???? ??? ??? ???????? ????? ????? ????? 7 ???? ??? ?? ?? ?????

  22. Yasser Saeed يقول

    بكل تأكيد يعتبر أحد أفضل الهواتف الرائدة للعام 2016 ولكن وبكل تأكيد لا يمكن إعتباره قفزة إبداعية وإنما تحسين عن سابقه بشكل عام لأن القفزة الإبداعية يجب أن تشمل كل الجوانب الأساسية مثل التصميم والبطارية.. الخ وليس فقط ماسح القزحية.

    1. Yasser Saeed يقول

      وفي إنتظار الهجوم الشرس وال Dislikes من خراف سامسونج ?

    2. Sam يقول

      روح شوف لك دكتور عيومالتصمبمن جديد الانحناء من الامام و الخلف و الجوريلا جلاس 5 بطارية من 3000 الى 3500 كاميرا تحسنت بكثير. و الشاشة المحسنة و القلم انحف ب 50 بالمئة

      1. Yasser Saeed يقول

        أيها المتعصب “المتذاكي” .. نحن لا نتحدث عن تحسينات بل نتحدث عن “قفزات إبداعية” وإن كنت لا تعرف الفرق بين التحسينات والقفزات الإبداعية فأنصحك تشوف لك مدرس لغة عربية!

        1. Sam يقول

          هو قفزة ابداعية يا غبي انت شو دخلك هون
          انت خليك على الحديدة تاعك htc 10 تعمل لك حروق من الدرجة الثالثة بعد فتح تطبيق الكاميرا بثانية و الشاشة الباهتة و الكاميرا الضبابية
          ??????

          1. Yasser Saeed يقول

            أنا دخلت هنا للرد على مشاركاتك الغبية المليئة بالكذب والتلفيق والتدليس .. بس واضح أني أضيع وقتي مع طفل ? غبي يكتب بعدة أسماء مستعارة.. وأكتفي بهذه المشاركة…

            وبالمناسبة كل مشاركاتك مليئة بالأخطاء الإملائية.. روح شوف لك مدرس لغة عربية خصوصي لعله ينفعك في تحسين ورفع مستواك ليكون قريب من مستوى إبني الصغير ذو العشرة أعوام وإن كنت أشك بأن أمثالك سوف يستفيد بسبب شدة “الغباء الفطري”

  23. عبدالرحمن يقول

    النوت 7 قفزة إبداعية لمحبي أجهزة النوت يعتبر الجهاز من أفضل الأجهزة برأيي الشخصي لما يحتويه من مميزات تجعله يستحق الاقتناء

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.