مواصفات جالكسي نوت 5

حوار الجمعة: جالكسي نوت 5: خطوة إلى الأمام أم مُراوحة في المكان؟

بعد طول انتظار، كشفت سامسونج أخيرًا عن هاتفها اللوحي الجديد “جالكسي نوت 5” Galaxy Note 5، في إعلانٍ لم يكُن مُفاجئًا حيث عرفنا جميع تفاصيل الهاتف تقريبًا من خلال المجموعة الضخمة من التسريبات التي حظي بها قبل إطلاقه.

وتمتلك سلسلة نوت جمهورها الخاص الذي ينتظرها من عامٍ إلى عام، حيث يعتبر الكثير من المُستخدمين بأن هواتف السلسلة هي أفضل ما يُمكن الحصول عليه كُل عام لأنها تحمل بالفعل أفضل المواصفات العتادية التي يُمكن الحصول عليها ليس في وقت طرحها فحسب، بل تبقى رائدةً حتى شهور كثيرة بعد طرحها.

هذه المرّة لاحظنا اختلافًا كبيرًا في الآراء حول هاتف نوت 5. ونبدأ مع الآراء السلبية التي رأى بعضها بأن الهاتف ليس إلّا نسخةً كبيرة الحجم من “جالكسي إس 6″، بمعنى أن سامسونج لم تأتِ بشيء مُختلف، خاصةً بعد أن خاب أمل الكثيرين لأن الهاتف لم يحمل معه منفذ microSD ولأنه جاء ببطّارية أصغر قليلًا من بطّارية “نوت 4” (3000 مُقابل 3220 ميلي أمبير). وبالتالي يرى البعض أن الهاتف لم يتميّز كثيرًا عن “إس 6″، كما رأي الكثير من أصحاب “نوت 4” بأن التحسينات التي جاءت على نوت 5 هي “تعديلات طفيفة” لا تستحق الترقية.

لكن من جهةٍ أُخرى يرى المُدافعون عن “نوت 5” بأنه ما زال أفضل هاتف في العالم رغم جميع الانتقادات، فهو يُقدم ما أثبتت الاختبارات أنه أسرع مُعالج في العالم Exynos 7420 بدقة تصنيع 14 نانومتر الموفّرة لاستهلاك البطارية، كما يُقدّم 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية من أسرع وأحدث جيل DDR4، وأسرع ذاكرة داخلية بمعيار UFS 2.0 وشاشة Super AMOLED بدقة QHD تم تصنيفها سابقًا كأفضل شاشة في عالم الهواتف الذكية عندما تم اختبارها على “إس 6″، كما أن “نوت 5” هو أوّل هاتف في العالم يجلب ميزة الشحن اللاسلكي السريع، ناهيك عن ميّزات قلم S Pen التي لا يوجد ما يعوّضها في أي هاتف آخر في العالم وذلك بالنسبة لمن يحتاج القلم في حياته اليومية.

هل تعتقد أن جالكسي نوت 5 هو خطوة كبيرة إلى الأمام كما كانت سلسلة نوت في السنوات السابقة؟ أم أن سامسونج راوحت مكانها ولم تُقدّم في هذا الهاتف ما كان يأمله المُتابعون؟ هذا هو موضوع حوارنا لهذا الأسبوع، دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

إقرأ المزيد عن

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 96 ضع تعليقك

سعود يقول:

يعتبر جهاز ممتازة خاصة انه يأتي برام 4 GB واجهزة النوت لا يوجد لها منافس

Mr. Nice يقول:

نوت 5 : مُراوحة في المكان .

ننتظر النيكسوس بفارغ الصبر .

هههههه يقول:

انها رحلة التحول الى الايفون ههههههه

ئارى حسن يقول:

لن نتحول الى آيفون، و الهاتف ممتاز و جميل جدا، كنا نتوقع الأكثر و لكن ما زال الأفضل

عبد الله يقول:

اعتقد انه خطوة كبيرة حدا الى الانتم حيث انه و بعد ما رأيت إختبارات السرعةللجهاز عدا عن التصميم فانه رااااااااىع

Khaled orabee يقول:

بهذا الجهاز عادت سامسونج خطوة إلى الوراء .. ماهو الشيء المميز الذي يستدعي استبدال النوت 3او 4 بالنوت 5 .. أنه ال IR إذا كنت من الناس الذين يكرهونه فعليك بالنوت 5 .. شيء غريب الصراحة :-\

مصطفى يقول:

النوت 5 نعم فقد بعض المميزات لكن الهاتف يعمل بزاكرة عشوائية 4 جيجابايت و معالج Exynos 7420 و هذه المواصفات هى من أقوى المواصفات لهذا العام.

متابع S يقول:

الجهاز إذا ما قارناه مع بقية الأجهزه المتواجده في السوق حالياً هو أفضل جهاز على الإطلاق ..
لكن كمستخدمين لأجهزة سامسونغ نعتبر هذا الجهاز جاء متسرعاً لماذا ؟
لأن مستخدمين النوت طماعين ومتعودين دائماً أن يكون جهازهم يملك أقوى الميزات العتاديه وأكثرها تطوراً ..
في هذا الجهاز مثلاً إذا ما قارناه مع النوت4 سنجد أن كثير من الميزات غابت أو لم توضع ..
1. عدم وجود بطاريه قويه وإمكانية استبدالها
2. تم تقليل عدد الميكروفون من 3 إلى 2
3. تم إلغاء ir الأشعه الحمراء
4. عدم وجود منفذ usb 3.1
5. عدم زيادة دقة الكاميرا
6. عدم وجود منفذ كرت للذاكره الخارجيه
7. لا يزال هناك مكبر صوت واحد فقط ولم يتم دعمه بمكبر آخر ..
لا أنكر أن كثير من هذه الأمور غير مهمه جداً ولكن كان بإمكان سامسونغ وضع الكثير منها وﻻ يضرها شيئاً حيث أن ثمن الجهاز ليس بالرخيص أبداً ..
أنا شخصياً أعتبر هذا الجهاز هو مراوحه في المكان
وكما قلت في بداية التعليق يبقى هذا الجهاز كما هو حال أجهزة النوت عموماً هو أفضل جهاز في العالم حالياً كون هذه الفئه لا منافس لها من حيث الميزات رغم علاته ..
وشكراً أخي أنس على المواضيع الشيقه .
ملاحظه : الرجاء للمره الثالثه بالإسراع بعملية متابعة تحديث الموقع ببقية الميزات التي وعدتنا بها كوضع +1 على التعليقات ومسح تعليقات أصحاب مشافي المجانين والمعتوهين !

feras khair يقول:

أتفق معك تماما في رأيك؛ الجهاز بشكل عام أتى بمواصفات عتادية وقليل من المزايا المضافة في ال S Pen…

منير يقول:

صراحه كلامك ✔ ? ? شكرااالك انا من مستخدمي النوت من واحد إلى 4 ايدج بالعربي شو رايك اغير من ايدج 4 إلى نوت 5

Anas يقول:

بصراحة التخلي عن IR ليس قرارً صائباً و لكن من جهة أخرى IR ليس أكثر من ميزة كمالية، و الهاتف خطوة إلى الأمام و تصميمه أصبح أروع بشكل واضح و المعالج أقوى بشكل كبير، بصراحة ليس galaxy note 5 من جاء بنفس معالج galaxy S6 بل galaxy S6 جاء بمعالج note 5 لأنه كان معالجاً سابقاً لعصره.

Yasser Saeed يقول:

لا يوجد معالج سابق لعصره! مصطلح “سابق لعصره” يستخدم لوصف شيء أتى قبل موعدة بسنوات أو لم يتفوق عليه شيء لعدة سنوات قادمة على الأقل! أما هذا المعالج فسوف يتفوق عليه معالج آخر بعد بضعة شهور فقط.

Anas يقول:

نعم هناك عصر الاس، و عصر النوت، هاتف عصر الاس حصل على معالج عصر النوت،هل تعتقد أن كوالكوم كانت ستصنع معالج 14 نانومتر هذه السنة و بهذه السرعة من دون سامسونج، ثم من الواضح أن المقصود من كلامي هو أن exynos 7420 يتفوق على snapdragon 810 بشكل ملحوظ و الذي كان أكثر معالج قوي تستعمله الشركات و منها HTC لذلك أقول سابق لعصره.

Yasser Saeed يقول:

هههههههههههههه… أضحكتني والله اخي أنس.

بالله عليك هو في حاجة في الدنيا إسمها “عصر الاس وعصر النوت”؟؟؟ العصر هو العصر عزيزي وعندما تقول سابق لعصره فهذا يعني عصر المعالجات بشكل عام وبالتالي لا يوجد معالج في العالم سابق لعصره لأنه بعد بضعة شهور سوف ينزل معالج أقوى منه سوى من نفس الشركة أو من شركة أخرى!

Anas يقول:

هههههههههههه من الجميل رؤيتك تضحك، يا أخي لماذا تحب التعليق على أمور سخيفة، كل الفكرة أن galaxy S6 كان يملك معالج أقوى من باقي المنافسين و أشهرهم snapdragon 810 نعم كان أقوى بشكل ملحوظ و لا يعاني من مشكلة الحرارة، لذلك ليس من السيء استخدامه في galaxy note 5، هل كلمة سابق لعصره أثارت اشمئزازك لهذا الحد،تحياتي.

Yasser Saeed يقول:

هههه..
عزيزي أنا أعلم أن معالج النوت هو حالياً أسرع معالج وهذه حقيقية لا يمكن نكرانها، ولكن معترض على لفظ “سابق لعصره” لأنها كلمة كبيرة جداً ولا تنطبق على شيء سيصبح قديم بعد عدة أشهر!

فعلى سبيل المثال، هل تستطيع أن تقول أن سماعات HTC One M7 سابقة لعصرها لأنها وحتى بعد مرور هذه السنوات لا تزال تعتبر الافضل ولم يتفوق عليها أي تلفون؟؟؟ حقيقية أنا حتى لا أتجرى قول ذلك!

Anas يقول:

كلمة سابق لعصره مجرد كناية عن قوته، لذلك ليس من الضروري أن أقصد معناها الحرفي و لا يوجد داعي أن تتضايق من هذه الكلمة

Yasser Saeed يقول:

عزيزي.. هذه ليست كناية بل هذه مبالغة شديدة جداً.. يبدو أنك تأثرث من إعلانات سامسونج في وصفها لجهازها “سابق لعصره” .. عموماً أتمنى إستخدام مفردات واقعية عند وصف أي شيء.

تحياتي

Anas يقول:

هههههههههههه يسعدني أن أخبرك أني لا أشاهد إعلانات سامسونج، ثانياً هذه ليست مبالغة شديدة، أنت من يبالغ في ردة فعله دائماً، كما حصل عندما قلت أن سرعة قراءة الذاكرة الداخلية في galaxy S6 خرافية، اعترضت و فعلت نفس الأمر، يا أخي خذ الأمور ببساطة، لا تعقدها.

Yasser Saeed يقول:

انا متأكد أنك رأيت إعلانات سامسونج في الطرقات حتى وإن لم تركز عليها.

ثانياً أنا لا افهم سبب إستخدامكم لفردات غير واقعية مثل خرافية! هذه مبالغات شديدة جداً جداً ومن يستخدمها في وصف الذي يسوى والذي لا يسوى يفقد مصداقيته بكل بساطة!

طيب ممكن أسألك سؤال: معالج سامسونج أسرع من سنابدارجون 810 بنسبة كم في المائة؟ وفي التطبيقات العملية.. بكم “ثانية” أسرع من سنابدارجون 810؟ لاحظ أني قلت بكم “ثانية” وليس بكم “دقيقة”! في المعالجات المكتبية يمكن لمعالج أن يتفوق على أخر بعدة دقائق ومع ذلك لا يوصف بأنه” خرافي” أو سابق لعصره”!

عزيزي لست أنا من يبالغ بل أنت من يفعل ذلك. لو كنت أنا من أبالغ لقلت: السماعات الخارجية لتلفون M7 خرافية وليست من عالمنا… كاميرا الترابيكسل سابقة لعصرها في التصوير الليلي.. عندما تمسك بيدك جهاز M9 وكأنك تمسك بقطعة عجيبة من الفضاء الخارجي… فعلاً HTC شركة سابقة لعصرها ولم تستطيع سامسونج حتى اليوم أن تصنع تلفون مصنوع من قطعة واحدة من المعدن كما تفعل HTC…. ياترى ماذا سيكون رد فعلك لو قلت ذلك؟؟ ألن تضايقك المبالغات الشديدة والغير واقعية!

من خلال خبرتي التي تجاوزت ال 30 عاماً في عالم الكمبيوتر والبرامج، لم أواجه بحياتي مبالغات “مجنونة” و “خرافية” كما واجهتها في هذا العام من قراء أردرويد! فليكن كلامنا موزون ولتكن مبالغتنا معقولة ومنطقية.. وليست من مبالغات عالم الكرتون!

Anas يقول:

نعم لن أتضايق من قولك أن M7 جهاز خرافي من حيث السماعات و التصميم و التصوير الليلي و لكنني سأفهم المعنى المقصود من كلمة خرافي و لن أنظر إلى معناها في المعجم، عندما أقول أن galaxy S6 edge أداؤه خرافي فأنا أعني أنه قوي و ممتاز، و ليس من الضروري أن أقصد معناه المعجمي، عندما أقول شكله خرافي فهذا يعني أنه رائع جداً و ليس شيء آخر، و ما علاقة مصداقيتي بالموضوع، هل قلت لك galaxy Star كاميرته خرافية أم قلت لك LG bello شاشته خرافية، المعالج ليس فتح التطبيقات فقط يمكن لمعالج متوسط أن يفتح التطبيقات بنفس سرعة معالج قوي فهذا ليس كل شيء يفعله المعالج، بالعكس أنت من يبالغ بحيث كل هذا النقاش من أجل سابق لعصره بينما غيرك فهمها على الطائر.

Dr.Lollipop يقول:

بالعكس التخلي عن IR كان قرار حكيم من الشركة رغم تأخره.
لأن IR أنتهى عصره منذ زمن ولا فائدة منه في الوقت الراهن.
والدليل هواتف الأيفون ليس بها IR وهذا كافي لجعل سامسونج تقلدها وتلغيه من هواتفها أيضاً.

Osama يقول:

الـ IR ليس ميزه كماليه
جرب برنامج Zaza remote مع الـ IR سوف تجد فائده الـ IR

طارق يقول:

يكفي انه مصنوع من الزجاج القابل للخدش و الكسر

تجارب كثيرة عن تعرض الجالكسي اس 6 للخدوش و الكسر و التشظي و كذلك سوف يكون الحال مع النوت 5

لن اضع مبلغ كبير سوف يختفي مع اول سقطه للجهاز من يدي ناهيك عن التقاط البصمات

اما المعدن او البلاستيك الفاخر لبناء الهواتف القوية …. لن استبدل النوت 4 بالف نوت 5

استخدام الزجاج خطوة غبية للخلف من سامسونج

Anas يقول:

الزجاج ليس خطوة غبية، الكثير من الهواتف الراقية كهواتف سوني تستعمل الزجاج.

N3man salhab يقول:

بغض النظر عن دقة الشاشة التي لم تجرب بعد و حجم البطارية الذي لم تظهر نتائج اختباراته الفعلية حتى الآن إلى أن ال Galaxy Note 5 (برأيي الخاص) لهو أروع جهاز من سلسلة النوت ظهر حتى الآن و لو لم ترى سامسونج إعجاب المستخدمين بتصميم S6 لم تكن لتصنع Note 5 بنفس التصميم الرائع و الجذاب هذا و لم نتحدث بعد عن ميزات القلم الجديدة و أداء المعالج الرائع في الجهاز وانا ارى انه جهاز كامل من جميع النواحي فسامسونج لم تكن لتصنع هكذا بطارية دون تجربتها لتقوم بصدم منافسيها ذوي الأجهزة المماثلة و لكن تعليقي الوحيد هو عن دقة الشاشة التي كان يجب ان تكون بدقة 4K و لو كانت ميزانيتي تسمح لي لبعت الNote 3 الخاص بي و اشتريت هذا الجهاز من فوري و شكرا لكم

أظنها خطوة الى الوراء مقارنة بالهواتف القادمة من أبل وسوني وهاتفي نيكسوس
فعلاً هو نسخة طبق الأصل من S6 باستثناء الرام فقط
تبقى مشكلة الأداء الرسومي الضعيف “نسبياً” مقارنة بالهواتف الرائدة الأخرى (نقطة ضعف جميع المعالجات الرسومية المستندة على معماريات شركة ARM المرجعية)
الكاميرا النافرة اجدها مشكلة كبيرة جداً، اقل سقطة للجهاز تكسر زجاج الكاميرا ( موقع Android Authority صادف نفس المشكلة عند اول مراجعة لهاتف S6)
بشكل عام الجهاز جيد جدا ولكن مليئ بالنواقص

مهدي يقول:

أغلب الهواتف الذكية تسستخدم معالجات بمعمارية ARM بما فيها آبل و سوني و باقي الشركات المشهورة. الشركة المعروفة بمعالجات أنتل هي أسوس و بعض الشركات المطموسة الأخرى.
لا أدري لم تتحدثون فيم لا تفقهون فيه شيئا.

انا قلت “””الأداء الرسومي الضعيف “نسبياً” مقارنة بالهواتف الرائدة الأخرى (نقطة ضعف جميع المعالجات الرسومية المستندة على معماريات شركة ARM المرجعية)”””
حددت المعالجات الرسومية ولم أقل المعالجات فقط
لتتاكد من كلامي ارجع الى نتائج البينشماركات للمعالجات الرسومية ستجد الصدارة ل انفيديا وAdreno من كوالكوم بينما معالجات Mali الرسومية دائماً بعدهم
وسؤال موجه لك: هل أسوس شركة غير مشهورة؟!
من الواضح أنه انت من لايفقه شيئاً :v

مهدي يقول:

أولا لم أقل أن شركة أسوس مطموسة و إنما الشركات الأخرى هي المطموسة.( المطموسة صفة تعود على الشركات و ليست على أسوس)
المعالجات الرسومية لأنفيديا و كوالكوم كلاهما بمعمارية ARM يا فهيم و الفرق بينها و بين مالي هي التطوير و الخبرة. هناك فرق شاسع بين انفيديا و كل الشركات الأخرى المنافسة في هذا المجال.

نسيت أيضاً البطارية الضعيفة جدا بالنسبة لقياسه ومواصفاته

Hicham يقول:

واخيرا سامسونج، ستعرف معنى الخسارة بصنعها النوت 5. الذي في نظري أسوء ماقدمته الشركة. أما الأشخاص الذين يتحدثون عن السرعة في الأداء و…. فالنوت 3 يلبي احتياجات الكثير من مستعمليه، حيث لأجد فرق بينه وبين النوت4.

أمين العبيدي يقول:

صراحةً بالنسبة لي اعجبني كثيرا لكن القلم لم يعجبني بتاتاً!!!

Youssef يقول:

لن اقول خطوة بل هي قفزة ضخمة للوراء… سامسونج بدأت المشي في نفس طريق نوكيا بغرورها و عدم انصاتها للزبائن. بطارية أضعف حتى من النوت 2 و عدم دغم ذاكرة خارجية و الاستغناء عن منفذ الأشعة الحمراء للريموت كنترول و عدم دعم منفذ اليو اس بي الجديد كلها عوامل خلقت ضجة بل زلزالا في المواقع التقنية و المنتديات الغربية. النوت 4 اصبح متفوقا بشدة على هذه الخردة التي كشفت عنها سامسونغ و لا تقل لي ذاكرة سريعة و…. و غيرها من الخرابيط. سامسونغ استغنت عن الذاكرة الخارجية لتبيع السعات الأخرى من الهاتف بأثمان خيالية تقارب الالف دولار. يعتي سبب تجاري فقط

ѦՊԻ يقول:

برأيي المتواضع أنه اذا كنت تمتلك نوت 3 فمن المستحسن الانتقال الى نوت 5 اذا أردت التغيير
أما اذا كنت تمتلك نوت 4 فلا يستحسن الانتقال الى نوت 5 لأنني لا أجد فرقا كبيرا في المواصفات بالمقارنة مع الفرق في السعر

adnan يقول:

لاأدري مافائدة ترقية الجهاز وصرف الكثير من المال للحصول على الأحدث والأقوى حتى لو بفارق قليل هل أتخلص من نقودي لشراء شيء لاأحتاجه عندي جهاز نوت4 وهذا آخر جهاز سأقتنيه في حياتي بإذن لأني لست بحاجة لتقوية الجهاز طالما هو قوي كفاية وأصرف مالي على شيء مفيد حقا

adnan يقول:

بإذن الله

Mido يقول:

خطوة الى الامام لسامسونج و ل فئة النوت بشكل خاص

adnan يقول:

والتحديثات السوفتويرية أستطيع أن أحصل عليها على حساب الجهاز الحديث بدون أن أشتريه

android point يقول:

جهاز رائع مافي كلام بس في عدة عيوب منها
1_الغاء الاشعة تحت الحمراء وقد كانت من اهم مزايا الفلاغ شيبس القديمة :s4 note 3 s5 note 4 s6 s6 edje
2_ الغاء منفذ sd card
3_بقاء الجهاز على منفذ usb تقليدي 2.0 لم تضع usb tipe c ولا حتى 3.0
4. بطارية 3000 ملي امبير توقعنا 4100
ملاحظة بختصار لو عندك note 3 او 4 او s6 اونوت اج اوs6 ايج ما في داعي تغير اخوكم android point

Anas يقول:

كل من يحكم على البطارية قبل تجربتها، لا يحتج برأيه، لا أقصد الإهانة و لكن نفس الأمر حصل مع galaxy S6 و تبين العكس في النهاية، فليس جيداً أن نعيد نفس المسلسل، المعالج يعمل ب14 نانومتر، هل تعلمون ما معنى هذا، إذا كنتم لا تعلمون فلا تتحدثوا عن البطارية، تحياتي للجميع.

Mustafa Ghanim يقول:

ارى ان سامسونغ نسيت جوهر هواتف النوت وما تقدمه من انتاجيه باطلاقها النوت 5 … صراحا لا ارى سامسونغ تصغي الى مستخدميها. كل اهتمام الشركه هو منافسه شركه ابل دون التركيز على مصلحه المستخدم هذا ما سيجر الشركه الى الهاويه …. حتى وان باعت الشركه عدد كبير من هاتفها بسبب الدعايات … لا انكر الهاتف جيد لكن لا يستحق ان يحمل اسم Note الجيل السابق بما قدمه عن سابقه افضل. سام ضحت من اجل التصميم والمنافسه ونسيت المستخدم .

(: يقول:

نجحت سام في ما تعجز عنه في العادة، حيث يشعر مستخدمي أجهزتها وبسرعة أن جهازهم أصبح قديما ويحتاج إلى تغيير.
أما هذه المرة، فقد نجحت بجدارة وللمرة الأولى بإرضاء مستخدمي جهاز سابق ألا وهو NOTE 4.

Yasser Saeed يقول:

لن أعلق على مواصفات الجهاز ولكن لي تحفظ شديد بوصفه “أقوى وأفضل هاتف في العالم” وبدون تحديد فئته!!! هذا الوصف خطأ والصح أن تقول أنه أقوى أو أفضل جهاز “فابلت” في العالم لأنه من فئة التلفونات الضخمة الحجم أو “الفابلت”.

عبد الحميد الجزائري يقول:

مازالت بالنوت 3 ، سواء النوت 4 او النوت 5 لم تكون هناك ميزات خارقة بالنسبة لي تجعلني اتخلى عن معشوقي النوت 3 لأنتقل للجهاز أخر خاصة ان عامل السعر يلعب دور كبير حيث لاحظة زيادة في سعر هواتف سامسنج بنسبة غير معقولة .. ملخص الموضوع سأنتظر النوت 6 لربمى أغير رأي هههه

Samer يقول:

سامسونج لم تضف ايي ميزه جديده للنوت 5 مقارنه مع ما كانت تضيفه لسلسله النوت وخصاصا S pin غير ميزه كتابه الملاحظات من دون الغاء القفل غير ذلك لا يوجد جديد في النوت والغطاء المعدني كان المفروض ان يأتي من النوت 4 وبرأيي ان سامسونغ تسرعت كثيرا في الجهاز وخصوصا ان مستخدمين النوت ليسو من المستخدمين العاديين. للاجهزه. وبذلك. سامسونغ لم تستطع ان تضم فئه جديده لاجهزه النوت ولم ترضي الفئه المستخدمه له بميزات جديده

علي يقول:

الجهاز ممتاز ولاكن الفرق بينه وبين النوت4 قليل لان النوت 4 جهاز مواصفاته عاليه مثل دقة الشاشه والكامره

علووش #itti يقول:

بسم الله
اذا لم نقارن
فهذا الجهاز رائع

لكن من يمتلك نوت 3 او نوت 4
بالطبع لن يرضيه مايراه

عموما لازلت مع نوت 3 اداء ومميزات ( تفوق حاجتي)

وهنا جوهر الفكرة للمستخدم الجديد ع النوت امامه خيار مذهل
نوت 4 بسعر انخفض بشكل كبير ونوت 3 اكثر واكثر
والجهازان فيهما مميزات عاليه للغايه

او لدى المستخدم الجديد لفئة النوت خيار أمتلاك نوت 5 بكل مزاياه الجميله
لكن عليه لايقارنه مع نوت 4 مثلا…

ختام
لماذا نوت 5 لم يرقى لمحبي النوت

الشاشه لم تأتي بدقة 4k
منفذ usb الكل توقعه c
الزجاج مزعج… كنا ننتقد البلاستك وتمنينا المعدن وسامسونج تابعت الموجه مع الزجاج
المميزات اللي راحت
ir
منفذ الذاكرة
البطاريه صعب الحكم عليها ربما تكون افضل من نوت 4 فلا نستبق الاحداث

الجهاز لم يذهل عشاق النوت
مبيعاته ستعتمد ع المستخدمين الجدد في رائي

شكراً أردرويد

Wared يقول:

سامسونغ اخطأت خطأ سوني و htc، فهي لم تقدم شيء جديد سوى زيادة سعة الرام 1GB والشحن السريع عبر اللاسلكي، وأخطأت ايضا باستخدام نفس معالج الاس 6 بعد ان كانت دائما تاتي بمعالج جديد بسلسلة النوت، فهي بذلك اتاحت الفرصة لكوالكوم باللحاق بها، لكن على كوالكم ان تستغل هذه الفرصة وتاتي بمعالج 820 هذا العام وليس العام القادم.

Sam666 يقول:

التقليل من حجم البطارية من الممكن ان لا يغير في ساعات عمل الجهاز بشكل عام بحكم ان المعالج والرامات الجديدة أقل استهلاك للكهرباء ولكن من شبه المؤكد انه لن يتطور أيضا من هذه الناحية أي انه لن يقدم ساعات عمل اكثر من النوت4 وبالتالي هذه النقطة تعتبر مراوحة في المكان ،، عدم توفير منفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية يعتبر خطأ كبير استمرت به سامسونغ بعد اصدار غالاكسي اس6 ،، انا شخصيا لا استعمل ذاكرة الجهاز الداخلية في تصوير الفيديو او التصوير الفوتوغرافي خاصة التصوير العائلي ، دائما استعمل بطاقات ذاكرة خارجية للتصوير ، اما منفذ ir رغم انه من الكماليات لكن اعتبره اكثر اهمية من حساس نبضات القلب الذي لا استعمله اطلاقا بينما منفذ الاشعة تحت الحمراء استعمله احيانا في التحكم في اجهزة التكييف او التلفاز في المنزل ، على كل حال الجهاز جميل من ناحية الشكل رغم تحفظي على استعمال الزجاج للجهة الخلفية ولكنه لا يشجع على الانتقال من النوت 4 ، يعتبر نقلة جيدة لاصحاب النوت 3 او لمن لم بستخدم فئة النوت من قبل

عبدالله الاسمري يقول:

خطوة للأمام لكن ليس كبيره
انا من محبي النوت وعندي نوت2 وكنت انتظر الإعلان عن الخيل 5 منه اكبر سلبية ارها هي تقليل حجم البطارية علي الرغم من الكلام ان المعالج الجديد يوفر 30% من الطاقة مقارنة بالجيل السابق لكن يبقى هذا امر يحتاج للاختبار والتأكد منه

Dr.Lollipop يقول:

بالفعل المعالج الجديد أكثر توفيراً للطاقة
ولكن فائدتها عندما تكون الشاشة مغلقة.و بمجرد فتح الشاشة فلن تلاحظ تأثير 30% المزعومة
أستغرب من سام كيف كررت نفس خطأ الإس6 من جديد!!!!

Anas يقول:

من أي كوكب أحضرت هذه المعلومة؟

Khalid Mahran يقول:

أعتقد أنه مراوحة في المكان أنا عندي اس ٦ وشاهدت الفيديوهات المتوفرة للنوت ٥ لأعمل مقارنة في السرعة والأداء وللأسف لم أجد فرق يجعلني أتحول للنوت ٥ الزيادة في الرام لا أعتبرها فرقاً شاسعاً للتحول . سأنتظر الاس ٧ أو سوني اكسبيريا زد ٥ وبعد ذلك سنرى

Anas يقول:

و بما أنك تستخدم galaxy S6 فكيف ترى البطارية؟!

Dr.Lollipop يقول:

ماحدث قد حدث
فكل الشواهد والبراهين كانت توحي بهذه النتيجة
وقد ذكرت هذا الكلام منذ مدة طويلة وقد هاجمني وشتمني الكثيرين من المطبلين والمتعصبين.ويجب عليهم الإعتذار الآن.
عموماً كما قلت سابقاً يجب على سامسونج الإستعجال بطرح النوت6 المنقذ
خصوصاً بعدما تفوقت عليها الشركات الصينية بهواتفها الراقية والرخيصة ذو البطارية العملاقة.
وهواتف أبل القادمة بميزة touch force القاتلة.
والحمد لله على كل حال.
وشكراً…

متخلف يقول:

فورس تج وليس تج فورس يا متخلف

واين القاتل به ؟

متخلف يقول:

تاتش وليس تج يا متخلف

Yasser Saeed يقول:

هههههههههههه.. أضحكتني والله

هاني خالد يقول:

الصراحة أنا من أول نوت ١ وانا أستخدمه حتى نوت ٤.. وببالغ وشديد الأساس “بالنسبة لي” سوف أتحول للآيفون 6s .. مللت الأندرويد ككل.. ليس هذا فقط.. حتى النوت ٤ وبرغم ال٣ جيجا رام فهو بطيء في الكثير من الأحيان.. مللت الأندرويد للأسف.. أما بالنسبة للنوت ٥ تغييراته الطفيفة “والمتراجعة” أكدت شعوري بأن التغيير واجب هذه الفترة وأخذ استراحة من السامسونج خاصة والأندرويد عامة

saeed يقول:

هذا اللي يقول بدأ التحول لايفون اذا ما ذا فعلت عندما تحولت لا توجد ذاكرة خارجية في الايفون يتكلمون فقط ولا يعرفون الموضوع

محمد يقول:

الفرق أن آي فون 6 اس بلص يأتي بثلاثة فئات للذاكرة وهي 32 ، 64 ، و 128 جيجا بينما النوت 5 يأتي بفئتين فقط وهي 32 و64 جيجا
وأنا أحتاج لفئة 128 جيجا .
تحياتي

abosaed يقول:

للاسف هو دفعه بسيطة للامام بسيطة لا تذكر يبقى عامل السعر مؤثر لانه لا قفزة نوغية في الجهاز مازال قريب من اجهزة اللتي سبق الاعلان عنها أما بشان القلم فأغلب المستخدمين لا يستخدمون القلم بكثرة و لكنها ميزة جذابة رغم قلة استخدامها
فعن نفسي لن اقتني الجهاز مالم احتاج فعلياً لتغيير جهازي الحالي و يبقى تجربة المستخدم و النجاة من العيوب المصتعية عامل مؤثر انتظرة في كل جهاز يتم اصداره .

omar يقول:

كتير من الناس بتشتري بشكل اساسي اعتمادا عالشكل، متل ما صار بالأس ايدج اللي باع اكتر من اس بسبب ميزه ثانويه وهي جمال التلفون بشكل عام وجمال انحناء الشاشه، وكمان الأيفون اللي شكلوا دائما جذاب بيبيع عالشكل ولو مواصفاتوا اقل بكتير من غيروا وسعروا اغلي، وبظن هالتلفون رح يشتغل لأنوا شكلوا حلو ، الناس بتشوفوا ، بتحبوا وبعدين بتبرر المواصفات انوا كتير مناسبه . . .

Mohamed Elsaied يقول:

يمكن اختلف عن الجميع الجهاز جميع مواصفاته رائعه لكن المروض هوة تحويل تصميمة لتصميم S6 تصميم S6 يليق اجهزة بالاجهزة العادية وليس فئة الفابلت بالنظر لتصميم النوت 4 كان ممتاز جدا ورائع جدا جدا
انا واثق بنسبة يمكن بنسبة 90 فى المائة ان الجهاز لن يكون لة نصيب هذا العام بالنسة لى انا جميع الامكانيات ممتازة جدا لكن التصميم هو الاولوية رقم 1
مهما كانت الامكانيات مرتفعه وتصميم ال S6 رائع لكن بالنسة ل S6 اما لنوت فلا اعتقد

Enigma يقول:

للأسف سامسونج خيبة الظن لماذا لا يوجد نوت ايدج !!! ??

على الرغم من أن الجهاز هو الافضل لحد الان ، الا أني اراه مراوحة في نفس المكان

Ahmed Al-Sayed يقول:

انا لا اعرف لماذا لقي الهاتف كل هذا الكم من الانتقادات ويقولون الهاتف ما به جديد وان الهاتف مثل النوت 4 كيف يكون الهاتف مثل النوت 4 فالهاتف جاء بتصميم جديد كليا والمعالج اصبح اقوي واسرع من النوت 4 والكاميرا اصبحت اوضح من النوت 4وبها ميزات كثيرة حتي قلم s pen جاء بمميزات جديدة كل هذه الانتقادات لان الهاتف لم ياتي ب usb tybe c شركة سامسونج ليست الوحيدة التي كانت لها توقعات لنوت 5 بان الهاتف سوف ياتي بميزة ولم ياتي بها فشركة ابل كانت لها توقعات تؤكد بان ايفون 6 سوف ياتي بشاشة من الياقوت وغم ذلك جاء الهاتف بشاشة عادية والناس المنزعجين من ان الهاتف لن يدعم الذاكرة الخارجية النسخة ثنائية الشريحة من الهاتف يمكنك تركيب كارت الذاكرة الخارجي في احدي هذه الفتحات والناس المنزعجون من ان البطارية 3000 ملي امبير المعالج الجديد يوفر 30% من البطارية والناس المنزعجون بان الهاتف لم ياتي بنسخة ايدج الشاشة المنحني ليست عملية بالمرة كما انها تسحب كثير من البطارية والناس المنزعجون من ان البطارية غير قابلة للتغير لماذا سوف تريدون تغيير البطارية اذا كنتم تحافظون عليها كما ان ايفون 6 بطاريته غير قابلة للتغيير وغم ذلك لم ينل كل تلك الانتقادات التي نالها النوت 5 بصراحة الشئ الوحيد الذي حزنت لاجله في الهاتف هو انه ليس ضد الماء والغبار ولكن هذا ليس شيئا اساسيا في هواتف سامسونج.

الي الامام سامسونج.

Anas يقول:

صحيح لكن بالنسبة للشاشات المنحنية فهي عملية و رائعة و تجعل من التصميم أروع.

متخلف يقول:

Type وليس Tybe

Ahmed Al-Sayed يقول:

اخي الكريم اذا حاسبت كل انسان علي اخطائه فلن تستطيع احصائها

Ahmed Al-Sayed يقول:

اخي الكريم اذا حاسبت كل انسان علي اخطائه فلن تستطيع احصائها ولكن علي العموم شكرا علي تنبيهي

هادي يقول:

النوت دائما متميز بس بصراحة
صدمت من البطاريه فقط 3000 ملي امبير
خصوصا بعد الشائعات التي تحدثت عن 4100 ملي امبير

Anas يقول:

لا تحكم عليها قبل تجربتها.

هادي يقول:

نسيت اضيف حاجة وحيده ماعجبتني
الزجاج الي فالخلف البصمات تظهر فيه بشكل كبير مزعج جدا نفس الاس 6
انا كنت مع النوت من نوت 1 الى نوت 3 الان مع هواوي ميت 7 شي ممتع جدا

Dr.Lollipop يقول:

http://www.amazon.com/Worlds-Fingerprint-Oleophobic-Coating-SmartPhone/dp/B008H2GFUW
يمكنك إستخدام fusso ولن ترى البصمات مجدداً إلا في كوابيسك ههههه.

هادي يقول:

أنا اتكلم عن الصناعة مو عن الاكسسوارات
ايضا اتكلم عن الجهاز من الخلف وليس من الامام

Dr.Lollipop يقول:

عشاق التفاحة المقضومة يريدون الإنتقاد لغرض الإنتقاد ليس إلا.
قدمت لك الحل فلا تتحجج بأعذار واهية
ويظل الزجاج أفضل من هواتف علب المشروبات الغازية المخدوشة والمنطوية لأتفه الأسباب.
وشكراً..

كار وان برواري يقول:

بصراحة جهاز حلو و قوي بمواصفات عالية بس اريد تقولون ما هو منه مابين منافسين بمواصفات اعلى أغلبية منكم تهاجم عليها بدون تجربتها يا اخوان إذا كانت اي فون والله احسن جهاز مع ان بطارية 1860 مل أمبير و ثنائية معالج و ظل كاميرا 8 ميغا بكسل مهما كانت الكبير يبقى الكبير

JK يقول:

سام دائماً ماتكون سباقة في كل المجالات دون أي إستثناء .

Lhoussain Asouma يقول:

سام كان ينقصها دقة الشاشة 4K و بطارية قوية و فضلا عن موصل USB Type-C .

JK يقول:

سام كان ينقصها دقة الشاشة 4K و بطارية قوية و فضلا عن موصل USB Type-C .

Yasser Saeed يقول:

لا أدري لماذا تم إيقاف الرد على النقاش الذي بيني وبين الاخ أنس رغم أنه في إطار آداب الحوار!! أليست حرية التعبير هو ما يميز هذه المدونة؟

Yasser Saeed يقول:

أستغرب من عدم الرد وعدم التبرير!!!!!!!!

Dr.Marshmallow يقول:

عزيزي ياسر أشعر بما تعانيه خصوصاً وأن الإدارة على إطلاع تام بكل التعليقات،وتستخدم أسلوب التجاهل دون مراعاة لمشاعر الأطرف المتضرر.
عموماً حاول تسجيل عضوية رسمية في موقع Gravatar الغبي فربما وليس أكيد يعود رز الرد للعمل من جديد أو إستمرار الحوار مع الطرف الأخر من خلاله بعيداً عن أردرويد، وحقيقتاً لا أعلم سر تمسك أردرويد بذا الموقع الأثري ههههههه رغم وجود بدائل أفضل ومع مميزات إضافية

Yasser Saeed يقول:

حسبنا الله ونعم الوكيل

أي موقع أثري؟ Gravatar هو فقط لمن لا يُريد تسجيل الدخول بجوجل بلس أو فيسبوك أو تويتر. هل هذه أيضًا خدمات أثرية؟

العزيز ياسر أنت متابع قديم للموقع وتعلم بأننا لا نتدخل في مسار أي حوارات ولا نحذف ردورد ليس فيها مُخالفات. كل القصّة هو أن برمجية المدوّنة تسمح بعشرة تعليقات فرعية كحد أقصى وبالتالي تم بشكل تلقائي من قِبَل البرمجية إيقاف التعليقات الفرعية لدى وصولها للعشرة. ويُمكن بالطبع مُتابعة الحوار عبر إرسال تعليق عادي لكنه لن يظهر كرد على الحوار الرئيسي للأسف.

Yasser Saeed يقول:

شكراً جزيلاً عزيزي أنس على التوضيح.. وإذا عرف السبب بطل العجب.

تحياتي وتقديري..

Abo يقول:

فعلا يبدو كهاتف galaxy s6 بحجم أكبر مع قلم ضوئي، ولا يضيف الكثير لسلسلة galaxy note.

dobe يقول:

الافضل الواحد ياخذ له نسخة زيادة من النوت 4 غير اللي عنده احتياط او انه يتجه ل LG G4 ،،، لان بصراحة اللي حصل ظلم كبير لعشاق النوت .. كيف سامسونج تصنع النوت نسخه طبق الاصل من الs6 اللي اصلا مش جايب همه .. ؟؟ لو تلاحظون ان النوت 5 تصميمة من الجهه الخلفية زجاج كيرف عكس ال +edge s6
كيرف من الامام . …!! هذا يسمونه عناد من سامسونج .. اللى من المفروض انها ما تتخلى عن جماليات التصميم و المواصفات القوية اللي يجون في المرتبه الاولى . عليه العوض يا عشاق الnote ,

خالد يقول:

ألم ير أحد هاتف htc one a9 أنة يعمل بمعالج يتفوق كثيرا على معالج note 5 و معالج s6 و ذاكرة 4 جيجا بايت أنة مواصفاتة فى هذا الموقع فلتروها

نورا يقول:

بصراحه عجبتوووني وانتم تتناقشون ف الموضوع.
أنا دخلت أقرأ عشان استقر هل اشتري نوت4 ام نوت5.؟ قلت بحول من الsالى النوت.
بس ترددت اﻻن اكثر من اخذ نوت 5.
بالنسبه لي البطاريه والذاكره الخارجيه مهمه ومافهمت تعليق اﻻخ انه نقدر نستخدم مكان الشريحه للذاكره لو ممكن حد يوضح كيف اكون شاكره.
وموضوع البصمات والخدوش كمان له نسبه من اﻻهميه ﻻنه انت دافع عليه فلوس مش عشان شهرين وتحس انه معاك تلفون خرده…

Ahmeg يقول:

مش فاهم (ﻻنه انت دافع عليه فلوس مش عشان شهرين وتحس انه معاك تلفون خرده…)

محمد يقول:

كان في نيتي شراء النوت 5 لكن بعد معرفتي بأنه لايوجد منفذ للذاكرة الخارجية (sd card) غيرت رأيي واتجهت إلى آي فون 6s بلس، علماً بأن لدي حاليا نوت 3 ونوت 4 وأنا كنت من المعجبين جدا بسلسلة النوت قبل صدور النوت 5 .
تحياتي للجميع،،،

كار وان برواري يقول:

احسن و أقوى جهاز في العالم

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *