حل بسيط لمشكلة استهلاك البطارية التي ظهرت مؤخرًا لتطبيقي “فيس بوك” و”مسنجر”

من المعروف أن تطبيقات فيس بوك هي من أعلى التطبيقات استهلاكًا للبطارية في الهاتف، وبشكلٍ خاص تطبيق Facebook الرئيسي، وتطبيق خدمة الدردشة Messenger. لكن حدث أمر غريب لدى الكثير من المستخدمين، وقد لاحظته شخصيًا أمس حيث أصبح التطبيقان يستهلكان الطاقة بطريقة مبالغ بها، ويظهران على رأس قائمة التطبيقات المُستهلكة للطاقة ضمن شاشة إعدادات البطارية بنسبة استهلاك عالية جدًا وغير منطقية.

إن كنت قد لاحظت هذا أيضًا فأنت لست وحيدًا في هذه المشكلة، إذ أكد نائب رئيس فيس بوك لتطبيقات المراسلة David Marcus في رساله له على تويتر ردًا على شكاوى المستخدمين بأنه توجد فعلًا مشكلة في استهلاك البطارية حدثت بعد تحديث للتطبيقات من طرف المُخدّم لكن تم إصلاحها الآن.

لحل المشكلة في جهازك تحتاج فقط لإغلاق تطبيقي فيس بوك ومسنجر (إخراجهما من الذاكرة) وإعادة فتحهما. هذا يتم ببساطة من خلال فتح قائمة آخر التطبيقات وإغلاق التطبيقين منها. إن لاحظت استمرار المشكلة قد يتوجب عليك حذفهما وإعادة تنصيبهما من جديد.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 7
  1. Moustafa Abbas يقول

    لاحظتها طبعاً أمس ، وحذفت التطبيقين ونزلت نسخ أقدم
    والنهاردة ظهرلي تحديث بيتا لكل تطبيق منهم بتاريخ وإصدار اليوم

  2. كمال يقول

    حذفتهما بلا رجعة!

  3. DGSA يقول

    البارحة كرهت الجهاز ، البطارية قدام عيني كل شوي بتنقص درجة

  4. Sendian يقول

    للاسف حاولت الاستغناء عن تطبيق الفيسبوك لكن لا مجال.. لذلك اعتمد على وضع توفير الطاقة التي توفره سوني لمنعه نن العمل في الخلفية.. اما المسنجر فمنذ البداية وانا اعتمد على تطبيق disaوانا بغنى عن بعض الميزات في مقابل سلاسة العمل وعدم استهلاك الطاقة

  5. عماد الدين خالد يقول

    أنا أستخدم تطبيق فيسبوك لايت فهو أسرع وأخف بكثير ولكن يبقى التنويه بأنه لا يتمتع بكل الخصائص التي يتمتع بها التطبيق الرسمي

  6. فيس بوك lite يقول

    بدلا من ذلك يمكنك استخدام تطبيق فيس بوك لايت الذى بدوره يوفر فى استهلاك البطارية وباقة الانترنت وكل شئ
    ادعوكم للتجربة وهذا شرح له

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.