أردرويد

حاسب Galaxy Tab S3 الجديد كليًا من سامسونج سيجعلك تفكر بشراء حاسب لوحي من جديد [MWC 2017]

أعلنت اليوم شركة سامسونج الكورية عن حاسبها اللوحيّ الجديد Galaxy Tab S3 ضمن مؤتمرها الصحفيّ في معرض الهواتف العالميّ MWC 2017، والذي يضم تشكيلةً من أقوى المواصفات العتادية مع ميزاتٍ تصميمية مختلفة.

عادةً ما تعلن سامسونج عن هواتفها الرائدة ضمن معرض الهواتف العالميّ من كل عام، ولكننا أصبحنا نعلم أن الشركة قامت بتأجيل الكشف عن هواتفها الرائدة Galaxy S8 لوقتٍ لاحق من شهر آذار/مارس المقبل. على الرغم من ذلك، فإن إعلانها اليوم عن الحاسب اللوحيّ Galaxy Tab S3 لا يقل أهميةً عن الكشف عن هاتفٍ رائد، خصوصًا لعشاق ومستخدمي الحواسيب اللوحية.

يأتي الحاسب مع شاشة بقياس 9.7 إنش وبدقة 2048×1536 بيكسل مصنوعة بتقنية Super AMOLED، مع اعتماده على شريحة Snapdragon 820 من كوالكوم بأربعة أنوية معالجة وترددٍ قدره 2.15 غيغاهرتز، وتم تزويده بذاكرةٍ عشوائية بسعة 4 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 32 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD.

الحاسب الجديد مزود بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل معززة بتقنية التركيز التلقائيّ، مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، وهو يعمل على نظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا مع واجهة TouchWiz من سامسونج.

يدعم الحاسب الاتصال اللاسلكيّ بمعيار Wi-Fi 802.11 a/g/g/n/ac كما يتوفر نموذج آخر يدعم معيار الاتصالات اللاسلكيّ 4G LTE حتى الإصدار السادس Cat.6. أيضًا، يدعم الحاسب تقنية Bluetooth 4.2 مع تزويده بمنفذ USB Type-C ومنفذ سماعات 3.5 ميللي متر، وبطارية كبيرة بسعة 6000 ميللي آمبير/ساعي.

فيما يتعلق بالشكل والتصميم، فإنه وعلى الرغم من الميزات السابقة والبطارية الكبيرة، يأتي الحاسب بسماكةٍ ممتازة قدرها 6 ميللي متر، مع تزويده بأربع مكبرات صوتية، فضلًا عن لوحة مفاتيح قابلة للربط معه بما يضيف المزيد من الإنتاجية للمستخدمين، وأخيرًا النسخة الجديدة من قلم S Pen الشهير من سامسونج. بهذه الصورة، يمكن القول أن الحاسب اللوحيّ الجديد عبارة عن حاسوب هجين، من ناحية إمكانية استخدامه كحاسوبٍ محمول وحاسوبٍ لوحيّ بنفس الوقت، بشكلٍ مشابه للحواسيب الهجينة المختلفة التي تعتمد على نظام ويندوز 10، ويأتي الاختلاف الوحيد بكونه يعتمد على نظام أندرويد.

أعتقد أن حاسب Galaxy Tab S3 سيمثل خيارًا ممتازًا لمن يبحث عن جهازٍ سهل الاستخدام ويقدم إنتاجية جيدة، حيث يمكن استخدام كافة تطبيقات وخدمات جوجل لتحرير وإنشاء الملفات المختلفة، مع توفر خيارات تصفح الإنترنت، تفقد البريد الإلكترونيّ، خدمات التخزين السحابيّ، وغيرها من الأمور التي يوفرها نظام أندرويد. لا يمكن القول أن الحاسب سيقدم نفس الإنتاجية التي تقدمها الحواسيب الهجينة الخاصة بنظام ويندوز 10، ولكنه سيبقى خيارًا بأداءٍ ومواصفاتٍ قوية، مع توفره بسعرٍ منافس (لا يتوفر حاليًا معلومات حول سعر الحاسب، ولكن نظرًا للأجيال السابقة، فإنه من المرجح أن يتم طرحه بسعرٍ يتراوح بين 400 – 500 دولار أمريكيّ).

ما رأيكم بالحاسب اللوحيّ الجديد من سامسونج؟ هل تجدونه يستحق الاقتناء؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

14 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • جهاز رائع من شركة رائعة وعريقة لربما كان أفضل لو توفر بعدة قياسات للشاشة

  • هل يدعم الشحن السريع

    اذا كان نعم .. فهو جهاز ممتاز ويعتمد عليه

  • ينقص الموضوع مواصفات القلم وبرامجه
    ولماذا لم يصدر بنسخة أندرويد 7 ؟
    وهل يمكن ترقية النسخة للإصدار 7 ؟

    • فاشل!! شركة فاشلة!!!
      اولا نوت 7 لم يفشل فقط مانت مشكلة بطارية وتم معالجة الموضوع بتقنيات عالية لفحص البطارية في galaxy s8 وهذا دليل على اهتمام الشركة بالزبون.
      ثانيا انا امتلك tab s1 منذ 3 سنوات وهو جهاز قمة في الروعة والى الان محافظ على بطاريته واداءه مع قوة الجهاز من حيث ال body
      ثالثا رمة سامسونك اكثر الشركات مبيعا في سوق الهواتف الذكية
      فقل لي اين الفشل ؟؟

  • فئة تاب أس من أفضل الحواسب اللوحية، و انا أملك تاب أس و ما زلت اعتبرها رائعة، و بالمواصفات الجديدة فإن تاب أس 3 سيكون الأفضل في السوق.

  • هذا ماننتضره من هذه الشركة التميز وجهاز جيد بأقل تكلفة

  • كافة المواصفات جميلة باستثناء نظام التشغيل. لماذا مارشميلو بعد أن أصبح عمره أكثر من سنة وثلث وبدء ترقية الهواتف الأقدم إلى النوجا

  • تجربتي مع TAB S2 خلال سنة واحدة هي أكثر من رائعة .. فالتابلت قوي جدا، والشاشة ممتازة، ولاتوجد حرارة أبدا مع كثرة استخدامه، ومأخذي الوحيد عليه افتقاده لقلم S pen الأمر الذي تداركته بذكاء سامسونغ في S3 والذي أرجو أن يكون قلما بمواصفات متطورة، كما أن وضع 4 سماعات فيه تجعله يعالج ما يفتقده S2 أيضا، مما يجعل S3 الأفضل في السوق بإذن الله.

  • ممكن حد يعطينا فكره عن البرامج و مدى توفرها للتابلت.
    أنا سمعت إن أغلب البرامج متوفره على هواتف الاندرويد و في كثير من الأحيان يتم تجاهل على التابلت

%d bloggers like this: