حاسب Acer Chromebook 15 يدعم رسميًا تطبيقات أندرويد

Acer Chromebook 15

حواسيب كروم بوك تمثل خيارًا مناسبًا لشريحة واسعة من الأشخاص، تبعًا لاعتمادها على نظام Chrome OS الذي لا يتطلب عتادًا حاسوبيًا قويًا.

تسعى شركة جوجل منذ نحو عامين إلى توحيد نظامي أندرويد وكروم أو إس Chrome OS، إذ أعلنت خلال مؤتمر المطورين Google I/O 2016 أنه سيصبح بإمكان مستخدمي حواسب كروم بوك المحمولة تثبيت وتشغيل تطبيقات أندرويد مباشرة على أجهزتهم وذلك من خلال نسخة من متجر جوجل بلاي خاصة بتلك الحواسيب.

وبعد ذلك الإعلان بأشهر أتاحت الشركة المتجر لمستخدمي القناة التجريبية من نظام كروم أو إس على عدد محدود من الأجهزة، ثم جلبته إلى النسخة النهائية من النظام، وتدريجيًا قامت بتوسعة نطاق إتاحة المتجر لمجموعات مختلفة من حواسب كروم بوك، بحيث أنها توفر دعمًا رسميًا للمتجر ضمن مجموعة جديدة من الأجهزة كل بضعة أسابيع.

وبالرغم من قيام جوجل بطرح هذه الميزة لمعظم النماذج الأكثر شعبية من حواسيب كروم بوك، لكن لا يزال هناك عدد قليل من الأجهزة التي لم تحصل عليها بعد بشكل رسمي، بما في ذلك حاسب Acer Chromebook 15 CB-571، والذي يأتي بعدة تشكيلات من المواصفات، بما في ذلك معالجات Celeron 3205U و Core i3 و Core i5.

ويبدو أن الموعد قد حان، إذ استمرارًا لنهج جوجل فقد وصل الدعم الرسمي لتطبيقات أندرويد إلى سبعة أجهزة جديدة هي حاسب Acer Chromebook 15 (CB5-571 / C910) وحاسب كروم بوك المتحول CTL J5، و eduGear CMT و Haier Chromebook 11 C و PCMerge Chromebook PCM-116T-432B و Prowise Chromebook Proline و Viglen Chromebook 360.

وتبعًا لذلك فقد أصبح بالإمكان تشغيل تطبيقات أندرويد على هذه الأجهزة، بحيث يمكن لتطبيقات أندرويد استخدام اتصال الشبكة اللاسلكية واي فاي الموجود ضمن كروم بوك، وكذلك مشاركة الملفات بسهولة ما بين تطبيقات أندرويد ونظام كروم أو إس.

تجدر الإشارة إلى أن حواسيب كروم بوك تمثل خيارًا مناسبًا لشريحة واسعة من الأشخاص، تبعًا لاعتمادها على نظام التشغيل Chrome OS الذي لا يتطلب عتادًا حاسوبيًا قويًا لتشغيل معظم المهمات الأساسية مثل التصفح وقراءة الكتب والملفات وتحرير النصوص وتبادل رسائل البريد الإلكتروني، جنبًا إلى جنب مع هامش السعر المنخفض الذي تتمتع به.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.