جيميل يضيف إمكانية التعامل مع العناوين والأرقام على أنها روابط قابلة للاستخدام

لم يمضِ وقتٌ طويل منذ آخر تحديثٍ أطلقته جوجل للتطبيق الخاص بخدمة البريد الإلكترونيّ جيميل Gmail، حيث أصبح بإمكان المستخدمين تعديل معلوماتهم الشخصية بشكلٍ مباشر منه. الآن يتم إطلاق تحديث آخر من شأنه توفير خاصية رائعة وهي التعامل مع العناوين والأرقام على أنها روابط.

ببساطة، وبعد تحميل التحديث الجديد وتنصيبه، سيكون بإمكانكم النقر على عنوان البريد الإلكترونيّ لأي جهة اتصال من أجل إنشاء رسالة جديدة له، بدون الحاجة للنقر على أيقونة إنشاء الرسائل ومن ثم إضافة اسم الشخص بشكلٍ يدويّ.

لن تقتصر هذه الخاصية على عنوان البريد الإلكترونيّ، بل تمتد لتشمل أرقام الهواتف والتي سيؤدي النقر عليها لفتح تطبيق الاتصال، أو العناوين الجغرافية التي سيؤدي النقر عليها لفتح تطبيق الخرائط والملاحة Google Maps وعرض العنوان بشكلٍ دقيق على الخريطة.

يمكن فهم الخاصية الجديدة بأنها عبارة عن ارتباط تشعبي Hyperlink يتعامل مع البيانات المختلفة بحسب نوعها، وعلى الرغم من كونها إضافة ممتازة إلا أن جوجل قد تأخرت كثيرًا بطرحها حيث توّفرت في خدماتٍ وأنظمة أخرى قبل ذلك بكثير.

ستقوم جوجل بإرسال التحديث الجديد لكل المستخدمين وبشكلٍ مباشر من مخدماتها، وسيكون من الجيد امتلاككم لآخر نسخة من التطبيق عبر تحديثه من رابطه على متجر بلاي: اضغط هنا، أو عبر تحميل ملف apk بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.