جوجل ولينوفو تعلنان عن طرح أول شاشة ذكية تدعم Assistant في السوق

سوف تطرح لينوفو شاشتها الذكية Lenovo Smart Display بقياسين هما 8 بوصات و 10 بوصات.

أعلنت شركة جوجل مطلع العام الحالي خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018 عن تقديم مساعدها الرقمي Google Assistant في فئة جديدة من مكبرات الصوت الذكية التي تمتاز بأنها تأتي مزودةً بشاشة، والتي جاءت لمنافسة جهاز Echo Show من أمازون.

وأُطلق على مكبرات الصوت الذكية ذات الشاشة تلك اسم “الشاشات الذكية” Smart Display، وقد أُعلن عن شاشات ذكية من أربع شركات، هي: لينوفو وإل جي وسوني وJBL، ومنذئذ لم نرى إطلاق أي من تلك الأجهزة.

والآن بعد مرور قرابة 8 أشهر، ها هي شركتا جوجل ولينوفو تعلنان عن طرح أول شاشة ذكية في السوق قائمة على خدمات المساعد الرقمي Google Assistant. وهو يقدم ذات التجربة التي يقدمها مكبر الصوت الذكي Google Home، سوى أنه يأتي مع شاشة تحول التجربة السمعية للأول إلى بصرية، إذ تتيح للمستخدمين مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو، فضلًا عن إجراء مكالمات مرئية.

وتضم الشاشة الذكية الجديدة من لينوفو معالجًا خاصًا من كوالكوم هو Snapdragon 624، وهي تدعم شبكات واي فاي وتقنية بلوتوث، إضافةً إلى وجود مكبر صوت باستطاعة 10 واط، ويمكن استخدامها أفقيًا ورأسيًا.

من الجدير بالذكر أن Lenovo Smart Display سوف تتوفر في قياسين، هما 8 بوصات بسعر 200 دولار أمريكي، وبقياس 10 بوصات الذي سوف يتوفر بسعر 250 دولارًا أمريكيًا.

هل تتوقع النجاح للشاشات الذكية المزودة بمساعد جوجل الذكي؟ دعنا نعرف في التعليقات.

مصدر Google
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.