جوجل مهتمة بالاستحواذ على تويتر

ارتفعت أسهم شركة تويتر بنسبة 20% صباح اليوم الجمعة بعد ظهور تقارير جديدة تؤكد أن تويتر تدرس مجموعة من عروض الاستحواذ التي تلقّتها من عدة شركات وفي مقدمتها جوجل.

ومن المعروف بأن شائعات استحواذ جوجل على تويتر ليست بالجديدة حيث ذكرت التقارير قبل عدة سنوات بأن تويتر سبق وأن رفضت عروض استحواذ من شركات عدّة منها جوجل، لكن التسريبات الجديدة تُعطي القصة احتماليةً عالية، حيث ذكرت مصادر متنوّعة بأن مجلس إدارة تويتر يدرس عروض الاستحواذ بشكل جدّي هذه المرّة، وذلك بعد الأداء المالي السيء للشركة وتراجع نموها.

لكن لماذا تهتم جوجل بالاستحواذ على تويتر؟ لا يمكننا أن نعرف بالضبط طالما أنه لا توجد تصريحات رسمية من الشركة حول ذلك بعد، لكن جوجل فشلت مرارًا في فرض أي وجود فعلي لها في عالم شبكات التواصل الاجتماعي، وفي عالمٍ سيطر عليه الفيس بوك تريد جوجل العثور على حصةٍ لها من خلال تويتر هذه المرة بعد أن أصبح +Google نسيًا منسيًا.

من المثير للاهتمام أن نرى كيف ستغيّر جوجل تويتر في حال استحوذت عليه، لكن ما زال من المبكّر الحديث عن هذا حاليًا لأنه توجد شركات أخرى تُنافس جوجل على تويتر مثل Sales Force، ولأن مُجرّد دراسة تويتر لعروض الاستحواذ (لو صح الخبر) لا يعني بالضرورة التوصّل إلى صفقة خلال أي فترة قريبة.

هل تعتقد أنه من المفيد لجوجل أن تستحوذ على تويتر؟

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. SAF1vić يقول

    أتمنى جوجل تستحوذ على تويتر

  2. أيوب يقول

    اخاف يجبروننا في التسجيل على Google كما حدث سابقاً مع اليوتيوب ?

  3. Seif Alsham (Damascus Sword) يقول

    تويتر منذ إنطلاقته وحتى الآن هو عباره عن فيس بوك مصغر وبالتالي هو غير صالح أن يكون شبكه اجتماعيه كامله متكامله على غرار فيس بوك وغوغل بلاس ، تويتر مفيد للسياسيين والفنانيين وكحد أقصى للصحفيين ولا ينفع لعامة الناس ..
    سيكون من الخطأ الإستحواذ عليه في حال لم تتم توسعته ليصبح شبكه أوسع وأضخم وإلا فإن حاله سيكون حال MSN وياهو في طي النسيان ..

    1. qwe يقول

      احترم رائك وطريقة تصنيفك للمواقع والحكم عليها وعلى فئاتها

      ولكن من نظري او على الاقل من استخدامي للتويتر اقدر اشوف مئات الاراء والانطباعات من افراد مجتمعي اتجاه موضوع معين في دقائق بسيطة على عكس الشبكات الاجتماعية الاخرى الي يكون فيها الرأي مفصل وياخذ وقت اكثر للاطلاع عليه

  4. M.s.M يقول

    ليس تويتر فيس بوك مصغر ولا فيس بوك مصغر من تويتر كل واحد له خصائص ومحبينه وكل شي له وقت ويتغير….

  5. أستغفر الله يقول

    سيصبح أفشل تطبيق من حيث الخصوصية بعد أن كان الأفضل

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.