جوجل تُطلق مُبادرة Create على شبكة Google+ مع آخر تحديثٍ لها

أعلنت جوجل عن إطلاق تحديثٍ جديد لشبكة التواصل الاجتماعي الخاصة +Google حيث تضمن التحديث الجديد ميزاتٍ جديدة للتطبيق الخاصة بالشبكة، بالإضافة لإطلاق مُبادرةٍ جديدة تحمل اسم Create.

create-752x490

المُبادرة الجديدة التي أطلقتها جوجل تحمل فكرةً مُتميزة قد تساهم بدفع شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بها للحصول على المزيد من المتابعة والاهتمام من قبل المُستخدمين. فكرة المبادرة تتعلق بالمُحتوى المتميز والمُلهِم، حيث يتطلب على كل شخص ينوي الاشتراك بالبرنامج الخاص بها أن يمتلك حسابًا على شبكة +Google بالإضافة لقيامه بكتابة أو نشر منشوراتٍ جديدة مرة واحدة كل أسبوع على الأقل. تمتلك المبادرة الجديدة موقعًا خاصًا بها، إلا أنها تعتمد على المحتوى والحسابات الخاصة بشبكة +Google.

يُمكن للمستخدمين المشتركين بالبرنامج الجديد أن يقوموا بإنشاء تشكيلة Collection خاصة بهم، حيث قد تتمحور هذه التشكيلة على فكرةٍ تقنية، فنية، اجتماعية، وغيرها. بعد ذلك يقوم المُستخدمين بإغناء هذه التشكيلة بالمنشورات والمحتوى الذي يقومون هم بكتابته ووضعه. عبر منصة Create، تُتيح جوجل للمشتركين بالاطلاع أيضًا على المُشتركين الآخرين والاستفادة من خبراتهم المختلفة بشتى مجالات الحياة. ذكرت جوجل أن أحد شروط الاشتراك بمنصة Create هو تقديم محتوى “عالي الجودة”. لا يوجد توضيح حول المقصد من المحتوى عالي الجودة، ولكن الأكيد أن أي محتوى ذو طابعٍ ترفيهيّ أو موجه للمتعة والتسلية سيكون مرفوضًا على منصة Create.

بالنسبة لي، وجدت أن منصة Create تهدف لتكوين محتوى متميز وراقي يساهم بتقديم الإلهام لمختلف الأشخاص، عبر الاستفادة من تجارب وخبرات الأشخاص الآخرين، وتقديم جوجل لأدواتٍ تساعد بتكوين “التشكيلة” المناسبة لكل شخص بحسب مجال اهتمامه وشغفه.

لمن يود الاشتراك بمبادرة Create الخاص بشبكة +Google، يجب عليكم تعبئة نموذج طلب للاشتراك به، يتضمن المعلومات الأساسية عنكم ورابط صفحتكم على شبكة +Google، ومن ثم ستحصلون على الرد من جوجل. رابط الاشتراك بالمبادرة: اضغط هنا.

بالنسبة للتحديث الجديد الخاص بالتطبيق على الهواتف الذكية، فقد قامت جوجل بإضافة ما يلي:

  • إصلاح 18 ثغرة برمجية مختلفة.
  • إصلاح 7 ثغرات تتعلق بقدرات الوصول Accessibility.
  • إضافة ميزة تثبيت المنشورات بأعلى الصفحة الشخصية.
  • إضافة ميزة الوصول السريع لخيار Display Circle Streams.

ما رأيكم بالتحديثات من جوجل لشبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بها؟ وهل تجدون فكرة مبادرة Create جميلة ومفيدة؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

[pb-app-box pname=’com.google.android.apps.plus’ name=’Google+’ theme=’light’ lang=’ar’]

المصدر 1، المصدر 2

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *