جوجل لن توفر إحدى أهم ميزات أندرويد لمُستخدمي الحواسيب اللوحية

قبل حوالي أسبوعين، أعلنت جوجل عن إعلانٍ رائع لمستخدمي هواتف أندرويد: المساعد الذكيّ Google Assistant سيتوفر لكل المستخدمين الذين يمتلكون أندرويد 6.0 مارشميلو وما فوق. في حين أن طرح الميزة يتم حاليًا بشكلٍ تدريجيّ، تبين أنه لا فائدة من الانتظار لمستخدمي الحواسيب اللوحية.

الإعلان الرسميّ من جوجل لم يتضمن أي حديث عن حواسيب أندرويد اللوحية، وكان كل الحديث عن “الهواتف الذكية” و “هواتف أندرويد” ما جعل الوضع غامضًا نوعًا ما: هل سيحصل مستخدمو الحواسيب اللوحية على المساعد الذكيّ؟

مع الأسف كلا، فوفقًا لموقع Android Police، أعلنت جوجل بشكلٍ واضح أن المساعد الذكيّ لن يصل لمستخدمي الحواسيب اللوحية وأن هذه الميزة ستكون مقتصرة على الهواتف الذكية.

لم توضح جوجل أسباب هذا القرار، وما إذا كان مؤقتًا أو أنه قرار دائم. بكل الأحوال، سيكون بإمكان مستخدمي الحواسيب اللوحية تجربة المساعد الذكيّ عبر استخدام تطبيق Allo من جوجل الذي يتضمن Google Assistant بشكلٍ افتراضيّ، الفرق الأساسيّ بهذه الحالة هو عدم وجود تكامل كامل بين المساعد الذكيّ والحاسب اللوحيّ، كما هو الحال مع التحديث الخاص بالهواتف الذكية الذي سيجلب دعمًا كاملًا وتوافقًا كاملًا مع الهاتف الذكيّ.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليقات 5 ضع تعليقك

:) . يقول:

تم سحب Google Assistant من الهواتف الأخرى…😒
مع أراد استعادتها فعليه بالإشتراك بالبرنامج التجريبي.

Abo Ammar يقول:

لازال موجود في هاتفي HTC 10 ويعمل بشكل ممتاز.

شجاع يقول:

قوقل لقيت شي تزلنا فيه 😁

عبد الله القناص يقول:

هي وحدها من ستخسر ان اهملت هذا السوق ولا اظنها ستهمله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *