كروم

جوجل كروم يكتسب القدرة على تصدير كلمات المرور المحفوظة

يعد جوجل كروم Chrome متصفحًا رئيسيًا على مختلف الأجهزة والأنظمة، وذلك تبعًا لامتلاكه أكثر من مليار مستخدم.

لطالما كان متصفح كروم يتميز بمدير كلمات المرور المضمن القادر على مزامنة كلمات المرور مع أجهزة متعددة عند تسجيل الدخول إليها بشكل يتناسب مع معظم حاجات المستخدمين، إذ يعرض المتصفح دائمًا إمكانية حفظ معلومات تسجيل الدخول وكلمات المرور حتى يتمكن من الملء التلقائي لبياناتك في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى تسجيل الدخول.

وقبل عدة أيام أعلنت عملاقة البحث عن توافر النسخة 65 من متصحفها للويب كروم لنظام أندرويد، والتي تتضمن عددًا من التغييرات الخاصة بالمستخدمين، بالإضافة إلى ميزات أمنية جديدة وميزات خاصة بالمطورين.

ويبدو أن هذه النسخة من المتصفح قد حصلت على ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بتصدير كلمات المرور للاستخدام من قبل تطبيقات إدارة كلمات المرور المطورة من طرف ثالث، والتي يمكن الوصول إليها من خلال إدخال العبارة التالية chrome://flags/#PasswordExport ضمن شريط التنقل للوصول إلى ميزة #PasswordExport.

وبعد تفعيل الميزة، سيؤدي الانتقال إلى مدير كلمات المرور ضمن الإعدادات إلى ظهور أيقونة جديدة قبل قائمة “كلمات المرور المحفوظة”، بحيث يؤدي النقر عليها إلى إظهار خيار “تصدير كلمات المرور” مع مطالبة المستخدم بتأكيد رغبته بتنزيل كلمات المرور، ويتم حفظ كلمات المرور كملف بامتداد “.csv” دون تشفير، مع تحذير من المتصفح يوضح أن هذا الملف قابل للرؤية بالنسبة لأي شخص لديه حق الوصول إليه.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *