أردرويد
جوجل

جوجل قد تكشف الأسبوع القادم عن مُساعد صوتي ذكي للمنزل

تعتقد جوجل أن مُستقبل الحوسبة هو في “إنترنت الأشياء” Internet of Things، وقد أوضحت في أكثر من مناسبة أنها ترى بأن المستخدم وفي المستقبل القريب سيتمكن من الحديث إلى أجهزته بشكل طبيعي وبلغة طبيعية، وإلقاء الأسئلة وطلب الحصول على المساعدة حول أي موضوع.

وتُعتبر الشركة بالفعل من أكبر مطوّري تقنيات التعرّف إلى الصوت منذ طرحتها في أندرويد قبل أعوام، ثم قامت بتحسينها من خلال خدمة Google Now. ورغم أن التقنية لم تصل بعد إلى مستوى تقنية التحدث إلى الآلة التي نراها في سلسلة Star Trek، إلا أن هذا ما تسعى له جوجل، وهذا ما ستصل إليه بعد سنوات.

وسعيًا للوصول إلى هذه النقطة، لا تريد جوجل حصر الأوامر الصوتية في هاتفك فقط، إذ يجب أن يتمكن من المستخدم من الحديث مع الآلة بشكل أكثر طبيعية وتلقائية، ودون الحاجة لإخراج هاتفه وتشغيله في كل مرة.

لهذا، تعمل جوجل وفقًا لمعلومات حصل عليها موقع Recode على جهاز مخصص للمساعدة الصوتي، على غرار جهاز Amazon Echo، يحمل تصميمًا اسطوانيًا شبيهًا بتصميم راوتر OnHub، لكنه يمتلك مايكروفونات تستطيع التقاط الصوت من حولها، ومكبرات صوت للإجابة على اسئلة المستخدم وتلبية طلباته.

يحمل جهاز جوجل الجديد الاسم الرمزي Chrip لكن اسمه الفعلي لدى الكشف عنه سيكون مختلفًا على الأغلب. ولا توجد معلومات عن موعد طرح الجهاز في الأسواق، لكن الشركة قد تتحدث عنه خلال مؤتمر Google I/O 2016 الأسبوع القادم.

لا توجد حاليًا أية معلومات عن الميزات التي سيقدمها الجهاز الجديد، وفيما إذا كانت نفس ميزات Google Now الموجودة الآن في هواتفنا، أم أن الشركة ستكشف عن إمكانيات جديدة. توقّعي الخاص بأن جوجل ستُعلن عن تطوّر جديد وتحسينات هامّة في مجال المساعدة الصوتية بالترافق مع إعلانها عن الجهاز، وسيكون الجيل الجديد من المساعدة الصوتية متوفرًا في أندرويد ومن خلال الجهاز الجديد.

تابعونا خلال فترة انعقاد المؤتمر ما بين 18 إلى 20 أيار/مايو للحصول على التغطية الكاملة.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

تعليق واحد

ضع تعليقًا

  • اول جهازين خطروا ببالي بمجرد قراءة الخبر و مشاهدة الصورة
    ” راوتر جوجل OnHub وجهاز امازون الصوتي Amazon echo ”
    مع تكامل مع نظام اندرويد و دعم ل android tv واكيد دعم ل chrome cast و مش بعيد يتم تضمين راوتر بالجهاز…
    رح يكون الجهاز جهاز ثوري في مجال الترفيه المنزلي

%d bloggers like this: