أردرويد
Google Clips

جوجل قد تطلق الكاميرا الذكية Google Clips قريبًا

أكدت جوجل أن هذه الكاميرا الذكية اللاسلكية Google Clips ليست كاميرا مراقبة، مما يجعلها تعمل دون أي اتصال بالإنترنت.

في شهر أكتوبر من العام الماضي، أعلنت جوجل رسميًا خلال حدث صحفي عن كاميرا صغيرة قائمة بذاتها تسمى Clips قادرة على التقاط صور ومقاطع فيديو، وأوضحت جوجل أن هذه الكاميرا أكثر ذكاءًا تبعًا لاستعمالها تقنية تعلم الآلة والمعالجة البصرية للكشف التلقائي عن المشاهد التي أمامها ومن ثم التقاط صور أو مقاطع فيديو قصيرة تلقائيًا في حال كان هذا المشهد يستحق الاحتفاظ به.

ويبدو أن إطلاق الكاميرا التي لم تصدر بعد قد أصبح وشيكًا، وذلك بعد أن ظهر ملف يحمل رقم التعريف G015A، وهو نفس الاسم الظاهر ضمن صور المنتج التي شاركتها جوجل، في قاعدة بيانات لجنة الاتصالات الفدرالية FCC هذا الأسبوع.

هذا الملف لا يكشف عن أي شيء جديد، إذ إنه من المعلوم أن الكاميرا تدعم الاتصال بالشبكة اللاسلكية واي فاي والبلوتوث جنبًا إلى جنب مع تضمنها بطارية قابلة للشحن عبر منفذ USB-C، والتي توفر 3 ساعات من الاستعمال، جنبًا إلى جنب مع 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، بما يسمح بنقل الملفات بسرعة إلى الهاتف عن طريق Wi-Fi Direct.

وبالحديث عن الإمكانيات الأخرى فإن هذه الكاميرا قادرة على تحسين دقة التحديد التلقائي للمشاهد الملتقطة من خلال التدريب اليدوي من قبل المستخدم عن طريق الضغط على زر الغالق.

كما أنها قادرة على التقاط سلسلة من الصور بدقة 12 ميغابيكسل وبمعدل 15 إطار في الثانية من خلال عدسة بمجال رؤية 130 درجة.

ومن المحتمل أن تتوفر هذا الكاميرا، التي لا تلتقط أي صوت وتركز على الصور ومقاطع الفيديو القصيرة وينظر إليها على أنها منافسة لكاميرات Gopro، للبيع في أي وقت بعد زيارتها للجنة الاتصالات الفدرالية، وبتكلفة تصل إلى 249 دولار أمريكي.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا