أردرويد

جوجل قد تسمح للمستخدمين بتسمية النسخة المقبلة من نظام الأندرويد

أعلن الرئيسي التنفيذي لشركة جوجل ساندار بيتشاي أن الشركة قد تسمح للمستخدمين بإطلاق الاسم المقبل على نظام الأندرويد، وذلك خلال زيارته الأخيرة إلى الهند. الإعلان الجديد يأتي بعد التكهنات حول الاسم الخاص بنسخة الأندرويد 7.0، أو Android N.

وفقًا للتقليد، فإن نسخة الأندرويد المقبلة يجب أن تبدأ بحرف “N” ويجب أن تكون معبرة عن أحد الحلويات. لماذا؟ لأن أسماء أنظمة الأندرويد تعطى بحسب الترتيب الأبجديّ للأحرف بالإضافة لكونها مرتبطة بالحلويات. فلنتذكر قليلًا: نسخة أندرويد KitKat، أندرويد مصاصة Lollipop، وأخيرًا أندرويد مارشميلو Marshmallow.

سابقًا كان المستخدمون يحاولون التفكير بالاسم المقبل للأندرويد، مع بعض التوقعات الصحيحة. الآن أصبح بالإمكان تقليص خيارات البحث عبر معرفة السياسة المتبعة في التسمية، كوننا تعودنا على أسماء الحلويات وعلى فكرة الترتيب الأبجديّ. ولكن هنالك معلومة إضافية يجب معرفتها: الرئيس التنفيذي لجوجل أعلن بشكلٍ مثير أن النسخة المقبلة قد تحمل اسمًا هنديًا! نعم، وذلك عبر طلبه من مجتمع الطلاب في الهند المشاركة بأي فعالية مستقبلية قد تطلقها جوجل من أجل تسمية النظام الجديد على الإنترنت.

بمعرفة أن الهند تضم 1.2 مليار نسمة، وإذا اعتبرنا أن شريحة المهتمين والمطورين تشكل 1% من مجمل سكان الهند، فهذا يعني أنه سيكون هنالك 12 مليون شخص مسؤولين عن الاسم المقبل لنظام الأندرويد. يبدو أن النظام المقبل سيحمل اسم هندي، إن قامت جوجل بالفعل بإجراء مسابقة التسمية على الإنترنت. لا يبدو هذا أمر سيء على الإطلاق، فالمطورين الهنود يكتسحون العالم بقدراتهم التقنية، ولعل وجود ساندار بيتشاي على رأس جوجل وساتيا ناديلا على رأس مايكروسوفت أكبر دليل على ذلك. طالما أنهم قد وصلوا لقمة الهرم التقنيّ، لماذا لا تصبح أسماء الأنظمة التقنية ملكًا لهم؟

بكل الأحوال، علينا بالوقت الحالي أن ننتظر ونترقب الإعلان الرسمي من جوجل حول كيفية اختيار الاسم المقبل من نظام الأندرويد. قد تفاجأنا الشركة كليًا وتخرج عن تقاليدها وتمنحنا اسمًا مختلف بشكلٍ كليّ عما تعودنا عليه.

ولكن لو كان بالفعل النظام المقبل سيبدأ بحرف N ومرتبط بأحد الحلويات، ماذا قد يكون اسمه؟ شاركونا خيالكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

16 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: